الكشف عن عدد السوريين الحاصلين على الجنسية التركية .. و برلماني تركي يدعو لمنحها لجميع الأطفال السوريين الذين ولدوا في تركيا

أعلنت اللجنة الفرعية للاجئين التابعة للجنة حقوق الانسان في البرلمان التركي، ولادة قرابة 311 ألف طفل سوري لاجئ منذ عام 2011.

وقالت وسائل إعلام تركية، الجمعة، إن “أتاي أوصلو” نائب رئيس اللجنة، وصف الوضع بـ “المحنة الانسانية”، ونقلت عنه قوله، بحسب ما ترجم عكس السير: “لايمكن أن ننكر أن حقيقة مواصلة هؤلاء الأطفال لحياتهم دون هوية أو جنسية هي مأساة إنسانية .. أعتقد أنه يتوجب منحهم الجنسية التركية بأسرع وقت ممكن”.

وأضاف مسؤول في منظمة إدارة الطوارئ وكوارث الحروب التركية (أفاد)، أن 393 طفلاً سورياً فقدوا والديهم، من أصل 4514 طفلاً ترعاهم الحكومة التركية، في حين فقد 410 أطفال أمهاتهم، و 3811 طفل فقدوا آباءهم.

وفي سياق متصل أعلن “حسين ابراهيم” نائب مدير الادارة لعامة للسجل المدني، أن 55583 لاجئاً سورياً حصلوا على الجنسية التركية، بينهم 25500 طفل سوري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. هيك راح يكون تسهيل كثير لسوريين ونشكر الرئيس والانسان اوردغان لحسن الضيافه

  2. النظام الفثدي ماعمل حتى مع فطايسو اللي عملتو اللي عبموت فدا بوطو عبكرمو اهلهن بساعة حيط وولادهن عبيشحدو وانتم عبترعو كل طفل يتيم في تركيا بارك الله فيكم