جيش الإسلام يعلن عن موافقته إرسال معتقلي ” جبهة النصرة ” لديه في الغوطة الشرقية إلى إدلب

أعلن “جيش الإسلام”، الجمعة، موافقته على انسحاب عناصر تنظيم “جبهة النصرة” من الغوطة الشرقية إلى محافظة إدلب.

وأوضح في بيان، أنه وافق على إجلاء الدفعة الأولى من عناصر “جبهة النصرة” الموجودين في سجون “جيش الإسلام” والذين تم اعتقالهم خلال العملية الأمنية التي أطلقها يوم 28 أبريل/نيسان 2017.

وأضاف البيان أنه “تم الاتفاق على أن تكون وجهتهم إلى محافظة إدلب بناء على رغبتهم”.

وأوضح التنظيم أن موافقته جاءت بعد المشاورات مع الأمم المتحدة وعدد من الأطراف الدولية، لخروج عناصر جبهة النصرة من الغوطة الشرقية.

وبينما نفى “جيش الإسلام” في بيان له، الجمعة، مغادرة أحد من قادته باتجاه محافظة إدلب، قالت مصادر إعلامية مقربة من النظام السوري إن حافلتين تقلان 53 شخصاً وهم 13 من قياديي جيش الإسلام وعائلاتهم وأمتعتهم، وترافقهم سيارات من الهلال الأحمر السوري والشرطة العسكرية الروسية، ستغادران مخيم الوافدين إلى ريف حماة الشمالي ومنها إلى إدلب. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. هههه بعتو هل كم واحد ليشوفو كيف الوضع لتلحقوهن بعد كم يوم بس انشالله لا غير الدعس ماراح يكون مصيركن

  2. أحلى شيء الأسماء الرنانة ال بتسخدموها (جيش الإسلام) و أنتم ما شاء الله التقوى عم بتشر منكم…..

    هذا للأسف ما يوجد في ساحة سورية:

    بشار الجحش و أعوانه
    +
    المعارضة الجحشة و أعوانها

    ما عدا الشرفاء من الطرفين… لكن الغالبية خريجيين أحقر إصطبلات

  3. شو هالزبالة .. يعني قرروا يطلقوا سراح المساجين ويبعتوهم لادلب. ياسلام شو هالقرار ياللي ممكن الواحد يحترمو ويكتب عنو كإنجاز لجيش الاسلام .. العلاقة بين النصرة وجيش الاسلام يبدو مو كتير تشد ايدك .. وجود مساجين اكبر دليل. وبالنتيجة مافي امل .. غير الصرماية .. المفروض الكل يرفض فكرة اخراج المساجين”فقط” … حتى الجرادين صاروا يخجلوا من وصف الازمة السورية بالازمة الجردونية ..

  4. هدول معتقلين .. يعني مافي خوف منهم انو يقاتلوا او يسببوا اي اذى للمدنيين او العسكريين من اي طرف .. ليه المفروض انو تكون هي خطوة ايجابية نحو الهدنة يعني ؟؟ في اي سبب يخلي اي حدا يشوف شي ايجابي بهيك قرار ؟؟ بالعكس .. هدول بالسجن لانهم مجرمين من وجهة نظر الجميع .. وبالتالي اما تركوهم بالسجن او ياخدهم النظام عالسجن .. بس انو يفتلوا مرة تانية ويعملوا مشاكل من اول وجديد !!! غريبة كتير هيك تصرفات .. ما بيعملوها البشر عادة . ولا حتى بيفكروا فيها ..

  5. يعني اعترفوا بأنهم عملاء للنظام من تحت لتحت, لا أستغرب أن نكتشف بعد أعوام أن ما حصل بالغوطة هو نتيجة لإتفاق مسبق بين علوش و النظام برعاية الروس بسوتشي.

  6. مهو ثورتكم نجسة هي لي هجرت اهل سنة انتم تعترفون ان اهل سنة كانو يسطيرون على ثاني اكبر مدينة في سورية اي حلب مركز صناعة و يحيطون بدمشق من غوطة شرقية وغربية في ظل نظام النصيري لمدة 40 سنة ولم يتعرض لهم احد ومنذ جائت ثورتكم نجسة طائفية هجر اهل سنة ودمرت منازلهم و مناطقهم افلا تفقهون