قوات سوريا الديمقراطية ترسل تعزيزات من منبج إلى عفرين .. و أمريكا تسد النقص بـ ” تعزيزات “

قال المتحدث باسم هيئة الأركان العامة الأمريكية، كينث ماكينزي، إن الولايات المتحدة أرسلت تعزيزات إلى منبج والجبهات الجنوبية في سوريا؛ إثر انسحاب عناصر من “قوات سوريا الديمقراطية” من جنوب وادي الفرات وتوجهها نحو منطقة عفرين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع دانا وايت المتحدثة باسم وزارة الدفاع “بنتاغون”، الخميس.

وأوضح ماكينزي أن عناصر من “قوات سوريا الديمقراطية”، التي تدعم عمليات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة جنوب وادي الفرات، ذهبت إلى عفرين، وأن هذا أدى إلى بطء العمليات ضد تنظيم “داعش”.

وأشار إلى استمرار الاشتباكات في المنطقة، وأنهم يراقبون التطورات هناك عن كثب.

وفي رده على سؤال حول قيام الولايات المتحدة بأي تعديلات من عدمها في المنطقة، قال ماكينزي: “قادتنا الميدانيون دائمًا يقومون بتقييم حول ما يحصل على أرض المعركة، وهذه التفاصيل التكتيكية لا أملكها، لكن يمكنني القول: من المحتمل أننا أرسلنا بعض التعزيزات إلى الجنوب ومنبج من أجل ضمان أمن قواتنا”.

وفي إجابته على سؤال وكالة أنباء الأناضول، بخصوص أخذ 1700 عنصر من “قوات سوريا الديمقراطية” موافقة الولايات المتحدة للذهاب إلى عفرين من عدمه، قال ماكينزي: “اتصالنا الجيد متواصل مع أولئك، وتحدثنا بهذا الأمر، وقرار إعادة التموضع مجددًا عائد لهم”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. أم الإرهاب تعترف رسمياً بدعم الإرهاب هذا هو حال أمريكا.
    و قسد ستحترق و تكوى بنيران تركية صديقة هههههه.

  2. ارسلتهم لعفرين ليموتو هناك على يد التركي ،،، ملعوبه منك ، يعني معقول يا امريكي تخسر دوله متل تركيا من اجل حفنة خونه و مرتزقه اشتريتهم ،، لانك تعلم مثلما بايعوك سيبايعون غيرك اذا دفع اكتر ،،