صحيفة روسية : روسيا و تركيا تقرران مصير الغوطة الشرقية

تحت عنوان “روسيا و تركيا تقرران مصير الغوطة الشرقية”، كتب إيغور سوبوتين، في “نيزافيسيمايا غازيتا” عن أن الوزيرين سيرغي لافروف ومولود جاويش أوغلو، سيناقشان ترحيل المقاتلين المعارضين من الغوطة الشرقية.

وجاء في المقال: “وصل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إلى موسكو في زيارة تستغرق ثلاثة أيام لبحث تطوير العلاقات الثنائية والمشاكل الدولية، مع القيادة الروسية.حيث سيتم التركيز على تفاقم الوضع في سوريا. وذكر المكتب الصحفي بوزارة الخارجية التركية أن جاويش أوغلو سيتوجه بعد روسيا إلى الولايات المتحدة.

ويرون في مجتمع الخبراء الأتراك أنه سيتم مناقشة كل من الغوطة الشرقية وعفرين في الاجتماع بين لافروف وجاويش أوغلو.

الباحث السياسي كريم هاس، قال: لا أرى أن تغييرات جذرية ستجري في الغوطة الشرقية في المستقبل القريب.. ربما ستواصل القوات الحكومية السورية عمليتها العسكرية، ولن يعارض الجانب التركي القيادة الروسية (وبالتالي ، السورية)، رغم خطابه الصارم الموجه إلى الجمهور المحلي. على سبيل المثال، تحتاج تركيا إلى موافقة من الجانب الروسي للمضي في عمليتها في عفرين. وكما تعلمون، في الغوطة الشرقية هناك مقاتلو “جيش الإسلام” و”فيلق الرحمن” و”أحرار الشام”، وتم نقل بعضهم، كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية مؤخرا، إلى إدلب، ستكون تفاصيل الترحيل الإضافي للمسلحين موضوع مفاوضات بين الوزيرين الروسي والتركي.

لكن السؤال الأهم هو عفرين. فالنخبة السياسية في تركيا تقول إن القوات العسكرية ستصل قريباً إلى وسط المدينة. هذه قضية مؤلمة لجميع الأطراف، بما في ذلك روسيا والولايات المتحدة. يمكن للوزيرين مناقشة هذه المسألة، ولكن في رأيي، سيتم تأجيل التقدم إلى مركز عفرين حتى اجتماع بوتين وأردوغان، والذي ينبغي أن يعقد في أوائل أبريل. كل شيء الآن مترابط- قضايا الطاقة مع الأزمة السورية. فعلى سبيل المثال، يحاول الجانب الروسي الحصول على إذن لبناء خط أنابيب السيل التركي في الأراضي التركية، لكنه لم يحصل على هذا الإذن بعد”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. تركيا وما ادراك ما تركيا, دولة منافقة من ايام العثمانيين, هي هدية لكل واحد بيطبل لهلبلد, تعيشو وتاكلو غيرها
    باعونا وما فرقو شي عن عرصات الخليج, كل واحد مو هامو الا مصلحتو, الله يلعن اردوغان ويلعن كل الحكام العرب من الملك سلمان لملك الاردن لرئيس العراق لرئيس مصر ويلعن كل واحد عم يطبل الهم

    وبالنهاية بقول انا نريد وانت تريد والله يفعل ما يريد, وكلو لح يتحاسب, ما حدا معمر :)
    خلينا نشوف هالحكام والمطبلين لالهم شو بدهم يقولو لربهم وقت يوقفو بوشو ويسألهم شو عم تعمل جيوشكم ضد الظلم يلي صار عالمسلمين؟

    1. ليش ما قربت عالحكام الغرب الي ما مقصرين كمان خاصة جماعة مجلس الامن؟؟؟؟ الي باع البلد هو ابن البلد نفسو لو ما نفسنا مريضة ما بعنا انفسنا لدول تانية هي من الاخر