غوتيريش يدعو مجلس الأمن لاتخاذ خطوات ملموسة لإنهاء ” المأساة ” بسوريا

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مجلس الأمن الدولي إلى للوقوف متحداً، واتخاذ خطوات ملموسة لإنهاء المأساة السورية على وجه السرعة.

جاء ذلك في بيان صادر عن غوتيريش اليوم الجمعة، تلاه نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، على الصحفيين، في المقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك.

وذكر البيان، إن “الواقع على الأرض في سوريا بات يتطلب إجراءات سريعة لحماية المدنيين، وتخفيف المعاناة، ومنع المزيد من عدم الاستقرار، ومعالجة الأسباب الجذرية للصراع، وإيجاد حل سياسي دائم يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254”.

وفي السياق نفسه، أضاف غوتيريش، في بيانه، “إنني أدعو مجلس الأمن الدولي للوقوف متحدا واتخاذ خطوات ملموسة لإنهاء المأساة في سوريا على وجه السرعة”.

وأشار أن الأمم المتحدة وشركاءها يقفون بالكامل من أجل توفير الإغاثة الفورية المنقذة للحياة لجميع المحتاجين، مشددا على ضرورة أن يضمن جمع الأطراف وصول المساعدات الإنسانية بأمان وبدون عوائق.

وأعرب عن أسفه الشديد لعدم تطبيق القرار 2401 الذي أصدره مجلس الأمن في 24 فبراير/ شباط الماضي، لوقف إطلاق النار في سوريا لمدة 30 يوما، ورفع الحصار عن المناطق المحاصرة.

وحث غوتيريش جميع أطراف النزاع على الاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان وضمان حماية المدنيين.

وأكد على ضرورة أن تكون عمليات إجلاء المدنيين من الغوطة الشرقية بريف دمشق، طوعية وآمنة، وأن تتفق مع القانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان، وأن يسمح للنازحين بالعودة في أمان حالما تسمح لهم الأوضاع بذلك. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. انهاء المأساة بسورية يكون بإنهاء العقلية المتعددة الجنسيات للسنة والشيعة والعلويين والاكراد والعرب والارمن والعساسنة والتمانعة وكل طائفة وقبيلة تعتبر قبليتها ودينها وطائفتها قبل سوريتها .. او انسانيتها ..
    غير هيك خليهم يقتلوا بعض لاخر واحد

  2. قسما بالنازعات الماحقات والدماء الزاكيات الطاهرات نحن خضناها حياة او ممات وعقدنا العزم ان تحيا الغوطة فاشهدوا فاشهدوا مع الاعتذار من اهلنا بالجزائر لاستخدامنا نشيد ثورتهم المقدس ولكن المحزن بالامر ان اول من استنصر للغوطة هم اخوتنا في الهند وبنغلادش اللذين لم يتم شكرهم لنفاجئ باستنصار اخر من اناس لم نتوقعهم من اعظم ناد في العالم ربال مدريد من الكابتن سيرجيو راموس واحسن لاعب بالعالم كريستيانو رونالدو ولم نحرك ساكن وهنا ما اريد قوله اننا لم نفعل شيئا لاهلنا ونحن قادرين ان ما يشغل الناس هو كرة القدم ومافعله نادي مدريد يجب ان يستثمر بالحرب على روسيا ولنيدا في كرة القدم برفع لافتات قي كل ملاعب كرة القدم الاوربية شكرا راموس شكرا رونالدو شكرا ريال مدريد اوقفوا القتل في سوريا انقذوا اطفال الغوطة فعلى كل من له قريب او صديق قي اوربا ارساله الى الملاعب ورفع هذه اليافطات `stop kill in syria save gouta kids thanks ramos thanks ronaldo وبهذا نكون قد عرينا روسيا اللتي الان مشغولة بتنظيم المونديال قديتم الضغط عليها لانسحاب كثير من اللاعين المميزين من المونديال