الرئيس التركي يكشف عن المدن السورية التي ستشهد عمليات عسكرية تركية بعد السيطرة على عفرين

↓ كلمة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في المؤتمر العام لحزب العدالة والتنمية بولاية مرسين (TRT)

↓ #أردوغان لأعضاء الناتو: دعوتمونا إلى #أفغانستان و #الصومال والبلقان فلبينا النداء، والآن أنا أدعوكم؛ تعالوا إلى #سوريا. لماذا لا تأتون؟ (TRT)

↓ #أردوغان: بعد تطهير عفرين من الإرهابيين، سنتوجه إلى منبج وعين العرب وتل أبيض ورأس العين، والقامشلي لتطهير كل هذه المناطق أيضا

↓ أردوغان: خدمات البنية التحتية والفوقية التي قدمناها لجرابلس والراعي والباب و أعزاز (شمالي سوريا)، سنقدمها أيضا لمنطقة عفرين بعد تطهيرها من الإرهابيين (TRT)

↓ أردوغان: نعلم جيدا ما الذي يخطط له الإرهابيون ومن يدعمهم في #سوريا، لذا نتحرك من أجل مواجهتهم (TRT)

↓ أردوغان: لو تخلينا عن ضميرنا وأخلاقياتنا، كما فعل الإرهابيون وبعض الدول، لكنا سيطرنا على عفرين خلال 3 أيام (TRT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫75 تعليقات

  1. حياك الله ومن اتبعك الى يوم الدين واتمنى ان يوفقك الله وجندك للوصول الى دمشق وقطع راس الافعى والله يا اردوغان كل مافعله الغرب وزعماء العرب هو المحافظه على النظام السوري والمطلوب كان رأسك وليس رأس بشار الاسد ولكن من كان الله معه فمن عليه وكلما ازداد اعدائك وازداد منتقديك فاعلم ايها البطل انك تسير على الطريق الصحيح يافخر الامه في زمن العار

    1. ولكن لماذا تحالفتم مع النظام والمليشيات حزب الله والافغان والايرانيين والباكستانيين لقتل ااشعب السوري في معركة حلب هل تحرير القدس كان يمر من هناك

    2. نحن كنا ندافع عن ارضنا لمنع الحثالات للوصول الى مناطقنا ممن تجدهم الان قد باعوا مناطقهم للنظام و انسحبوا من المناطق المحررة باوامر من الجرذ المنغولي و اتجهوا الى آفرين لتحريرها من اهلها .. اما انتم اصبحتم وقودا للماكينة المنغولية التي ستبتلع سوريا و تبتلعكم معها .. انجاس الارض انتم ..

    3. ارضنا …. هههههههههههههههههههههههه…. ليش اجو علدانمارك ؟!!!!!!! هههههه

    4. بطلوا هالجملة؟؟ هالجملة بالذات مخوزقتكون لانها كاشفتكون على حقيقتكون و انكم لستم سوى احذية في اقدام الآخرين و عندما تهترئون سيتم قذفكم الى اقرب حاوية قمامة …

    5. طبعا بدك تضحك .. سوريا كلها راحت و قاعد عمتضحك و تتمسخر !!! لو في ذرة نخوة او ناموس براسك ما كنت اضحكت لولد الولد ..

    6. حيرت سمانا يا زلمة اثبتلك يا شي …. مرة سورية ومرة كردستان ومرة روج افا ومرة الدانمارك ,,, روح ياه

    7. الحزبين الكرديين الشيوعيين ..اصلا اذرع لامريكا واسرائيل بالمنطقة

    8. لتعرف الحق من الباطل انظر الى اين تتجه سهام الباطل، تآمروا ليسقطوا آخر حالة إسلامية سنية قويةو غنية اقتصادياً و اجتماعياً، لتعود تركيا لحكم الخنازير و العسكر مثل السيسي و ذيل الكلب و حفتر، الله ينصرك بجاه النبي محمد.

    9. إخوان الشياطين اينما حلوا حل الخراب و الدمار .. من يرفع شعار الذئاب الرمادية هل هو بمسلم؟ من يعقد اتفاقيات اقتصادية و سياسية و عسكرية مع الصهاينة منذ عام1949 هل هو بمسلم؟ من يقوم كل سنة بمناورات عسكرية مشتركة مع الاسرائيليين هل هو بمسلم؟ هل من قام بحرب سفر برلك و قام بتهجير اهل مدينة رسول الله المدينة المنورة و جعل فتياتها الاحرار خدما لدى الحامية العثمانية مسلم؟ انتم أمة استمرأتم الذل و الهوان و شربتموه مع حليب امهاتكم فلا عتب عليكم مهما فعلتم و ليس بعد الكفر ذنب ..

    10. استغرب أسلوبك العدائي حتى و ان اختلف البعض معك، لا مشكلة للسوريين مع الاكراد و لكن كل من يقف بين النظام و السوريين لا يمكن ان يكون لامؤمناً ولا حتى إنسان، فقط لان الحزب كردي ضربتك الحمية!!؟
      دخل احد الاكراد الى مؤسسة للاسايش ببنطال قصير قال له احد قرباط قنديل بعد الشتيمة اخرج من هنا الا تخجل على دمك من الدخول الى هنا بهذا المنظر و صورة الخالد اوجلان على الحائط ليس عندكم حرمات!!؟
      هل تقبل ان تكون صور اوجلان بدل حافظ؟
      هل تقبل بفكر اوجلان العلوي الشوعي (نسخة عن البعث)؟
      لا اعرف من هم الاخوان و ليست لي اي فكرة عن أيديولوجيتهم. احترم أفكار الآخرين و ابتعد عن قلة الحياء بنقاشك ليحترمك من لا تتفق معهم اضعف الايمان!؟

    11. مسلمين ومن خيرة المسلمين.. وداعسين راس اسيادك يا قرباطي يا ايزيدي….
      العرق الاوجلاني نجس بكل معنى مقرف للنجاسة… فكرا وبدنا… وما بكفي هيك… وفوق منها خونة وارهابيين!!! لأ يا سيدي ومتخلفين رعاع حرامية…
      وين في بالدنيا عرق جمع كل هالحقارات غير العرق القرباطي القنديلي!

    12. لا تقعد تصنف الناس مسلمين او غير مسلمين على مزاجك وجهلك…كيف يكون من يرفع شعار الذئب الرمادي ليس مسلما كما ترى بقصر نظرك.!؟ بينما تقول ان من يرفع راية اوجلان الشيوعي مسلم!!!! بأي مقياس جاهل جعلت الشيوعي مسلما … هل بمقياس العنصرية المقيتة التي تفتك بعقولكم!؟؟

    13. طالما بتعتبرهم مسلمين ربنا بجاه اسم سيدنا الحبيب المصطفى يحشرك مع المنغول و من والاهم قول آمين ..

  2. شرقي الفرات غربي الفرات عفرين الادلب الغوطة درعا الرقة ودير ما في فرق الخاسر الوحيد هو الشعب السوري بجميع اطيافه والباقي كله مصالح ودفاع عن المواطن السوري هي كذبه وكل هذه القوه من الروس امريكان تركيا مليشيات الكردية والعربية والاسلامية يتقاتلون لاجنداتهم خاصة .

  3. اردوغان تبرع بالغوطة لايران لان سكانها ليسوا عرب انما العرب فقط موجودين في شمال سوري في نظر اردوغان.

    1. يا اخي كلامك صحيح بس لاتنسى ان سوريا تحولت الى السلعة تنباع وتشترى وسوري لم يعد ملك نفسه وبشار تبرع بكل سوريا بما فيها القرداحة الى بوتين .

    2. هدول الجرذان بيحبوا يلي بيركبهم معلم .. عادي ما هم باعوا مناطقهم المحررة للنظام شو بتتوقع من الجرذ يلي بيقتات على الفتات و المزابل !!!

    3. تعا نفتح القديم … مين يلي كان مركوب لما كان قاعد بلشام … بعدين باعو بابا حافز …. اول المركوبين بلثورة هنن البكك لانو مركوبين من قبل الثورة … من وقت يلي اجا اوجلان علشام….

    4. بس الشباب الكورد ما باعوا مناطقهم .. بالعكس الجرذان المسمين حالهم معارصة جابوا المنغول و جايين يسرقوا مناطق الكورد …و تعال نفتح القديم القديم اذا بدك … مين كان يطبل و يزمر لحافر علما انك قلت عنه بابا و هاد الصح بالنسبة الكم لانه ما خلا 👩👧 عندكم ما ركبها … و مين يلي كان يهتف للقائييد الخالييد بالساحات و الميادين العامة؟ مين كان 24 ساعة يحط غنية منحبك لبيشو؟ بعدين اي ثورة عمتحكي عليها؟ ليكون ثورة الباصات الخضر ولك إمعة؟صحيح ما حكيتلي .. كيف بعتوا مناطقكم المحررة ؟؟

    5. شفت انك حريمة ومو قدران تجاوب و عمتحكي حكي فاضي متل صندوق البويا يلي بين اكتافك..

  4. اردوغان يقول اننا نحرر عفرين انتقاما للغوطة وكثير من الحمير يصدقون هذا الكلام.

    1. لا تكذب ولا جحش… ومسمي حالك عمر ..
      اردوغام لم يقل انه سيحرر عفرين انتقاما للغوطة…
      لا تصير كذاب ولتات حكي متل الحكي اللي بيخترعوه عمتك وخالتك وامك بسهرة بزر شمس.

    2. وحكي الغوطة مع فستك ولا بزر عند خلال تلك يحررو المدن من الشعب وبشار بارك مع خالتك وعمتك يقصف بزر وغستق ويتخلى مشبك الله يكون مع الشعب المسكين

    3. فستك وغستق وخلال تلك .. ويتخلى مشبك!!!!!!!!
      شو هاد هندي وللا فارسي… اكيد مو كتابة عربية..
      ولا خليلو شو كتبتي لو…

    4. اسمع يا مسعد على هالبيت الشعر يلي بيليق بمقامكون الرفيع و بالعربية الفصحى كمان كرمال الفستك و المستك تبعك …
      إملأ الكأس بالنبيذ و اسكر
      و طيز للزمان إذا تكبر
      لنا عضو تهيم به الغواني
      إذا ما قام تحسبه الغضنفر
      أردنا ان نني☆ به الليالي
      فنا☆تنا و عضو الدهر أكبر
      نعتذر عن بعض الكلمات الغير لائقة مثل الليالي و الغضنفر😁😂😂😂😂

    5. الجحش بيخلف مطي بيركبه منغولي متأسلم و انتوا كنتم انسب مطية للمنغول عماتك و خالاتك و ميمتك بالمخيمات و انتوا فطايس على الجبهات فداء لحذاء المنغولي … شفت أجحش من هيك؟

    6. انت… وجدودك من ايام سايكس بيكو مرورا باتاتورك وصولا للعراق وختاما بروج افا …. الكل اضحك عليكن …

    7. اذكر لنا متى قال هذا الكلام .. يا كذاب
      اردوغان يقول سنحرر كل منطقة احتلها حزب بي كا كا الارهابي وأذنابه… وفي الواقع هذا مطلب جميع السوريين الشرفاء والاكراد الذين لم يرضخوا لاجندات الاوجلانيين الارهابيين هم اول من يطالب بطرد العصابات الاوجلانية من كل ارض سورية بل ويشاركون في القتال في عفرين لطردهم.

    8. لايعيب الكرد وجود بعض الخونة الاوجلانيين أو بعض الجهل المشوشين اوبعض المخدوعين ؟ تاريخ الكرد ناصع كانو قادة ناجحين ايام الدوله العثمانية الرشيدة وكان لهم اليد العليا لتوحيد مصر و الشام وتحرير القدس واليوم سيكتب التاريخ دور ناصع لاثنين مليون سوري كردي شريف مع اخوتهم العرب والتركمان بتحرير عفرين وغيرها من عصابات الاوجلانيين الشيوعيون

  5. يا سلام عليك يابطل والله لو عملتها لباذن واحد احد راح يكون الك تمثال بنص ساحة الامويين بدمشق باذن الله

    1. و قبله كنتوا رح تعملوا لكوهين تمثال بنص ساحة الامويين قبل ما ينكشف بآخر لحظة و بعدها عملتوا تمثال لحافظ النافق و بعدها لابنه بيشو ابو رقبة و هاد حالكم كل مين ركبم امكم صار عمكم … شعب جحش ما بيتربى ..

    2. عأساس انتو يلي بتتربو … مسخرة… روح تعلم من الضربات القديمة انت وبعدين تعا علمنا …

    3. معلم … ضربات مين و الناس نايمين .. يلي عميجرى علينا و لهلأ ما بيجي واحد بالمئة من الذل و المهانة يلي اتعرضوا له العرب على يد المنغول و مع هيك … بتلاقي العربي اول مطوبزجي للمنغولي … ليش؟؟ ما بعرف!!!

    4. اتعلم منكن …. اسأل شرق الاناضول بيحكولك …

  6. اللعنة ع ار دوغان ومن بعده لعن الله پوتين والنظامان السوري والايراني معهم لعنة الله على كل من شارك في تدمير سوريا قال ضمير اردوغان

  7. ندعوك الى التوجه الى جبل التركمان في اللاذقية
    اهلا وسهلا بك

  8. نرحب بك ايضا في جبل التركمان وجبل الاكراد في ريف اللاذقية فاهلا وسهلا بك وبجنودك

  9. يا رجل كمل طريقك على حلب و حمص والشام .. والله لتلاقي دعم شعبي مالو حدود ولترجع كل الشباب يللي طفش و يحاربو معك .. يا ارجل احتلنا و ريحنا من هالكلاب بني قيقي ،، بس راضيه بكلمتين لدنب الكلب الحيوان ابن انيسه

    1. لسا لهلأ شعبنا الجحش ما فهم انه ما تسمى تركيا ما فيها تتحرك خطوة واحدة بدون موافقة الاميركيين و الروس!! و لسا ما فهم انه تركيا مجرد كلب حراسة عند الاوروبيين كل فترة و فترة بيعطوه قطعة عضم هدية..هي لسا ما فهموها…

    2. ليش انتو بامر مين بتتحركو ؟!! الملا مسعود ولا آبوووو …. معلمينا الاميركان … لا تبيعنا شرف

    3. نحن عباد مامورين غصبا عننا ما عندنا لاجيش و لا قوات خاصة بس على اساس تركيا دولة و جمهورية و عندها سيادة و عندها قراراتها .. المعنى عاملين حالهم دولة ذات سيادة و هم كلاب حراسة عند الاوروبيين و الاميركان و فوق منها راكبين المعارضة و الكل عميضرب بسيفها … شفت اجحش من هيك يا معلم؟

    4. لسا لهلأ شعبنا الجحش ما فهم انه ما تسمى تركيا ما فيها تتحرك خطوة واحدة بدون موافقة الاميركيين و الروس!! و لسا ما فهم انه تركيا مجرد كلب حراسة عند الاوروبيين كل فترة و فترة بيعطوه قطعة عضم هدية..هي لسا ما فهموها…..

  10. أردوغان بطل من أبطال الأمة و كل من يقف ضده هو إما أنه لم يفهم القضية بعد أو أنه من حثالة الطرف الآخر .
    وفقه الله و نصره و إيانا آمين.

  11. قلناها مرارا” .. امريكا وروسيا والنظام يستخدمون الورقة الكردية كمنديل (التواليت) أعزكم الله ..
    استخدموهن وكبوهن . أما آن للأكراد أن يستفيقوا ويقفوا مع ثورة الشعب السوري
    والله في حمص ثوار يحملون السلاح عرب وتركمان وشراكس ومنهم اكراد و بعض الاشخاص من العلويين يخفون أسماءهم بعد انشقاقهم من الجيش او هروبهم من مناطق النظام لكي لا يسحبوهم للتجنيد الاجباري في وجه اخوانهم

    1. عمتساوي النركماني الصيني المنغولي و الشركسي القفقاسي مع العلوي رغم مرعهي لهم و الكورد اصحاب الارض؟ لك انتوا ايمتى رح تصيروا بشر لك من شي قليل ربنا ما نصركم على بشار العرص؟! لانكم بكل بساطة اجحش و اعرص منه…

    2. اي ارض ؟!!!! ها قصدك روج أفا ولا كردستان الغربية …. احلم …. متل حلم البعصيين بالامة العربية….بعدين ليش مو عاجبينك التراك والشركس … مو جدك صلاح الدين كان جندي عند التركي الاوغزي الزنكي محمود ومو جدك صلاح الدين هوه يلي جاب المماليك الترك والشركس … لك عيب هلحكي ..لك مين كان حليف العثمانيين بالحرب العالمية الاولى شرق الاناضول مو عشايرك يلي وثقت مع اتاتورك بحرب الاستقلال وبعدين قلب عليهن ….. لك لا تنسى …. بعدين هي ارض الله يورثها لمن يشاء من عباده ….

    3. اها اها اها .. والله و يا معلم .. طلع في عندنا تاريخ بس مخبى … لك على اساس نحن بويجية و كراسين و قندرجية طلعنا حلفاء لاكبر امبراطورية ما تسمى اسلامية و طلعنا جايبين عالم و مودين عالم .. اف اف اف … لك من اين لك هذا العلم لك يا معلم؟! و لا زلة لسان و هفوات قلم ؟ اسمع يا كبير و انت على راسي .. الشرق الاوسط ما بينضف من القذارات اذا ما اتنضف من الاتراك المنغول .. و طول ما في تركي منغولي بالمنطقة رح تضل المنطقة في صراع الى ابد الآبدين ..

    4. اذا يوم انقال عن فئة من الكورد بويجية وغيرو فهو نتيجة طبيعية لكلمات متل المنغولية والمطوبزجية …. اما الأكراد فهنن أهل تاريخ وبطولة وقدموا االاسلام خدمات جليلة وكل ما ينكر ذلك هو جاحد وحاقد … وكذلك الترك والعرب وووووو ,,, اصابيعك الخمسة مو متل بعض والتعميم سياسة العميان …. والمشكلة هي انو متل ما مننتقد التركي القومي العنصري مننتقد العربي القومي العنصري وكذلك الكردي القومي العنصري لانو كلهن في مزابل التاريخ …. وارجو انو اتخفف من المسبات وخاصة اذا كانت التعليقات ما فيها اساءة وسب وانت حر بالنهاية ….

  12. هكذا اراد الاكراد…تمردو وتعجرفو وسرقو اراضي العرب وشردو اهلها والان جاء دور من زرعهم في بلادنا لاقتلاعهم منها ان شاء الله…هذه نهايه كل ناكر للمعروف وخائن

    1. اذا احتلال كم قرية عربية و رغم انه مو احتلال لان الكورد سوريين يعتبر احتلال و على اثره بدكم تقتلعونا معناها و قياسا عليه احتالاكم لاراضي الكورد و سرقة خيراتها لمئة عام بيستدعي اعدام الشعب السوري كافة في الساحات و الميادين العامة.

  13. يا ريت يخلصنا من مليشيات صالح مسلم العنصرية والانفصالية. ويا ريت يكمل معروفه معنا ويشيل لنا بشبوش أبو شخاخ بطريقه.

    1. عمتحكي عن الانفصالية يا اجري و انتوا 23 ما تسمى دولة عربية ما في دولتين فاتحين حدودهم على بعض و قادرين يتعايشوا … و بناء عليه انتوا اكبر انفصاليين على وجه الارض و لازمكون مخوزقة لجدكون السابع عشر .

  14. ليش شو بشان روج افا . هههههههخههههخخخخ
    انا منتظر اليوم الذي ستتحرر القامشلي من هؤلاء الانفصاليين. السوريين كلهم سواء مؤيدين ومعارضين لن يقبلوا بلانفصال ولامكان للانفصاللين الاكراد على ارض سوريا فسوف يتم طردهم وسحب الجنسية منهم إلى جبل قنديل او حتى إلى إيران مسقط راسهم ومرحبا فقط بلوطنيين الاكراد المسالمين

  15. كتير قوي يا ادردوغان من مين بدك تطهرها عفرين سكانها من سوريا مو ايرانيين اودواعش ياجبان ازا كتير بيهمك الشعب السوري عندك درعا والغوطه نسيت وقت الي فووت داعش للولا الكراد ماطهرو المناطق مشكلتاك صرت متل حكام العرب مابتفوش ابعد من الكرسي والشعب الكردي المدني ياعرصا

  16. سلمت يداك يا طيب إسم على مسمى ونتمنى عن قريب ان شاء الله من تطهير الشماالشمال السوري لحدود العراق من هذه الحثاله حزب الببكا واليبكا وكل هذه الأحزاب اليهودية القذره ما صدقوا حالهم بدهم يساو دوله هيك مفكرين ولاكن الصحيح كانو ورقه لامريكا تلعب بها والآن انتهت مهمتهم ولا يعد لهذا الحز ب عمل فتولاه اردوكان اطال الله عمره سيبيدهم عن اخرهم

  17. لولا كلمه دويله كرديه لكنا وقفنا معكم بقوه لانكم جزء منا اما استغلال الظروف لمصلحه خاصه فهذا لايليق فعلتوها بالعراق قلنا ممكن غلطه لكنها صارت عاده كما نرى نحن لانؤيدكم بالانفصال ليس كونكم كرد سوريين نحن لانؤيد اي انفصالي مهما كانت صفته متى عناصركم القت الاعلام الخاصه ورفعتم علم سوريه نكون نحن معكم

    1. اسماع ولاك 👞 مساحة دولة كوردستان 500 الف كم2 يعني قد سوريتك و عراقك و لبنانك و خليجك بدون كوردستان و لما تقوم كوردستان ما تسمى تركيا و سوريا و العراق و ايران هم ذات نفسهم رح يكونوا دويلة بلا ماء ولا زراعة و انهم دولة فعلى حساب كوردستان صايرين دولة .. ضب👞 بحلقك ولا تتدخل بشي ما بتفهم فيه..