هنغاريا : السجن لسوري أدين بـ ” استخدام العنف ضد عناصر أجهزة الأمن من أجل فتح الحدود المغلقة ” !

ذكرت وكالة الأنباء المجرية الرسمية (إم.تي.آي)، الأربعاء، أن محكمة مجرية أصدرت حكما بالسجن سبع سنوات على رجل سوري قبرصي بسبب عبوره بشكل غير قانوني للحدود ومشاركته فيما وصفته بعمل إرهابي خلال اشتباكات مع الشرطة في سبتمبر/ أيلول 2015.

وكان أحمد حامد البالغ من العمر 41 عاما، ضمن مجموعة عبرت الحدود إلى المجر بشكل غير نظامي في 16 سبتمبر/ أيلول 2015، وخاطب الحشود مستخدما مكبرا للصوت قبل أن يقتحم مئات المهاجرين البوابة الحدودية وتستخدم الشرطة مدافع المياه والغاز المسيل للدموع ضدهم.

وبررت المحكمة حكمها بالقول إن “استخدام العنف ضد عناصر أجهزة الأمن من أجل فتح الحدود المغلقة، يندرج حسب القانون المجري، ضمن الأعمال الإرهابية”.

وقال مصور من رويترز كان في قاعة المحكمة في مدينة زيجيد في جنوب المجر إن المتهم، الذي كان يحرسه ضباط شرطة ملثمون، استقبل الحكم بهدوء.

وفيما يعد هذا الحكم غير نهائي فقد قررت هيئة الدفاع استئناف الحكم. (REUTERS – DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الي بيطلع من دارو بيقل مقدارو
    و بينحطو الكلبشات بإيديه و رجليه و بيبيع بنتو للتركي و الخليجي
    او بيركب قرون ليندمج بالمجتمع الاوروبي
    الحمدلله على نعمة سوريا بلدنا لا طلعنا ولا فكرنا نطلع ولا رح نفكر

    1. تركنا سوريا الاسد لامثالك لان بسوريا اذا ماكنت شبيح وبتاكل حق العالم وبتسرق مابتقدر تعيش وانا كنت كافي خيري شري وبمشي الحيط وبقول يارب السترة وماكنت بقرب على حدا وتأذيت وتضررت واجو شبيحة على بيتي وضربوني واخذوني على الفرع بدون سبب وبالاخير طلع تشابه اسماء

  2. دول كرتونية تافهة لا تحترم الإنسان الضعيف و هو في اصعب لحظات الهروب من امراء الحرب