أردوغان : من الضروري تحديث أحكام الإسلام

اعتبر الرئيس التركي، رجب طييب أردوغان، أنه من الضروري تحديث أحكام الإسلام، مشيرا إلى أنه لا يمكن تطبيق أحكام صدرت قبل قرون في العصر الحالي.

وقال أردوغان، في كلمة ألقاها خلال مشاركته في فعالية نظمتها وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة،: “يدلي بعض رجال الدين بتصريحات ويصدرون فتاوى حول المرأة لا مكان لها في ديننا”.

وأضاف أردوغان: “هم لا يعيشون في عصرنا وإنما في عالم آخر، هم عاجزون لدرجة أنهم لا يعلمون بأن الإسلام يحتاج للتحديث”.

وأوضح أردوغان “لا يمكن تطبيق الإسلام بأحكام صدرت قبل 14 و15 قرنا، وتطبيق الإسلام يختلف بحسب المكان والزمان والظروف وهنا يكمن جمال الإسلام”.

ودعا الرئيس التركي إلى إعادة فتح باب الاجتهاد لكي يكون الإسلام قادرا على قيادة الحياة الحديثة.

ويأتي هذا التصريح بعد أن أشعل رجل الدين التركي، نور الدين يلدز، جدلا واسعا في تركيا حيث قال مؤخرا إنه من الممكن لفتاة في سن 6 سنوات أن تتزوج، كما أوصى المرأة بشكر ربها لأنها تتعرض للضرب من قبل زوجها. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. من الضروري يا اردوغان انو تضب حالك و تحكي عقدك و تنضب.

  2. أمير المنافقين يريد تحديث احكام الاسلامية
    ويعني محلات دعارة كازينوهات ههههه

  3. بركاتك يا مؤمن! برأيك يجب إضافة النفاق و الكذب و الفتنة و القتل إلى صفات المسلم الحديث لكي تستحق أن تكون خليفتهم حقاً.

  4. تحديث الاسلام … منيح .. بس اذا حدثت الاسلام ما رح يبقى اسلام متل ما منعرفوا .. يعني مثلا .. تمنع ضرب المرأة وهو مكتوب بالقران .. او تمنع زواج اكثر من وحدة وهو مكتوب بالقران .. وحتى تمنع قصة ملك اليمين او شي من حدود الله .. قطع الرؤوس والايدي والارجل من خلاف الخ الخ الخ ..
    الاسلام لازم يضل اسلام متل ما هو .. مشان فرد مرة نلغيه .. وجود اي دين مع او بدون تحديث صار شغلة كتير متعبة وعبء كبير عالبشرية ..

  5. شو الا تريد ان تحدث القران كذلك او قف القتل و التدمير اولا و اغلق بيوتك الدعارة و اوقف ارسال دواعشك الى سوريا دمرتها و الان تقول حماية امن الوطني التركي فعلا اثبت بانك مجرم مغولي

  6. وأنا الي كنت مفكر أنو أحكام الاسلام منزلة من عند رب العالمين..

  7. لسة أردوغان الخليفة الوهمي يعطي الانصاره الاخوانجية المغييبين الحالمين بعودة العصر الحريم السلطان يعطيهم خوزايق بعدما صدمهم طالبهم التطبيق العلمانية هو يخوزقهم مرة الأخرى مطلب التحديث الإسلام خروج عن الأحكام الشريعة والطبيعي أي الخليفة هذا يحكم باسم دولةكمال اأتاتورك ولا يستطيع منع صوره عضوا في حلف الناتو المسيحي الصليبي

  8. الإصرار على العيش مثلما كان يعيش العرب قبل 1400 سنة سوف يؤذي الدين ويخدم أعداءه الذين يقولون أن الدين متخلف ورجعي ويجب الابتعاد عنه. متى سيفهم البعض أن الإصرار على تطبيق ماكان يحصل منذ 1400 سنة على عصرنا الحالي سوف ينعكس سلبا على الدين؟ هناك أمور عامة في الدين ممكن تطبيقها في كل العصور مثل الصلاة والصيام والزكاة وهناك امور خاصة بعصر الرسول عفا عليها الزمن مثل الرق والعبودية وملك اليمين والأشهر الحرم وغيرها….

  9. الكل صار فقيه، و اغلب الموجودين يا سكرجية يا ابطال العالم بالاركيلة و التركس.
    يعني اذا من ١٤٠٠ سنة كانوا يلبسوا بناطيل قصيرة من الغبرة لازم نعمل نفس الشي؟
    في قواعد رئيسية بالإسلام ما حدى يقدر يغيرها، الزلمة ما لحق يفتح تمو حتى صار الجميع خريجي الأزهر.
    لهيك وأضح الرقي الاجتماعي و الاخلاقي و الاقتصادي بمجتمعاتنا و خاص بضل شيوخ البلاط و اسيادهم من قتلة الشعوب.
    ممكن ان تكون مسلم و هذه ليست استحقاق، و لكنك لا يمكن ان تكون مؤمن و الملحد و البوذي افضل منك.
    الانسان العربي منافق بكل شيء حتى بدينه.

    1. غريب امركون ياناس ماعم افهم ليش هلتمجيد والدفاع عن هاد يلي مسمي حالو كردوغان لسا مبارح كان عم يعزي بوطين واليوم بدو يغير قواعد الاسلام ولسا في ج*اش بدافع عنو