الوحدات الكردية : ” تركيا تقوم بتوطين أسر تركمانية و عربية في القرى الكردية التي احتلتها في عفرين و أجبرت سكانها على النزوح “

اتهم مسؤول كردي سوري بارز تركيا يوم الثلاثاء بتوطين أسر تركمانية وعربية في قرى سيطرت عليها في إطار حملة عسكرية تركية في منطقة عفرين الكردية.

وقال مسؤول تركي كبير إن هذه الاتهامات”لا أساس لها من الصحة“.

وقال ريدور خليل مسؤول العلاقات الخارجية بقوات سوريا الديمقراطية (الوحدات الكردية)، إن تركيا تنتهج سياسة”تغيير سكاني“ في المنطقة.

وقال في رسالة لرويترز”الحكومة التركية توطن أسرا تركمانية وعربية في قرى عفرين التي احتلتها بعد أن أجبرت سكانها على النزوح منها وتوزع ممتلكات سكان عفرين على المستوطنين الجدد“.

وقال المسؤول التركي”الزعم بتوطين عرب وتركمان في عفرين لا أساس له من الصحة… نقل سكان إلى هذه المنطقة لتغيير التكوين السكاني أمر غير مطروح“.

وأضاف خليل إن دور تركيا في شمال سوريا”يمهد الطريق لصراع عرقي ونزاع بين العرب والأكراد والتركمان“. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. الصراع العرقي موجود .. الصراع الطائفي موجود . الصراع الديني موجود .. الصراع القبلي موجود .. الكل متفقين على انهم لم ولن يصبحوا سوريين .. ولا اعتقد ان الموضوع سيحل بنصف مليون قتيل ..او حتى بمليون ..

  2. والأكراد قامو بتهجير العرب من قراهم واستولوا عليها ,, العين بالعين يا كر……دي

    1. موطنكم الأصلي هو جبل قنديل وجبال ايران والهند أجدادكم هناك

  3. الى الان لم تعزل من الالغام وحتى الى الان لم تسيطر تركيا على عفرين بتروح بتصرح انو تركيا توطن تركمان وعرب ؟للاسف السوريين اصبحوا ادوات وناطقين باسماء الدولة التي تركبهم النظام باسم روسيا حر الشمال باسم تركيا وقوات سوريا باسم امريكا نقطة انتهى

  4. هذه ليست الكذبة الاولى ولن تكون الاخيرة وهذه الجريمة القائمة على اقتلاع الناس من بيوتهم واحلال آخرين بدلا منهم فيها هي ماركة مسجلة باسمكم انتم وباسم النظام المجرم (حليفكم) وباسم قطاع الطرق الايرانيين والشواهد على ذلك لا تعد ولا تحصى

  5. ولاد كلب لانكن خسرتو عم تحكو هيك ……..والا نسيتو حالكن اديه هجرتو ناس …………تفه

  6. طيب تمام و خلي امريكا تنفعكم …
    مو انتو اللي هجرتو كتير من القرى العربية ؟؟؟

  7. ليس لكم اية مصداقيه صورة طبق الاصل عن النظام ولكن محدثة بصورة اكثر وساخه من قام بسياسة التهجير وتغيير اسماء البلدات والقرى وووو الخ لا يفعل ذلك في اطراف الصراع السوري سوا انتم والنظام قاذورات جبال الساحل وقاذورات جبال قنديل اشد والد اعداء للشعب السوري وللاسلام بشكل عام

  8. اعرف عشرات العائلات من الثوار من اللذين سكنتوا قرباطكم في بيوتهم أيها الكلب الشوعي العفن، رغم انهم لم يكنوا للأكراد اي عداء الا بعد ان اصبح الحزب العلوي الشوعي يد النظام في المنطقة، لم يسمحوا للأهالي حتى بأخذ أمتعة اطفالهم، لا اتمنى لاطفال الإخوة الاكراد ذات المصير.
    سوف يكون هذا الحزب الاجرب بلى على الاكراد لعقود، تعيشون في محيط عربي و املكم على الامريكي و العلوي و الروسي و كردستان العراق مثل حي.

  9. طيب اتركو تل رفعت ومنبج كي يعود أهلها لها والذين من أكثر من سنة مشردين وينامون تحت أشجار الزيتون.
    البكك هو أكثر سبب بتهجير الكرد وقتل الكثير منهم وأولهم مشعل التمو.
    الكرد أخوة العرب والترك ولهم حقوقهم وأموالهم أم عصابات بكك توئم داعش من أبوهم الخامنئي وأمهم بشار.