مستشار الأمن القومي الأمريكي : الانتقال السياسي يجب أن يكون بعيداً عن بشار الأسد .. و لن نعيد إعمار المناطق التي يسيطر عليها

وصف مستشار الأمن القومي الأمريكي، هربرت ماكماستر، ما يرتكبه نظام الأسد، وتنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا بـ”الجرائم”.

وشدد على أن أي انتقال سياسي في سوريا “لا بد أن يكون بعيدا عن نظام بشار الأسد”.

جاء ذلك خلال كلمة لماكماستر، اليوم الخميس، ألقاها في متحف “الهولوكوست” التذكاري بالعاصمة واشنطن، حول جهود الولايات المتحدة في سوريا، تزامنا مع حلول الذكرى السابعة للثورة السورية، التي انطلقت ضد نظام الأسد، في 15 مارس/ آذار 2011.

وأضاف المستشار الأمريكي، إنّ “الولايات المتحدة وشركاؤها لن يقدموا أي تمويل لعمليات إعادة إعمار المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد القاتل حتى حدوث الانتقال السياسي”.

وذكر أن النظام السوري، ارتكب “القتل العشوائي، والتعذيب، والاغتصاب، واستخدام الأسلحة الكيماوية ضد شعبه”.

كما لفت ماكماستر، إلى ارتكاب تنظيم داعش “أهوال لا يمكن وصفها أيضا”.

وشدد على التزام بلاده بتقديم المساعدة للاجئين السوريين وإعادة إعمار المناطق المحررة من تنظيم “داعش”.

وأردف بالقول “الولايات المتحدة توثق الفظائع، وترفع السرية عن المعلومات التي تظهر جرائم النظام السوري المروعة”.

وفي السياق ذاته، طالب مستشار الأمن القومي الأمريكي، جميع الدول باتخاذ إجراءات لمواجهة أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في سوريا والمنطقة.

وتابع “حان الوقت لفرض عقوبات سياسية واقتصادية خطيرة على موسكو وطهران (..) يجب ألا يفلت نظام الأسد، أو من يقدمون له الرعاية من العقاب على جرائمهم”.

وأشار ماكماستر، إلى أن “إيران وفرت أكثر من 16 مليار دولار منذ 2012، للنظام السوري وعملائها بالوكالة في سوريا والعراق واليمن”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. دجل الاميركان ما له حدود. اتوا بعميلهم حافظ الاسد و لمعوه بحرب تشرين ثم امروه بتنفيذ كل مؤامراتهم من حرب لبنان الى قمع و ارهاب السوريين و تدمير سوريا و اقتصادها الى التآمر على العراق و لعبوا مع حافظ اللعبة السخيفة التي صدقها بسطاؤنا و اطفالنا سابقاً و هي انت تسب علينا و نحنا منسب عليك بالاعلام.
    جميعنا يعلم ان منظمات الامم المتحدة و اليونيسيف و الصليب الاحمر في سوريا تصرف معظم ميزانياتها على مناطق العلويين و على اهالي الشبيحة العلويين كما ان اليونيسيف و في الوقت الذي يموت فيه اطفال الغرطة جوعا قامت و بكل وقاحة بترميم حدائق طرطوس بتكلفة مئات الاف الدولارات عدا ان معظم موظفي المنظمات الدولية في سوريا هم شبيحة علوية او من الاقليات الحاقدة.
    كلنا نعلم ان هنري كيسنجر نصّب العميل حافظ الاسد و مادلين اولبرايت نصّبت العميل بشار الاسد و لولا امريكا و اسرائيل ما كان لحافظ او لبشار ان يحكموا سوريا ربع ساعة.

  2. مابدنا ملا يينكم ولا ملياراتكم بس انقلعوا عنا واحنا نعمر بلدنا

  3. طول عمرك يا أمريكا حقيرة منشان ما قدرت تمددوا الأنابيب الغاز تحت الأراضي السورية من قطر لأراضي أسرائيل حرضت الشعب على بعضو بأسم الدين و الحرية و الأنسانية والتخلص من العبودية النظام الحقير من دون شي الشعب محرور و بدو نكشة وبعدين قلت في نفسك فخار يكسر بعضو وعملتي حرب بالوكالة ماشالله و شعبنا ماجحش غير شوي و غبي بس قلو أمريكا معك حمل هالبارودة وركض يقوص وبعدين تخلت أمريكا عن الشعب والجيش الحر بعد ما مات نص الشعب وناس هاجرت وقدمت شبابنا قرابين للحرب وأمريكا أنتقمت ونحن نائمين يا سلام للباقي لا يوجد تتمه

    1. لازم تاخد درس بالجغرافيا لأنه انابيب الفاز لو بدها تمر من قطر لتركيا ممكن تمر من سوريا بينما من قظر لاسرائيل مستحيل تمر من سوريا.

  4. يبنوا العراق اللي خربوه الأول بعدين يحكوا.
    يبنوا أفغانستان اللي دمروها من عشرين سنة بالأول قبل ما يحوا.
    شلة لصوص و حرامية.