دمشق : ميليشيات النظام تقطع أوصال الغوطة .. و 1100 شهيد مدني وسط استمرار المجازر بمباركة عالمية ( فيديو )

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن أعداد الشهداء في الغوطة الشرقية، ارتفعت لتصل إلى نحو 1100 شهيد مدني، أكثر من نصفهم قضوا بعد صدور قرار مجلس الأمن القاضي بوقف القصف، وإدخال المساعدات الإنسانية.

وذكر مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، أن “الأوضاع مأساوية في الغوطة المحاصرة، كما أنه لا محرك للمجتمع الدولي لأن روسيا هي من يصدر القرارات في مجلس الأمن ومن يصدر القرارات في سوريا”.

وتابع: “الغوطة الشرقية جرت عملية تقطيع أوصال فيها من خلال التقدم في مناطق والرصد الناري لما تبقى بدون سيطرة عسكرية من قبل النظام، والمعارك لا تزال مستمرة في عدة محاور، وهناك مقاومة من قبل فصائل الغوطة”.

كما ذكر المرصد أن ميليشيات النظام طوقت فعلياً مدينتي دوما وحرستا بتقدمه في المنطقة التي تربط بينهما وبين بقية أجزاء الغوطة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. نتمنى بأن يكون مايسمى بجيش الاسلام سعيدمحتفظ بالعروض والعسكرية المهيبة بالوقت يلي خذلوا فيه اخوانهم ب داريا

    اشربوا من نفس الكأس ياابطال ..
    اشريوا من نفس الكأس
    وحسبي الله ونعم الوكيل

  2. انا على ما فهمت من المتحدث باسم جيش الاسلام انهم عم يحموا المدنيين ورح يهزموا النظام ويحرروا سورية .. هيك كان عم يحكي من شي اسبوعين ..
    معقول يكون عم يكذب ؟؟

  3. تقدم متسارع نحو عفرين وتقدم متسارع باتجاه تحرير الغوطة، هل يوجد ارتباط بين العمليتين؟ بأي حال، قريبا سيتم طرد الإرهابيين من الغوطة باتجاه إدلب حصرا. وهم، رغم جعجعة إعلامييهم والناطقين باسم عصاباتهم المسلحة، بدأوا بالفعل التفاوض مع الحكومة السورية من تحت الطاولة (لتفادي نقمة حواضنهم الشعبية التي غرروا بها ريثما يتم تأمين خروجهم) للاستسلام والتوجه نحو عاصمة الإرهاب العالمي إدلب. حينها ستستخدم كل الأسلحة، حتى المحرم منها ، للقضاء على الإرهابيين عن بكرة أبيهم. والله لن يرحم الجيش السوري ولا حلفاؤه صغيرا أو كبيرا منهم، وسيطهرون البلاد من رجسهم مرة واحدة وللأبد. بعدها سيتفرغ البويضاني و مشايخ جيش الإسلام و أحرار الشام وفيلق الرحمن وجبهة النصرة للعبادة و الدعوة إما في السعودية أو تركيا لحين الحاجة إليهم مرة أخرى.

    1. قصدك ما تبقى من الجيش العلوي … رح تضلوا طول عمركن بلا شرف …

  4. يخرب بيتكم كل هاد وبتسموها ميليشيا الأسد!!!!!!
    هدول اسمهم الجيش العربي السوري. رجال الأسد الرئيس الشرعي للجمهورية العربية السورية يا مرتزقة……!!!!!
    فعلا اللي استحوا ماتوا….
    على كل جاري العفس وتحرير كل شبر من ارض سورية من المرتزقة امثالكم.