الإعلام الروسي : ” جيش الإسلام يسلم مسلحي جبهة النصرة للجيش السوري لترحيلهم إلى إدلب ” ( فيديو )

قالت قناة روسيا اليوم، السبت، إن مقطع فيديو “وثق عملية تسليم جيش الإسلام مجموعة من جبهة النصرة مكونة من 13 شخصا كانوا قد أسروا في وقت سابق بالغوطة الشرقية، للجيش السوري استعدادا لترحيلهم إلى إدلب”.

وأظهر المقطع المصور الذي نشرته القناة، تفتيش عناصر ميليشيات النظام لعناصر النصرة، ومن ثم سوقهم إلى الحافلة.

وكان جيش الإسلام أعلن، الجمعة، موافقته على انسحاب عناصر تنظيم “جبهة النصرة” من الغوطة الشرقية إلى محافظة إدلب.

وأوضح في بيان، أنه وافق على إجلاء الدفعة الأولى من عناصر “جبهة النصرة” الموجودين في سجون “جيش الإسلام” والذين تم اعتقالهم خلال العملية الأمنية التي أطلقها يوم 28 أبريل/نيسان 2017.

وأضاف البيان أنه “تم الاتفاق على أن تكون وجهتهم إلى محافظة إدلب بناء على رغبتهم”.

وأوضح التنظيم أن موافقته جاءت بعد المشاورات مع الأمم المتحدة وعدد من الأطراف الدولية، لخروج عناصر جبهة النصرة من الغوطة الشرقية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. طيب هدول اسرى .. يعني مساجين .. يعني مساجين النصرة عند جيش الاسلام رجعوا للنصرة تبع ادلب.. شو هالاتفاق الجردوني ؟؟
    اذا هيك الوضع .. خلي جرادين جيش الاسلام ياسروا اكتر من جرادين النصرة ويعطوهم للحكومة تحررهم وتبعتهم لعند الجولاني ..
    كلما الواحد فكر انو الازمة السورية مو ممكن تصير جردونية اكتر من هيك بيتفاجأ بجردونية اكبر .. شي يفوق التصور البشري بالتأكيد ..

    1. هذا يدل على أنه جماعة علوش جرادين بالفطرة لأنه هذه أول مرة في التاريح تسلم أسرى لديها لصالح طرف ثالث, و الجميع يعرف أن هؤلاء لن يصلوا إدلب أبداً و سيقتلهم نظام الخنازير على الطريق كما فعل من قبل.

  2. اجمعوا كل المجرمين في ادلب ثم امحوا ادلب ومن فيها من خارطة سوريا , كفى لقد عاثوا فساداً وقتلاً ورعباً وتدميراً باسم الاسلام والاسلام منهم ومن مشاخخهم الملاعين براء هؤلاء الخنازير .

    1. دخلك ابو حسين ممكن سؤال…..شبيحة اردوغان المرتزقة الي سلموا قراهم ومدنهم واهلهون وعرضهون للروس والنظام وراحوا يحرروا السام في ضبع عفرين ببدخلوا شي في دعوتك على الشبيحه لنقول امين !؟

  3. ياحيف بس على الإخوة !! بتتركوهم يغادروا هيك بذل ويتلذذوا جيش النظام بذلهم !! كنتوا عطوهم سلاح وخلوهم يروحوا عالخط الاول افضل من هالذل !

    1. ودخلك وين هالخط الاول بعد امرك …خط المواجهة الرئيسي مع النظام القاتل والروس الدمويين الي هو بيكون بعفرين مو هيك اخي ؟؟؟
      طيب انت لاتقلق عليهون ماهو المخطط هيك من الاساس بين حبيبكون بوتين واردوغان ….انا سلموني عفربن والاكراد…وانا بسلمكون كل مدن وجيوب الثورة بكل سوريا من ادلب لريف حماة وحمص وريفها ودوما والزبداني والغوطة وركبولي اياهون بالباصات لعفرين …بس هالمرة تعملوا معروف غيرولي لون الباصات…لك والله طلعت ريحتها هالباصات الخضر .

  4. لا تخافوا عليهم بكرة بكونو في غصن الزيتون عما يطلعوا مراجلهم على الختارة و النسوان ،اتفووووووو

  5. لو كان هؤلاء الموجاهدين يشكلون 1% من الخطر الاذي تشكله صبية مثل طل الملوحي لقام النظام بقتلهم حتى من غير ان يفتشهم اما ان ينقلهم النظام من دمشق الى ادلب فهذا يعني ان هؤلاء لا يشكلون اي تهديد حالي او مستقبلي

  6. عسى مصر والجربا وبني سعود ينفعوا علوش.
    هل مصر دولة كيف تقوم بإجراء إتفاق مع روسيا ثم يأتي بوتين ويبعص السيسي والسيسي لاحس ولاهوى.
    عندما يريدأن يكون دولة ويحشر نفسه يجب أن يكون قدها.
    على الأقل كان على مصر والسعودية والأمارات إستدعاء السفير الروسي وتهديده بقطع العلاقات.
    ألم يتم إتفاق الغوطة بإشراف مصري.

    1. ولماذا لم تذكر حبيب قلبك اردوغان لافراغ سوريا من مقاتليها من كل سوريا وارسالهم لعفرين….اتحدى كل من لديه شرف ان يذكر حقيقة من هو السبب الاياسب والعميل الذي خرب ثورتنا وافرغها من كل مكان.وباعها لقاتل اطفالنا بوتين والنظام….كفانا غمس رؤوسنا قي التراب كالنعام…ياقومي .الا يوجد منكم رجل رشيد؟؟!!!