زعيم المعارضة في الكنيسيت الإسرائيلي : بشار الأسد أحد أكثر المجرمين خساسة و شراً في تاريخ البشرية

شدد زعيم المعارضة في الكنيست الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ على أن توفير الحماية الأوسع للمدنيين السوريين من تصرفات حكومتهم يتطلب الزعامة الأمريكية وخاصة الخيار العسكري.

وقال هرتسوغ في مقال نشرته صحيفة “جيروزاليم بوست” إن “اسم الأسد أدرج إلى الأبد على لائحة المجرمين العسكريين الأكثر خساسة وشرا في تاريخ البشرية”، مضيفا أن هجوم الجيش السوري الأخير على الغوطة الشرقية جاء ضمن سلسلة “جرائم النظام الظالم والقاتل”.

وتابع” يبدو أن حتى دعوات روسيا، حليف الأسد، إلى إعلان هدنات إنسانية يومية وفتح ممرات إنسانية ليس لها تأثير يذكر”.

وشدد هرتسوغ على ضرورة أن ترفع إسرائيل عينيها عن حدودها ومصالحها، وتعترف بوجود بعد إنساني وليس استراتيجي فقط للأزمة السورية، معربا عن “فخره” إزاء “تلقي أكثر من خمسة آلاف سوري مريض ومصاب وصلوا إلى حدودنا العلاج في مستشفياتنا بالعناية الكبرى ليعودوا (إلى سوريا) دون أي مؤشرات على أنهم كانوا في إسرائيل”.

وذكّر السياسي الإسرائيلي أنه دعا في بداية الأزمة عام 2011 المجتمع الدولي إلى الرد على تصرفات الأسد ودعم المعارضة المعتدلة، لكن إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أفلتت هذه الفرصة، مما أدى إلى تداعيات خطيرة.

وأشار هرتسوغ إلى أن العالم يقف لفترة أطول من اللازم مكتوف الأيدي أمام معاناة المدنيين وقتل الأبرياء في سوريا، بالرغم من تواجد القوات الأكثر فعالية في العالم، وخاصة الأمريكية، على مقربة مباشرة. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. ربما كان هذا الكلام صحيحا لو لم يصدر عن عاهرة تحاضر في الشرف

    1. الأسد وأمثاله صاروا هم الركيزة الوحيدة لـ”شرعية” اسرائيل شاء أنصاره أم أبوا
      لأن اسرائيل ،رغم أن مشروعها القائم في مبدأه على قتل العرب والحلول مكانهم ،لا أظن أنها قتلت في كل حروبها من المسلمين والعرب ما قتله الأسد الابن لوحده طبعا دون احتساب ضحايا باقي القادة العرب الأنذال.
      لذلك السياسيون اليهود يحاولون الآن الكذب على الناس بأن اسرائيل ليست مشكلة الشرق الأوسط ،على اعتبار أن وجود نذل مثل الأسد في السلطة كلفنا شهداء أكثر بكثير ممن قتلتهم اسرائيل ،لذلك هو أكبر دعاية للتطبيع مع اسرئيل وكنزها القومي الذي لا ينفذ..

  2. الأَولى والأجدر أن يشكره على الخدمات الجليلة وغير المسبوقة التي قدمها ـ وأبوه الهالك ـ لكيان إسرائيل!

  3. هذا الكلام غير صحيح بشار فقط مجرد صورة وخلفه قوى عالمية تقوم بتحريكه ويتم رسم خطوط له لتنفيذها .

    1. الله يسامحك…. هذا المتكلم الحقير هو الذي يعطي الأوامر…..

  4. يعني ممكن اعرف ايش العداوة بينا و بين الاسرائليين؟ ان شئنا أم أبينا عندهم ديمقراطية و انسانية اكثر من ثلات ارباع العرب. عفوا نست كمان شرف . لا يطلع حدا غبي و يصرع طيزنا بخونة و عملاء هاد كلام متل العلف للدواب من هل انظمة البليانة .

    1. اذا مالك عارف ايش العداوة بيننا وبين الاسرائيليين فلا تتكلم عن الغباء لانك اول الاغبياء . يوما ما سيذهب الاسد وستبقى سوريا لنا ولكن اسرائيل باقية على صدورنا الى الابد وستتمدد ببطء ولكن بشكل اكيد وستنهشنا قطعة قطعة على المدى الطويل اليوم الجولان وغدا ,, اقصد بعد نصف قرن مثلا حوران ,. وبعد غد الشام .. وهكذا ..تماما كما فعلت في فلسطين فهل فهمت الفرق يامن لا تستطيع النظر ابعد من انفك ؟؟

  5. برافو والله الزعماء العرب ،الجرب ما عطو حقه متلك، احسنت الوصف

  6. والله ماحدا مثبتو لحد الان غيركم ياانذل هو سيفكم الذي سلطتموه على الشعب السوري منذ اربعين سنه .يكفي عواطف هريانه عفى عنها الزمن