” يحولون الأموال إلى وطنهم ” .. ألمانيا : دعوات لتقديم مساعدات عينية للاجئين بدل النقدية

قال باول تسيمياك، رئيس منظمة الشباب في حزب المستشارة أنغيلا ميركل، الاتحاد المسيحي الديمقراطي، إنه ينبغي أن يحصل اللاجئون على مساعدات عينية بدل المساعدات المالية، خلال النظر في طلب اللجوء وقبل إصدار القرار بقبول أو رفض الطلب، وما داموا في مراكز إيواء اللاجئين.

وقال تسيمياك، الخميس، في تصريحات أدلى بها في البرنامج الحواري السياسي “مايبرت إلنر” على القناة الألمانية الثانية (ZDF): “أرى أن المساعدات العينية صحيحة”.

وتابع أنه ينبغي على الدولة أن تؤمن المأوى والرعاية للاجئين “ولكن يجب التقليل قدر الإمكان من من الحوافز صرف الأموال على أمور غير مرتبطة”، بما يجب أن ينفقوا عليها.

وقال رئيس منظمة الشباب في حزب ميركل خلال البرنامج “في الحقيقة، إن من يأتون إلى إلينا يحولون جزء من الأموال التي يحصلون عليها إلى وطنهم”. (DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. الله يلعن الساعة يلي اعدنا فيها بألمانيا ما في غير بهالبلد عنصرية ومشاكل ليش ما منسمع كل هالحركات والتضييق ببقية بلدان الاتحاد الأوربي

    1. ليش انتي قاعد بالمانيا لحتى تشحد .. رح لاقيلك شغله و ادفاع الضرايب ، بدال ماتاخد تعب غيرك ،، يللي عطوكن ياه باوروبا ما حدا من اي بلد عربي او مسلم عطاكن واحد بالميه منه ،، تنابل وجايين يشحدو وبالاخر ما عاجبهن العجب

    2. قاعد بحضنون وعم تنتف بدقنون.. انتو ماكرين وناكرين للجميل مو لاجيئين.. يمكن اول مرة بتشبعو الخبز من دون رشوة أو سرقة هي هون بألمانيا.. عايششين ع حساب دافع الضرايب ونصكون عم بشتغل بالأسود والنص التاني عم يحضر عمليات إرهابية ما عدا التحرش والسرقة والمشاكل .. وونسوانكون عم تفرخ متل الارانب واتزت ع جنب.. قال الله بربيهون اوبيرزقهون أو يعلمهم الأخلاق .فكر العصر الحجري متطور اكتر من تفكيركم..

    3. و أنت من أي فئه الإرهابيين أم اللي يشتغلوا بالأسود لأنه الشي اللي تعلمته من السوريين و هو أظن بالناس كما أظن بنفسي.

    4. ههههههههههه كلامك مثل قمم الجبال برافو عليك حكيت الي بقلبي .

    5. كلو عنصري و اضرب من بعض ، بس بالمانيا العدد الاكبر من السوريين ، اما ببقية دول اوروبا الغربية فالعدد قليل جدا نسبيا. اصلا الاوروبيين بيكرهوا بعض كره العمى ، و طول عمرهم منازعات ، و قديما (و مستقبلا ؟) حروب مدمرة ، فكيف ما بدك اياهم يكرهو العربي المسلم.
      بالنهاية ما كان في خيار ثاني ، و شكرا جزيلا لطيبة دول الخليج و حسن الضيافة في الاردن و لبنان و معامل السُخرة في تركيا …. الله يشوفنا بيهم كلهم و بكل العالم ما حل بالسوريين…

    6. معك حق بس الناس عم تبعت مصاري لأهلها و هذا حقهم و هم أحرار بالمعونات اللي عم يستلموها من الدولة متلهم متل غيرهم.

  2. شلون عما يحولوا مصاري لبلدهم؟!!
    مالقصة من اولها لأخرها أنو يتركوا بلدهم وينسوه لحتى ياخذوه الاخرين. وهنن اما انو يموتوا بالبحر وهذا الاحسن او ينفذوا منها و ياكلوا ويشربوا وبس….

  3. إذا واحد لاجئ سوري مالو سنتين بألمانيا عايش و مرته وأولاده على المساعدات مع دوام ميني جوب راكب سيارة عائلية غير الضريبة والتأمين و الكازية؟؟؟؟؟

    1. مع عدم المؤاخذة السيارة شي عادي بألمانيا و السيارة الفان المستعملة ممكن تشتريها ب 500 يورو.

    2. السيارة حقها أقل تقدير مستعملة ١٧٠٠٠ ألف يورو و سنويأ عليها تأمين وضريبة عدا الصيانة و البنزين، إذا عايش على الجوب سنتر مع شغل يوم واحد بالأسبوع، كيف زبطت؟ إشرحلنا ياها أبو محمد من برلين باين عليك خبرة وعتيق؟

  4. احسن شي إدخال شاحنات مواد غذائية وحفاضات على أماكن سكن الاجيين ورميها عليهم .. حرام ياخدوا القرش.. شعوب جوعانة طماعة ما ببين فيها الخير ..

    1. حابب قلك شي الك ولغيرك كنتي سورية ولا من اي بلد السوريين ماطلعو من بلدون الا غصب اذا سمحتو كل الناس اللي بتنتقد السوريين عطونا نسبة السوريين اللي هاجروا قبل الاحداث؟؟
      وكلمة أخيرة عيب الحكي على بعض خلونا نكبر ولانضحك العالم علينا بيكفي.
      اخوكون عمر

    2. عدم الهجرة قبل الازمة هي استحالة الحصول على فيزا لدول غربية وليس العيشة الرغيدة في سوريا. السوري كان يروح على لبنان ليشتغل. واللبناني نفسه مو ملاقي ياكل ببلده .. شايف النسبة والتناسب؟ . كلنا منعرف قصة اجت والله جابها..

  5. لما بيتحول لسوريا كل سنة أكتر من مليار و نص يوري كيف ما تتفتح العيون على السوريين و خصوصاُ اللاجئين مع العلم أن الرقم اللي أصدرته البنوك لم يميز بين القدماء أعني المغتربين و الجدد إي اللاجئين و هذا غير منصف بالتقرير, لأنه القدماء أغلبهم لديه عمل و يوجد بينهم رجال أعمال و أطباء و مهندسين يعيشون منذ عشرات السنين و يحول بعضهم لحد 6000 يورو بالشهر بينما أغلب اللاجئين رغم عددهم الذي وصل إلى 800 ألف لا يمكنه أن يحول أكثر من 200 يورو بالشهر مع أن وسطي الحوالات هي 50 يورو بالشهر.
    الإيجابي بالأمر هو أن السوريين يساعدون أهليهم مع أن هذه المساعدة يستفيد منها نظام الإجرام أيضاً لأنه يستلم باليورو و يعطي الناس سوري.