صحيفة جزائرية : ” هكذا تسببت عجوز سورية في فضيحة منح الجنسية الجزائرية لـ 2000 سوري ” !

أصدرت محكمة الجنايات الابتدائية، في الدار البيضاء، شمالي الجزائر، قراراً بالسجن عام، مع وقف التنفيذ، بحق سيدة سورية مسنة، من أصول فلسطينية، بتهمة تزوير وثائق رسمية، واستخدامها للحصول على الجنسية الجزائرية، دون وجه حق.

وقالت صحيفة “النهار” الجزائرية، الثلاثاء، إن المدعوة (أ – سعيدة)، البالغة من العمر 79 عاماً، قامت بتغيير لقبها، عن طريق القضاء الشرعي السوري، بمحكمة دمشق، وتمكنت من الحصول على الجنسية الجزائرية، بتواطؤ مع عدد من الموظفين، في المحاكم الجزائرية، زاعمة أن أصولها تعود للعائلات الجزائرية التي رافقت الأمير عبد القادر في منفاه.

وأضافت الصحيفة، أن متابعة “سعيدة” جاءت جراء استغلال أحد أبنائها المدعو (ص – ابراهيم)، للجنسية الجزائرية التي حصل عليها بعد والدته، وتأسيسه شبكة لتزوير الجنسية، ومنحها لما يزيد عن 2000 شخص، من سوريا وفلسطين، دون وجه حق، بمن فيهم رئيس مصلحة الأمن، بسفارة فلسطين، في الجزائر.

وتم إلقاء القبض على المتهم “ابراهيم”، في مطار “هواري بومدين” الدولي، حيث ضبط بحوزته عدد كبير من شهادات الميلاد الصادرة عن الجزائر، إلى جانب وكالات عديدة وجوازات سفر لفلسطينيين مقيمين في دمشق.

من جهتها أنكرت المتهمة “سعيدة” علمها بتزوير ابنها لوثائق رسمية، بغرض منح الجنسية الجزائرية لأشخاص دون وجه حق، مدعية أنها تقدمت بطلب إلى القضاء الشرعي في سوريا، لتغيير لقبها، وتم قبوله، وعلى أساسه حصلت على الجنسية الجزائرية، ومنحتها لأولادها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. و ايه و شو المشكلة. عطوهم الجنسية. ما كلنا عرب و نحن السوريين و الفلسطينية عم نحارب عن كل العرب

    1. نحن لسنا في حالة حرب عم تحاربي على بلدك و ليس عن العرب . و الفلسطينيين عم يحاربوا على بلدهم … والجزائريين حاربوا على بلدهم زمان لوحدهم و عاشوا سنين الجحيم في التسعينات لوحدهم.. و كل العرب قفلوا حدودهم امام الجزائريين.. دعم و دعمناكم و الجزائر البلد الوحيد الذي لم يقفل بابه في وحه السوريين…اما تيجوا تضىروا البلد و تزوروا الله اعلم لاي هدف (لستم ملائكة)
      بلاش كلام فاضي..اتركي العروبة على جنب و القانون لا يحمي المزورين

    2. ليش تتكلمي يا امال زيتوني باسم الجزائريين… واضح انك من دول شرق المتوسط… لغتك وطريقتك مكشوفة

  2. كلام السيده صحيح وسكان مخيم اليرموك بتعرف هل القصه وفي حي بمخيم اليرموك اسمه حي المغاربه وهم جميعا من المغرب والجزائر الاصل وحصلو ع اوراق فلسطيني سوري ولكن الاصل هنه جزائرين ومغاربه

  3. هناك عائلات فلسطينية كثيرة تعود أصولها للمغرب و الجزائر و خير دليل أن الأكلة الشعبية في فلسطين وهي المفتول هي بالأصل الكسكسي المغربي. طبعاً في سورية أيضاً الكثيرون ممن تعود أصولهم للمغرب العربي.

  4. لعنة الله على كل حكومة ومسائيل الجزائر هاذي المرأة جزائرية ابن عن جد انتم من يزور اوراق لكن المرأه التي حكم عليها جزائرية ابن عن جد شعب مختلف يحكمها عملاء وصهاينة فرنسا هاذي المرأه من أصول شاوية رحمك الله يا هواري بومدين انت وحدك من الذي يعرف عن أبناء الجزائر في فلسطين التهمتم الجالية الجزائرية المقيمة في سورية بتزوير لاان الحكومة الجزائية العميلة إلى فرنسا لا تحب الجزائرين الذين نفتهم منذ عام 1891 فرنسا مع الأمير عبد القادر والمقراني وابن باديس اقرائو التاريخ الصحيح أيها الشعب الجزائري وبعدين قولو انا الجالية الجزائرية في سوريا زورة الارواق انتم الأصول لكم إلى من رحم ربي شي من تركيا وشي من اليمن وشي الجزيرة العربية ويقلون انهم جزائريين وحسبناالله ونعم الوكيل على كل ظالم وعلى هاذي الحكومة الجزائية كلهم أبناء فرنسا والحركى

  5. لعنة الله على كل حكومة ومسائيل الجزائر هاذي المرأة جزائرية ابن عن جد انتم من يزور اوراق لكن المرأه التي حكم عليها جزائرية ابن عن جد شعب مختلف يحكمها عملاء وصهاينة فرنسا هاذي المرأه من أصول شاوية رحمك الله يا هواري بومدين انت وحدك من الذي يعرف عن أبناء الجزائر في فلسطين التهمتم الجالية الجزائرية المقيمة في سورية بتزوير لاان الحكومة الجزائية العميلة إلى فرنسا لا تحب الجزائرين الذين نفتهم منذ عام 1891 فرنسا مع الأمير عبد القادر والمقراني وابن باديس اقرائو التاريخ الصحيح أيها الشعب الجزائري وبعدين قولو انا الجالية الجزائرية في سوريا زورة الارواق انتم الأصول لكم إلى من رحم ربي شي من تركيا وشي من اليمن وشي الجزيرة العربية ويقلون انهم جزائريين وحسبناالله ونعم الوكيل على كل ظالم وعلى هاذي الحكومة الجزائية كلهم أبناء فرنسا والحركى