تحدث عن رأيه بغصن الزيتون .. سليم إدريس بعد غياب : عملت في الجيش السوري 30 عاماً و الأسد و المقربون منه يكرهون الأكراد

قال اللواء سليم إدريس، القيادي السابق في الجيش الحر، في تصريح لصحيفة يني شفق التركية، إن الولايات المتحدة الأمريكية هي المحتل الرئيسي لسوريا، وتنظيمات “PKK” و “PYD” ليست سوى أدوات تتحكم بها، مؤكداً أن عملية “غصن الزيتون” العسكرية تشكل نقطة تحول هامة في تاريخ الثورة السورية.

وأضاف إدريس، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، نقلاً عن الصحيفة: “إن عملية الإبادة الجماعية للمدنيين في الغوطة الشرقية اليوم، إضافة إلى الرقة وحمص وحلب وحماة ودرعا، تكشف وجود اتفاق يجمع الأسد بكل من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية”.

أما عن عملية غصن الزيتون فصرح قائلاً: “من حيث التخطيط العسكري، فمن الواضح أن العملية ناجحة للغاية، إلى هذه اللحظة الجيش التركي، والذي يعتبر ثاني أكبر جيش في حلف الناتو، يجري حسابات دقيقة قبل كل مناورة أو قذيفة يطلقها، وشبه انعدام الضحايا من المدنيين حتى الآن، هو دليل كبير على نجاح العملية من ناحية التخطيط العسكري”.

وتابع: “الأسد اليوم يقدم دعمه للتنظيمات الإرهابية في عفرين، وعلى الرغم من ارتياحه للتعاون الذي يجمعه بهذه التنظيمات في الحسكة، إلا أنه لم يمنح الهوية السورية لـ 700 ألف سوري كردي، فهو اليوم يستخدمهم كفرصته للوقوف على قدميه، بعد أن فقد شرعيته بشكل كامل”.

وأردف: “عملت في الجيش السوري مدة 30 عاماً، الأسد ذاته والمقربين من حوله يكرهون الأكراد، أعلم هذا الأمر من مصادر مقربة منهم، وتعاونه مع التنظيمات الإرهابية اليوم ناجم عن عجزه فحسب، وكما ساند تنظيم داعش في عملية درع الفرات سابقاً، هو يساند هذه التنظيمات الإرهابية اليوم”.

وأضاف: “الأسد ليس بقلق سوى حول منطقته، وهي محافظتي اللاذقية وطرطوس، لقد ضحى بشرق سوريا لتنظيم (PKK)، في حين سيسلم دمشق ومحيطها إلى إيران، في سبيل الحفاظ على منطقته، ولهذا السبب عملية غصن الزيتون هي عملية عسكرية تهدف إلى الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وحينما ننظر إلى أسباب هذه العملية ومسارها، لا يسعنا سوى القول دون أي تردد أنها عملية مشروعة، إضافة إلى أن تركيا قد غيرت مسار الثورة السورية بشكل كامل، بعد أن أوشكت على الانهيار في عام 2014”.

وختم قائلاً: “80 بالمئة من الشعب السوري يكره الأسد، و90 بالمئة منه يرى في تركيا صديقة ومنقذة، الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لاستهداف السعودية، بعد سوريا، فهي تسعى لإنشاء منطقة نهب جديدة، لذلك ستستهدف السعودية قبل الجميع، تاركة البحرين واليمن إلى إيران، لتأخذ بذلك السعودية كرهينة في المنطقة، أما قطر وعمان والإمارات والكويت، فكل دولة منهم ستأخذ هي الأخرى مكانها في خارطة الاحتلال، ضمن المشروع الأمريكي، هي الآن (أمريكا) تسعى لخلق بيئة مناسبة لتدخلها، من خلال حل المجتمع السعودي، وبالطبع يجب ألا ننسى تركيا، ومحاولات أمريكا جر تنظيم (PKK) إلى أراضيها، بهدف خلق الفوضى في المنطقة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. ابو السلم من زمان ماطليت شايفك ركنت وتركت الاغرار هم من يشيل الهم

  2. انسان تافه
    هذا واحد نذل وجبان يعمل على مبدأ من يأخذ امي اقول له يا عمي.

  3. بقص ايدي اذ ابتفهم شي بالسياسة بعدين وقت خدمت تلاتين سنة بالجيش االاسدي ماكن الجيش متل هلا تفو عليك وعلى امثاللك ماحدن خرب البلد غير انتو على اساس الاتراك احسن من الامريكان

  4. كما انهم يكرهون الدروز ويكرهون السنة ويكرهون المسيحيين .. عادي .. في سورية الكل يكره الكل .. كل ادعاء اخر ثبت كذبه خلال الازمة .. وعدم الاعتراف بالواقع اول واهم عائق امام وجود حل ..
    لاتستحوا قولوها .. هاد ما خرج يصير بلد وكل طائفة وكل عشيرة تكره باقي الطوائف والعشائر..

    خلصونا . عطونا من الاخر ..

  5. الروس يقولون لولا تدخلنا مطلع عام 2015 لسقط النظام وبطبيعة الحال يفهم من ذلك أن المعارضة كانت في أفضل أحوالها في ذلك الوقت … فيما هذا السيد يقول أنها كانت على شفى الانهيار عام 2014!!!
    تلحسو قشة لفة!

  6. برغم من أني أرى أن كلامه منطقياً جداً غلا أنه أدان نفسه كضابط في النظام سابقاً و الجيش الحر لاحقاً لأنه أعلن أن خاصرة المافيا الأسدية هي طرطوس و اللاذقية و جماعته لم يحركوا ساكناً هناك بل سكتوا عن المذابح التي قامت بها دبابات النظام بالمخيمات الفلسطينية المنتفضة على النظام في اللاذقية في بدايه الثورة.

  7. إش كني بيض شعرو على غفلة
    كني كاين عبيصبوغ لما كان قيادي
    أكيد ما بيض عرو بسنتين
    عم يحكي أنو اميركا هي المحتلة، مين يلي قابل ماكين وكان يقبض من الاميركان وياخود سلاح أميركي ويلبس بدلة أميركية، ما كنت أنت يا سليم أدريس
    لك أمثالك لسا أوسخ من الموجودين

  8. نعم كنت من الأكتاف التي حكّمت ومكّنت العسكر الجهلة من رقاب السوريين، ……في العرف العسكري أي شخص يساعد دولة أجنبية في احتلال أرض وطنه هو ” مرتكب للخيانة العظمى” مثلك مثل حكومة فيشي العملية للنازيين في باريس

  9. المحرم اردوغان باع الغوطه للايرانيين والروس مقابل عفرين ابن الغاهرة هان عليه قتل اطفال الغوطه بدم بارد

  10. شباب حدا يحطلنا تسعيرة اليوم ، بكم الهجمة ؟ بكم القصف ؟ بكم التعليق الصحفي ؟ يالا قرب يا حباب , رخصة وفرصة