بعد فصل السياسة عن الرياضة و بأمر من ” اللواء ” .. اتحاد بشار الأسد لكرة القدم يقدم استقالته بسبب قطر و ” التحايل ” على الفيفا مستمر

أعلن رئيس اتحاد بشار الأسد لكرة القدم، صلاح رمضان، الأربعاء، عزمه على الاستقالة من منصبه، والانضمام الى أعضاء آخرين تقدموا باستقالاتهم، على خلفية رفض الاتحاد الرياضي العام اتفاقية تعاون وقعها مع قطر.

وكان رمضان قد وقع الأحد في عمان اتفاقية تعاون مع نظيره القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الا انها قوبلت برفض من الاتحاد الرياضي العام، وهو “المؤسسة” النظامية المسؤولة عن الرياضة في سوريا الأسد، والتي يقودها “اللواء موفق جمعة”.

وقال رمضان الأربعاء في مداخلة عبر إذاعة “المدينة اف ام” السورية، انه سيتقدم باستقالته “الى المكتب التنفيذي” للاتحاد.

وفي حين لم يحدد رمضان موعد تقديم استقالته، أشار الى ان عددا غير محدد من أعضاء الاتحاد أقدموا أيضا على هذه الخطوة بشكل “فردي”.

وأكد ان “السبب (هو) الاتفاقية التي صارت بيني وبين قطر”، مضيفا ردا على سؤال عما اذا كان رفض الاتفاقية هو الدافع للاستقالة، بالقول “نعم”.

وقال رمضان في تصريحات لوسائل إعلام نظامية، إنه سيقول للفيفا أنه تقدم باستقالته من تلقاء نفسه دون تدخل لأن “الوطن فوق الجميع”، على حد زعمه.

ونقلت وكالة فرانس برس عن اللواء موفق جمعة تأكيده “وجود استقالات” في اتحاد الكرة، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وقال جمعة أيضاً “لن يتم العمل بهذه الاتفاقية (مع قطر) لانها تمت دون إعلام القيادة الرياضية”.

وشدد رمضان في مداخلة اذاعية الأربعاء، على ان لاتحاد الكرة “الصلاحية المطلقة في الأمور الفنية”، وان الاتفاقية “كلها أمور فنية تفيد البلد”، مضيفا “انا عملت شيء لبلدي، عملت أحسن شي لبلدي”.

وتؤكد هذه الحالة أن اتحاد الكرة في سوريا “شكلي” ولا يستطيع اتخاذ أي قرار بمعزل عن الاتحاد الرياضي الذي يستطيع عزله متى شاء، في مخالفة صريحة -مكررة منذ سنوات طويلة- لقوانين الفيفا، التي لطالما غضت الطرف عن ذلك، على عكس ما تفعله من تجميد للنشاطات مع اتحادات أخرى بحالات مشابهة.

الجدير بالذكر أن النظام والموالين له هاجموا معارضين لتنديدهم وعدم تشجيعهم منتخب بشار الأسد لكرة القدم، زاعمين أنه يجب “فصل السياسة عن الرياضة”، وأن المنتخب “لكل السوريين”.

مواضيع متعلقة

بعد فصل السياسة عن الرياضة و بأمر من ” اللواء ” .. اتحاد بشار الأسد لكرة القدم يقدم استقالته بسبب قطر و ” التحايل ” على الفيفا مستمر

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. يعني فريق ابن الكلب رح يشارك بمونديل حمد أم لا ؟.