7 طرق مبتكرة لعمل بطاطا مقلية في المنزل

البطاطا المقلية أو البطاطس هي من أهم الوجبات السريعة التي يتم إستهلاكها في العالم بشكل مكثف، وهذا يرجع لكونها تمتاز بطعم مميز ويمكن أن يتم طهيها بأكثر من طريقة مختلفة.

1- طريقة عمل بطاطا مقلية بالطحين

واحد كيلو بطاطس، كوب من الخل + ملح+ 2 لتر ماء، 2 كوب من الدقيق (الطحين) .. يتم نقع البطاطس بعد غسلها وتقشيرها وتقطيعها إلى صوابع في الماء والملح والخل لمدة لا تزيد عن ساعة، يتم تصفيتها جيداً من الماء، يتم تسخين نصف لتر من الزيت على النار وتوضع فيه البطاطس بعد أن يتم رش الدقيق (الطحين) عليها، يتم إخراجها من المقلاة وتوضع على مناديل المطبخ حتى يتم التخلص من الزيت الزائد.

2- طريقة عمل بطاطا مقلية في الفرن

يتم تقطيع واحد كيلو من البطاطس بعد غسلها وتقشيرها ثم تنقع في الملح والماء لمدة ساعة ونصف، يتم تصفيتها جيداً من الماء بإستخدام المصفاة، توضع في قالب الفرن ( صينية) وتوضع في الفرن على أقل درجة حرارة مع رش ملعقتان إلى ثلاث ملاعق من الزيت، بعد مرور نصف ساعة نخرجها من الفرن وتقدم ساخنة.

3- طريقة عمل البطاطس المقلية مثل المطاعم

تنقع الكمية المراد إستخدامها من البطاطس في لتر من الماء والملح وربع كوب من الخل لمدة لا تزيد عن ساعة، يتم تصفيتها بإستخدام مصفاة الماء، ثم يتم رش ربع كوب من النشا وتقلى في الزيت، تخرج من الزيت وتقدم مع طبق سلطة.

4- طريقة عمل البطاطا المقلية بالبيض

نقطع البطاطاس إلى شرائح متوسطة، بمعنى ألا تكون سميكة جداً ولا هشة مثل الشيبسي تكون عادية، يتم تحضير حزمة من الكسبرة الخضراءمع البقدونس يتم تقطيعهما جيداً، ثم نضع الكسبرة والبقدونس في بيضتان وملح وبهارات وثوم مهروس وملعقتان من الدقيق، نقلب الخلطة جيداً حتى تصبح سميكة، ثم نغمس البطاطس الشرائح فيها ونضعها في الزيت، نخرجها من الزيت بعد أن تصبح ذات لون بني فاتح وتقدم مع سلطة وعيش طبق بسلة.

5- طريقة عمل بطاطا مقلية منفوخة

نقطع البطاطا إلى شرائح ونضعها في الماء والملح والبيكنج بودر لمدة نصف ساعة، ثم نضعها في الزيت بعد أن يسخن وسنلاحظ إنتفاخها نخرجها من المقلاة وتقدم مع عيش وكاتشب ومايونيز.

6- طريقة عمل بطاطا مقلية بالبهارات

يتم عمل البطاطس المقلية بالبهارات بشكل عادي، وهو أن يتم تحمير البطاطس ثم يتم رش ملعقة من البهارات الغير حارة بعد خروج البطاطس من الزيت، تقدم مع العيش والجبنة البيضاء قليلة الملح.

7- بطاطس مقلية بالخلطة السرية

تقطع البطاطس وتنقع في الماء والملح والليمون والخل، يتم تصفيتها وترش عليها البابريكا والدقيق، توضع في المقلاة حتى تحمر، بعد خروجها يتم رش القليل من الخضرة، تقدم مع العيش والمايونيز والكاتشب والمسطردة والخيار الشرائح، يمكن إستبدال العيش البلدي بالبرجر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد