أموال و جنسية و منازل ! .. قيادي في الجيش الحر يعلن عن ” منح تركية ” غير مسبوقة لمقاتلي الجيش الحر

قال قيادي في الجيش الحر، إن تركيا قررت “في خطوة متوقعة”، تقديم منح لـ “رجال الجيش السوري الحر”، تقديراً لحجم تضحياتهم، ولكونها “أخ كبير معطاء وشريك حقيقي في الحرب على الإرهاب”.

وذكر “مصطفى سيجري” رئيس المكتب السياسي للواء المعتصم (الجيش الحر)، عبر صفحته في تويتر، الاثنين، أن تركيا ستمنح “لكل مقاتل سوري يرتقي شهيدآ في المعارك الجارية لزوجته وأبنائه حق الحصول على الجنسية التركية، ولغير المتزوجين تمنح الجنسية للوالدين”.

أما المقاتلون أصحاب الإعاقة الدائمة، فسيحصلون على الجنسية التركية (متزوجون وعازبون)، كما ستمنح عائلة الشهيد شقة سكنية مجاناً، إلى جانب مبلغ مالي قدره 30 ألف ليرة تركية (حوالي 7500 دولار)، بالإضافة لمنح أصحاب الإعاقة الدائمة مبلغ 15 ألف ليرة تركية.

وأضاف سيجري، الذي يعتبر المصدر الوحيد لهذه المعلومات: “هذه الخطوة تأتي بعد التصريحات المنصفة التي أطلقها الرئيس #أردوغان بحق #الجيش_السوري_الحر معلن وقوفه بوجه كل من يحاول الإساءة لسمعة ثوارنا الأبطال بهدف تشويه صورتهم أمام الرأي العام أو التشكيك في عدالة قضيتنا واحقيتنا في الدفاع عن أرضنا وشعبنا”.

وختم بملاحظة جاء فيها: “القتال على أرض سورية، والمقاتل يدافع عن أرض سورية، والمناطق المحررة أرض سورية، وما يقدمه الأشقاء في تركيا يأتي في سياق الدعم المستمر بهدف تعزيز الصمود وتخفيف الأعباء”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫32 تعليقات

  1. يا اخي صار للسوريين كتير اشقاء وما عاد نعرف كيف نحصي هالأشقاء!!!!

    1. ندم لاينفعكم تاريخ يشهد تبعون شعب سورية مظلم إلى تركيا. وايران يشتري.

  2. هاد غبي ولا عم يتغابى ولا مفكر الشعب غبي ؟!
    اذا منح اردوغان لمرتزقته بيوت و جنسية جزاء تقديم خدماتهم لتركيا مع العلم ان مسميين انفسهم ثوار و اصحاب حق هل هذا تحسين لسمعتهم ولا اساءة ؟!
    و هل صفة الارتزاق رح تنكر عنهم ولا رح تتاكد مليون بالمية ؟!
    و هل ولائك انت و باقي مرتزقتك لسوريا ولا لولي نعمتك و تاج راسك تركيا و اردوغان ؟
    الاسألة كلها برسم الـ ” مجاهدين ” المأجورين

  3. إنَّ أردوغان إشترى من المرتدين أنفسهم بأنَّ لورثتهم الجنسية ومأواهم جهنم خالدين فيها.
    بِئس البيع يا ثوار الدولار والليرة.

    1. ليش الأساءة يا دوماني . . هل الأكراد أحسن مثلا” . . نتمنى صادقين أن تضم تركيا سوريا كاملة اليها بدلا” من حكم روسيا وأيران والمعتوه

    2. أبو خريونة اشتاق لخوازيق العصملي يلعن أصلك إذا الك أصل

  4. ليش الأساءة يا دوماني . . هل الأكراد أحسن مثلا” . . نتمنى صادقين أن تضم تركيا سوريا كاملة اليها بدلا” من حكم روسيا وأيران والمعتوه

    1. ابو كرتونة يا عبد انقلع لعند جردوغان و انشاء،الله راح يعطيك كرتونة تعيش،فيها مبسوط انت و عيالك

    1. الكردي لسه ما شاف شي من الحرب و بتمنى ما يشوف
      لسه ما أكلت صوابين صرت تولول و تلطم و تدعي على غيرك بالموت

  5. وليش المعلقين زعلانين كثير على مستقبل الاكراد الخونة …يا ريت بلدي تصبح مثل تركيا في الدول المتقدمة ..تركيا افضل بملون مرة من روسيا وايران لانها دول متخلفة وعقلية اجرامية الله يلعنهم

    1. من دير الزُّور وشاوي وبتحكي عروسيا وإيران،،انت شفت روسيا وإيران يا خاين

    2. شاف من روسيا العاهرات اللي بيشبهو عاهرات النظام

  6. من حقهم ان يحصلوا على الامتيازات هؤلاء المرتزقة الانهم دافعوا عن الامن القومي التركي و تركوا الشعب السوري فريسة لايران وروسيا.

    1. لماذا مرتزقة يا جاهل!؟ عفرين ارض عربية احتلتها عصابة اوجلانية تضم كراد من مختلف الدول وتضم اجانب اوربيين (مواقع كردية تفاخرت بنشر صورهم) وتضم ارمن من ارمينيا… فكيف يكون الجيش الحر مرتزقة وهو سوري يقاتل لتحرير ارض سورية من محتليها الغرباء الرعاع المتخلفين.

  7. لماذا على السوري أن يظل تابعآ لأحد ما ,,,,,,,,,,,,,,, ألا يستطيع السوري أن يكون حرآ أبيآ ,,,,,,,,,,,,,,, لقد كان كذلك على مر العصور الى أن أتت عائلة هذا الغبي المجرم وحكمت البلاد فأرجعته مئات السنين الى التخلف

  8. لقد اثبتت احداث الازمة السورية الطبيعة القبائلية والعشائرية لاهل المنطقة .. لاامم متحدة ولا قوانين دولية .. ولا قوانين من اي شكل.
    رجعت ايام زمان .. السلف الصالح .. محمد الفاتح وهارون الرشيد وابو بكر وغيرو.. كلشي عم يذكرني بهيك موديلات:
    ياغلام اعطه الف الف درهم .. فقد قال حسن الكلام في امير المؤمنين ..
    ان اردوغان قد اشترى من المؤمنين اموالهم وانفسهم بأن لهم الجنسية ..

    1. وانتم تذكروني ب يا خليلو اعط حمدو صندوق بويا.. ويا شيخموس ائتني بالرقاصة بيروين ….

    1. يا قندرجي يا تركخرياني اعرف اكتب عربي صح قبل ما تعلق و تكتب عربي مكسر و مسمي حالك عربي و افتخر. قبحك الله

  9. الله اعلم بصحة هذا الخبر .. لاتعليق حتى تثبت حيثيات هذا الخبر

  10. وحق المصحف إني كنت بعرفهم من الأول ،بس كان كل ماواحد يكشفهم على حقيقتهم بيتهموه بالتشبيح ،هي آخرة تلميع هاالمرتزقة،خونة الشعب السوري ،خونة خونة.

    1. بأي مصحف تحلف… بمصحف زرادشت ام المصحف المجوسي ام الماركسي الملحد… وكيف يكون خائن من يقاتل لأجل تحرير ارضه من عصابات اوجلان الشيوعية التي لا يوجد فيها سوري واحد!!!؟

    2. معروف بأنو مصحف عم بحلف يا متذاكي، تاني شي حاجتك مسخرة ، قلتلي تحرير أرضه ، المرتزقة بحياتهم ماكانوا بيحموا ولا بيحرروا أرضهم ،أما الشعارات فكتيرة ،كل مين بدوا يعمل وساخة فبيرفع شعارات شرف ،شي من شان الديمقراطية وشي من شان الحرية وشي من شان محاربة الشيوعية ،قلتلي لايوجد سوري واحد ،ليش مين حضرة جنابك لتوزع جنسية السوري ؟؟ يلي بعفرين وعم بيهربوا من عصابات أردوغان شو بيكونوا ؟؟ على كل ،الله عليكم ، جايكم يوم ، وجاي مين بدو يحرر سوريا عن جد وينضفها تماما.

  11. كل واحد مزروع بدمه الخيانة بيكره تركيا ….لانها لم ترضخ ولم تساند البطة ضد السوريين…متل غير دول عربية خونة.
    ولذلك الخاين ما بيفكر غير بإرضاء سيده….ليس إلا

  12. شلة مرتزقة بشهادتهم تفوا عليكم بلا اصل أحفاد ابي جهل واللاتي والعزة

    1. عجب اذا ايران عطتك الجنسية بترفض ؟!!!! ولا روسيا ؟!!!! عفوا أنتم تسعون لولاية الفقيه في سورية وتوحدوا بلاد العرب تحت سلطة قم ,,,,
      وشو وضع يلي اتجنسو بالشام من عراقيين وايرانيين مشان التغيير الديمغرافي ,,,,
      وهاد التجنيس يلي عاملتوا تركيا هدفو بعيد ,,,, متل هدف حبيبتك ايران ,,,,

    2. أنتو هيك ما في خواص ، يعني بدك الناس إما ترضى بالمرتزقة وأفعالهم أو بتكيلوا التهم ،كلامك صحيح للأخ جهاد من عفرين بالنسبة للتغيير الديمغرافي ،خلينا نشوف الغلط منين ما كان مصدره ،ليس معنى إذا انتقد مرتزقة أردوغان فمعناتها هو مع ايران وروسيا ،كفى هاالأسلوب ،لازم تبطليه ، همنا الأول هو سوريا .