ألمانيا : محاكمة شاب سوري بتهمة ” إشاعة مناخ الخوف و القلق و تعريض أمن البلاد للخطر “

وجه الادعاء العام الاتحادي بألمانيا الخميس الاتهام إلى شاب سوري بالإعداد لهجوم يعرض أمن البلاد للخطر.

وذكر الادعاء العام اليوم في مدينة كارلسروه أن صحيفة دعوى الاتهام تضمنت قيام الشاب السوري يامن إ (20 عاماً) بالتخطيط لشن هجوم باستخدام مواد شديدة الانفجار في ألمانيا، بدوافع متشددة والبدء في الإعداد لذلك بالفعل.

وأضاف الادعاء “وفقاً لتصورات المتهم، فإنه كان يرغب في قتل مئتي شخص على الأقل، على غرار الهجمات المنسوبة حتى الآن لتنظيم داعش في أوروبا”.

وجاء في صحيفة الدعوى أيضاً أن المتهم أراد بذلك “إشاعة مناخ من الخوف والقلق” بين المواطنين، ولهذا السبب يتعلق الأمر بـ “جريمة خاصة بأمن الدولة ذات أهمية خاصة”.

وبحسب بيان الادعاء، فإنه تم رفع الدعوى أمام دائرة أمن الدولة بالمحكمة الإقليمية العليا في هامبورغ في يوم 5 مارس (آذار) الجاري.

ولم يتضح للادعاء حتى الآن الوقت والمكان الذي كان يعتزم الشاب السوري تنفيذ الهجوم فيه.

وأشار الادعاء أيضاً إلى أن الشاب حصل على معلومات عن طريق الإنترنت توضح طريقة صناعة عبوة ناسفة من أجل تنفيذ الهجوم. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الى متى !!! هل ننتظر ان نقع احد ضحايا هذا الملعون ؟! اول خطوات ازالة الخطر عن المانيا تبدأ باعادة السوريين اولاً وثانياً وثالثاً نصهم منبطح ينتظر المعونه الاجتماعية اخر الشهر اضافةً الى تعنيف زوجته واطفاله والنصف الاخر يحضر لعمليات ارهابية !!!! نهاية هذا العام 2018 نقدر نقول لكم تشاو يا مخربين يالنفوس الضعيفه والدنيئة !! انتو ايش جابكم على اوروبا من القرى الى نص المانيا !!! فوضى لا تحمد عقباها .