كتيبة تابعة لقوات ترعاها روسيا تعلن عن فتح باب التطوع و تقدم ” ميزات ” للراغبين

أعلنت كتيبة “درع الوطن”، التابعة للفيلق الخامس اقتحام، الذي تم تشكيله بإشراف روسي، فتح باب التطوع للائقين صحياً ممن أتم الثامنة عشر من عمره، مع تقديم عدة “ميزات”، للالتحاق بصفوفها.

وقالت الكتيبة في منشور لها، إنها تضمن تسوية وضع المتخلفين عن الخدمة الاحتياطية، وتسوية أوضاع الفارين، والمطلوبين للخدمة في الجيش، إضافة لموظفي الدولة المتخلفين عن أعمالهم.

وأضافت أن الموظفين العاملين في الدولة، لهم الحق بالاحتفاظ، إضافة للرواتب التي سيتقاضونها من الفيلق، بجميع الحقوق والمزايا التي يحصلون عليها في أماكن عملهم من راتب وعلاوات وترقيات.

وأشارت إلى أن راتب المتطوع 200 دولار أمريكي، ما يعادل مائة ألف ليرة سورية، وما يعادل أربعة أضعاف راتب العنصر في قوات النظام.

يذكر أن الفيلق الخامس، تم تأسيسه بإشراف روسي نهاية العام 2016، وعملت القيادة الروسية على استقطاب المقاتلين إليه، من مختلف الشرائح الموالية للنظام، العسكريين والمدنيين على حد سواء.

ويوصف الفيلق الخامس بـ “جيش الشرق”، الذي شكلته فرنسا في سوريا إبان الاحتلال، حيث تسعى موسكو من خلاله لتقوية نفوذها في سوريا، إضافة لإضعاف الألوية والكتائب الإيرانية، وفقاً لمحللين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. تشمل التدريبات المبادئ الأساسية في التعفيش وكيفية استخدام بوط رين. وعند الاصابة مكافأة للام او الزوجة الالتحاق بصبايا العطاء في حميميم

  2. يعني السوري بات ارخص مقاتل مرتزق بالعالم بعد الأفارقه 200دولار يستحوا على دمهم و يعطوهم 500 من شان تنلف بصندويشة الفلافل.
    المرتزق الأفريقي بياخد 100 دولار.
    الأوربي 5000 دولار.

  3. مرتزقة.. يا بيلحقو يقبضو راتب أو راتبين بالكتيرة وبعدا بيصيرو ( شهداء ) ومبروك بتربح معنا ساعة حيط أو معزة أو علبتين فول وسحارة برتقال معفنة

  4. هههههههه باع البلد و باع الجيش وباع الشعب ومستعد يبيع مرته مشان يضل الاهبل عالكرسي