سيطرة على السجن المركزي و المدينة الصناعية .. عفرين : القوات التركية تصل مداخل المدينة و أنباء متداولة عن قرب انسحاب أو اقتحام

واصلت القوات التركية والجيش الحر التقدم في منقطة عفرين، وسيطرت على عدة قرى ومناطق جديدة، لتصبح قوات “غصن الزيتون” على أبواب المدينة.

وذكر المعرف الرسمي للعملية، عبر تويتر، السبت، إن القوات سيطرة على قرى أشكان شرقي وجقلي جوم وخالطان غربي ومعسكر النمشة، على محور جندريس، وعلى قرى شركان وتتارا والأميرية، على محور الشيخ حديد.

كما سيطرت القوات على قرى جتال قبو وشيخ أوباسي على محور راجو، وعلى قرى عين الحجر الكبير والصغير وأمو، غربي عفرين، إلى جانب السيطرة على السجن المركزي.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، التحام الوحدات المتقدمة من الشرق والغرب في شمال عفرين، ما قطع صلة الوصل بين المدينة وريفها وباتت بحكم المحاصرة، باستثناء الممر الضيق الوحيد الذي بات يربطها مع مناطق سيطرة النظام في ريف حلب الشمالي.

ومساء السبت، أعلنت غرفة عمليات غصن الزيتون أن “الجيش الحر سيطر على المنطقة الصناعية غرب مدينة عفرين لتصبح القوات على بعد 200 متر عن الحي الغربي”.

وتداول ناشطون أنباء تفيد بانسحاب الوحدات الكردية من المدينة، إلى جانب أنباء أخرى تؤكد بدء معركة اقتحامها من قبل القوات التركية خلال الساعات المقبلة (قبيل منتصف ليل السبت / الأحد)، دون أن يتسن لعكس السير التأكد من صحة هذه المعلومات من مصادر مستقلة أو موثوقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. طيب والرأي العام العالمي .. والامريكان .. ياللي باعوا الاكراد للاتراك .. واحفاد صلاح الدين الايوبي .. والخطابات .. كلها طلعت مسخرة .. وبالنتيجة الصرماية هي الحكم بكلشي بالمنطقة الجردونية والمزبلة المتخلفة ..

    1. الرأي العام العالمي !!!!!!! والامريكان بالاخر يزتو الارهابيين بالمزبله قد مايكونو صحاب لازم تعرفز هالشي . والمنظمات الكرررررر ديه ارهابيه معروفيين للعالم قد ماتمسكنو فلازم تتوقعو بجي اليوم الي تنضبو فيها بالكندره يا كرررررررر د .

  2. نهایة الانانیة و الرکب علی الراس… هذه العبرة لمن یراهن علی امریكا( مخاطب کلامی هذا هو عصابة الصاروخ التاو!!)

  3. التجارة بدم السوري وسيناريو مدروس سقوط عفرين والغوطة سوف يكون في يوم واحد.

  4. اتركوا الماركسية والإلحاد والعمالة للخارج وكونوا مع الشعب السوري وستروا كيف تنالوا الكرامة.

  5. لا يعلم الكثير عن السر الفرح اردوغان بدخول عفرين فبعد ان اعلن اردوغان على بدء عملية غصن الزيتون ولكنه لاحظ تباطئ في حركة الجيش باتجاه الهدف وطالت مدته اكثر مما كان يتوقعة وبدء الفار يلعب بعبه من ناحية الجيش الذي لا يزال مصدوما وهو في حالة النقاهه من عملية الانقلاب الذي اهان فيه الجيش باشد الاهانات من الضرب والتعذيب قيادات الجيش وزج بهم في المعتقلات وكان يرهبه عملية التمرد ولكن عملية السيطرة على عفرين هذا يعني ان الجيش لبى اول طلب لاردوغان او نستطيع ان نسميه باختبار الاول وهذا الذي اسعده وبشر الاتراك ان الجيش بخير وليست عفرين تلك مدينة الصغيرة بمثابة النقطة في البحر بالنسبة لتركيا ولا كم ميليشيا من حزب الكردي يحملون سلاح الابيض بالنسبة لاسلحة والعتاد التركي.

    1. ما هذا التحليل القائم على الغباء… وكأن اردوغان سيكلف الوحدات التي شاركت بالانقلاب للذهاب الى عفرين…
      الوحدات الانقلابية او بالاحرى قادتها مشاركين بالانقلاب لا تعتبر جزءا كبيرا من الجيش وبالتأكيد تم التحري عن كل فرد فيها وثبت ان اغلب افرادها لم يكن لديهم علم بمحاولة الانقلاب وانما هم عساكر يتلقون الاوامر…
      الشيء الآخر ان كثير من الوحدات اثبتت ولاء لتركيا غير القابل للتغيير رغم ما ما ظهر فيما بعد من ان محاولة ترغيب او ترهيب قادتها لم يؤثر على الولاء الوطني الصادق لهؤلاء القادة… وبالتأكيد التشكيلات المشاركة في عفرين هي من تلك التي قاومت الانقلاب وانتصرت عليه…
      اما بالنسبة لبطئ العمليات في ايامها الاولى فسببه الرغبة في عدم سقوط ضحايا مدنيين او شهداء من القوات المهاجمة…. زد على ذلك ان الدفاعات الاوجلانية الارهابية كانت في اطراف عفرين وليست في المركز ومحيطه وسبب ذلك ان الارهابيين كانوا متوضعين على حدود واطراف عفرين ظنا منهم انهم قوات مهاجمة تنتظر اوامر امريكا وقصف طائراتها وتمهيد طريق ممهدة لقضم اراض عربية جديدة وتهجير اهلها كما حصل في الرقة…
      الخازوق التركي ايقظ الاوجلانيين الارهابيين من اوهامهم ولكن لم يسعفهم بالهروب بجلدهم من البوط العربي التركي…. والنتيجة قرابة ٤٠٠٠ فطيس اوجلاني ملحد اتسخت ارض عفرين بجيفته… واية ارقام مرصد جحش او ناطق اوجلاني حيوان هو كلام فارغ… فالعدد يقترب من ٤٠٠٠ فطيس وهو قابل للزيادة ان شاء الله.

  6. متى سنحتفل بتحرير الغوطة الشرقية من الإرهابيين الإسلاميين كما حررت تركيا عفرين من الملاحدة الأكراد؟ مبروك أردوغان تركيا 🇹🇷 مبروك سيادة الرئيس بشار الأسد سوريا 🇸🇾.