القوات التركية و الجيش الحر يسيطران على مدينة عفرين ( فيديو + صور | محدث )

↓ غرفة عمليات “غصن الزيتون” : “قوات الجيش السوري الحر تتوغل داخل مدينة عفرين من المحورين الشرقي والغربي، وتسيطر على الكراج القديم، الاشرفية، الجميلية”

↓ غرفة عمليات “غصن الزيتون” : “قوات الجيش السوري الحر تسيطر على قريتي ولاد العرب وخليل اوشاغي ومعسكرات داغ اوشاغي في محور معبطلي بريف عفرين”

↓ قناة TRT التركية: “عناصر من الجيش السوري يدخلون مركز مدينة #عفرين صباح اليوم بدعم من قوات الجيش التركي بعد يوم من إتمام تحرير محيط المدينة”

↓ المرصد السوري: “مقتل نحو 1500 مسلح كردي في شمال سوريا خلال شهرين من هجوم الجيش التركي على عفرين” (سكاي نيوز)

↓ الجيش السوري الحر: قوات سوريا الديمقراطية تنسحب من عفرين (سكاي نيوز)

↓ الجيش الحر: قواتنا توغلت إلى وسط مدينة عفرين (العربية)

↓ الجيش السوري الحر: القوات الكردية انسحبت من #عفرين وقواتنا تمشط الشوارع (العربية)

↓ الجزيرة عن قيادي في المعارضة السورية: سيطرنا على كامل مدينة عفرين

↓ أردوغان : تمت السيطرة على عفرين بالكامل و سنوفر حياة آمنة لأهاليها .. و الجيش التركي ” آخر جيش للإسلام “

↓ غرفة عمليات غصن الزيتون: قوات الجيش السوري الحر تسيطر على معسكر حج حسنلي في محور جنديرس بريف عفرين

↓ غرفة عمليات غصن الزيتون: قوات الجيش السوري الحر تسيطر على مركز ناحية معبطلي بريف عفرين

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫64 تعليقات

  1. لست شامتاً بالاخوة الاكراد
    ولكن اسأل الطبل الاجوف شادي حلوة اين انت الان فانا شامت بك وبنظامك القاتل فقط

  2. مبروك لكل السوريين … وخاصة الاكراد الذين كان يحتجزهم الاوجلاني الارهابي في عفرين….
    القنديليون كانوا يصادرون ارادة الاكراد الشرفاء في عفرين …
    مظاهر الفرح عند اكراد عفرين بعد التحرير وعبارات الشكر التي وجهوها للجيش الحر وتركيا تكشف حقيقة العصابات الاوجلانية المجرمة وان لا مكان لها ولاجنداتها الانفصالية الخيانية بين الاخوة الاكراد الشرفاء.

  3. نيمو والدنماركي وكردي حر وغيرهم … حاولوا افساد روح الاخوة الاسلامية الموحودة بين العرب والترك والاكراد بتعليقات مسيئة للمسلمين والعرب والاتراك … وهم في الحقيقة عناصر مخابراتية تتبع النظام البعثي المجرم ولا علاقة لها بالاكراد الحقيقيين الشرفاء… ولكنهم فشلوا فشلا ذريعا في مهمتهم …
    مظاهر الفرح في عفرين المحررة واشتراك المواطن الكردي والعربي والتركماني مع مقاتلي الجيشين الحر والتركي بالاحتفال بالتحرير تثبت فشل الاوجلانيين الملحدين هم ومن يشغلهم ويمولهم بالمال والسلاح…

  4. الوجهة المقبلة ان شاء الله قامشلو عامودة وراس العين عفرينو ومنبجو وتل ابيض خالصة بس عيب عليهم وحدات الحماية يخرجوا من عفرين بالصرامي قاتلوا شوي اثبتوا تشبهوا حالكم بالغوطة ظفر اي مقاتل بالغوطة احسن من اكبر قائد في وحدات الحماية بس بدكم الصراحة حبيتم للاكراد وهذا يؤيد من قبل نظريتي انو الكرد شعب طيب مسالم قلبه ابيض بس مشكلته يباسة الراس

  5. تفي على اصلكون وشرفكون يا كلاب اردوغان. انا عربي سني والله ستندمون اشد الندم على العمالة لهذا المجرم. احدثتم شرخا كبيرا مع الاخوة الاكراد. ما ضللنا صاحب.. لا مسيحي ولا كردي ولا علوي ولا درزي. خلي اردوغان ينفعكم لنشوف. عم يبيعكون ويبازر عليكون اوروبا.. امبارح لسى قال لأوروبا رح فلت السوريين عليكون. لو حدا منكون عندو شرف كان حط الصباط بتمو لأردوغان

    1. بالله وين كنت لما صار أولاد قنديل يلفوا بجثث الشباب السوريين على نقلة الدبابات بالشوارع؟
      وين كنت لما أولاد قنديل سحلوا أهالي الرقة برا بيتهم ليقعدوا بمحلهم؟

      أكراد قنديل عملوا الشرخ بأيدهم، والبادئ أظلم

    2. مين هاد؟ إياد حلوة!؟ مين هاد حلوة؟ إيييييييييييي تذكرت! إبن عم شادي

  6. السؤال، ان كان الأكراد قد ثاروا مع السوريين ضد عصابة بني قيقي فإلى أين انسحبوا؟
    لم ينس أهل نبل و الزهراء إمداد ” الثائرين ” الأكراد لهم أثناء حصار هاتين القريتين من قبل فصائل الجيش الحر و الآن حان وقت رد الجميل.
    و لن ينسى السوريون ذلك أيضا.

    1. على الفرد 800 دولار للمرور بنبل والزهراء.
      بس هي الأموال هي حق أراكيل معسل للمهدي المختفي بعد حسم خمس للولي الفقيه.
      مشان مابتفهوا الأمور غلط.
      أهل عفرين كرد وعرب أخوة وسيعدون لعفرين أمنة ويعيشيون بسلام بدون عصابات أوجلان الإرهابيه التي هجرت الكرد بإجبار بناتهم على التجنيد الأجباري.

    2. خلی اردوغانکم بینفع فس_طاط المسلمین بالغوطة…

    3. ای نعم… لن ینسوا الرد الجمیل و آووا النازحین الاکراد من عفرین… کما آووا من قبل حتی العوائل العرب السنة الهاربین من بطش داعش و النصرة یوم کنتم معهم متحدین قبل 2014… ها نسیت یوم النصرة اعلنت المنع ادخال ای مواد الغذائیة الی اکثر من 10 البلدات للعرب السنة المحیطة بالنبل و الزهراء حتی لایتم _ولو علی الصدفة!_ تهریب ای شي الی البلدتین؟!! و مازال داعش یتفاخر بشریط الهجمات ع نبل و الزهراء عبر المناطق الثورجیة الریف الشمالي… ولن بعد الفترة قصیرة انقلبوا علی بعضهم البعض و في شریط نشرها داعش عن الملاحقة الثورجیة قرب اعزاز، بعد الهروب الثوار بین المدنیین، اهلنا الاحرار في الریف الشمالي یدلون علی اماکن اختفاء ابناءهم لداعش!!! فشتان شتان بین من یفتح ابواب بیته للمواطن الکردی السني و بین من یساعد داعش علی البحث ع الثوار!!!
      و کل هذا موثق بالصوت و الصورة لمن یرید الحقیقة…

  7. وشو صار بمقاومة العصر او المغرب هههه والقوات الشعبية الضراطية ههههه
    مبروك لاهل عفرين وللثورة وللجيش التركي تطهير عفرين….ويارب تفرج عن اهلنا بالغوطة وباقي المناطق

  8. معقول !!!! البواسيل الاكراد خسروا عفرين !!! مو عاساس عفرين ستكون مقبرة الجنود الاتراك حسب ما صرح الناطق باسم مجلس حقوق الاكراد العلويين رامي عبد الرحمن ؟؟؟ مع ان الاكراد احتلوا نص سوريا و العراق مستخدمين فقط شجاعة بناتهم الخارقة المعروفة و بدون اي مساعدة من احد ، فقط مسح شامل للمناطق بالطيران الامريكي و تسليح بما شاؤوا. يبدو بعفرين ما كان في الا شباب الاكراد و كان لازم يبعثوا بنات كرديات لتدعيم الاشتباك في عفرين من الامام و الخلف.

  9. معقول !!!! البواسيل الاكراد خسروا عفرين !!! مو عاساس عفرين ستكون مقبرة الجنود الاتراك حسب ما صرح الناطق باسم مجلس حقوق الاكراد العلويين رامي عبد الرحمن ؟؟؟ مع ان الاكراد احتلوا نص سوريا و العراق مستخدمين فقط شجاعة بناتهم الخارقة المعروفة و بدون اي مساعدة من احد ، فقط مسح شامل للمناطق بالطيران الامريكي و تسليح بما شاؤوا. يبدو بعفرين ما كان في الا شباب الاكراد و كان لازم يبعثوا بنات كرديات لتدعيم الاشتباك في عفرين من الامام و الخلف..

  10. هذا التحرير كان الجميع يتمناها للموصل والرقة بدل تحرير أمريكا للموصل والرقة حيث دمرت 99بالمئه من المدينة وقتلت 200 الف مدني ودمرت تاريخ ومستقبل المدينتين وأهلها ال3 مليون وبعدها لتسلمها للبويجية ليجلبوا بناتهم ويتاجروا بظفائرهن بالتحرير وبدلاتهن الأنيقة.
    هي الفرق بين تركيا التي نريد جلب السلام وتستهدف فقط الإرهابيين وبين أمريكا التي تدمر المدن وتقتل أهلها ثم تخرج الإرهابيين الدواعش وغيرهم سالمين وترسلهم كحصان طرواده للتدمير التالي.

  11. العرب اشداء فيما بينهم وضعفاء وعملاء لغيرهم، التاريخ يعيد نفسه، عماله للعثمانيين والروم والفرس ولكل اجناس الارض، وتجدهم يفتخرون بالخيانه والعماله، حقا شعب يعشق الاحتلال بكل انواعه، كما تكونوا يولى عليكم، اذا نظام الاسد لم ياتي من فراغ !
    اما الاكراد، فعليهم ان يبتعدوا عن الاستقواء بالامريكان والروس، فهؤلاء لهم مصالحهم واجنداتهم في المنطقه، وعليهم ان لا يبالغوا في مطالبهم الانفصاليه، فكل الدول المحيطه بهم من سلاجقه وفرس وعرب عاربه ومستعربه بعقلياتها الاستبداديه والدمويه لن تسمح بوجود دوله كرديه.

  12. ما خرج السورييون من أجل تركيا ولا غيرها. للأسف إنحراف أخلاقي و تاريخي بحق أهلنا السوريين من أجل تحقيق مآرب بعض الدول. فمنهم من يعمل لإيران و منهم من يعمل لتركيا و غيرها. الإثنان وجهان لعملة واحدة عفنة.

  13. ما خرج السورييون لأجل تحقيق مآرب بعض الدول. للأسف إنحراف أخلاقي و تاريخي بحق أهلنا السوريين. فمنهم من بعمل لمصلحة إيران و منهم من يعمل لمصلحة تركيا. الإثنان وجهان لعملة واحدة عفنة.

  14. كفاهم ذلا أنهم يضعون أعلام الدول التي يعملون لأجلها فوق أعلام بلادهم. أذلهم الله

  15. هذه تركيا لا يستطيع احد الصمود ضدها لانها يد قوية ويد عثمانية

    1. یاهاهاها… لولا الانانیة و الرکب ع الراس من قبل القیادات الاحزاب الکردیة لما تمکن اردوغان من اکل هذا الحجم من الهوی…. ولکن عندما قوات سوریا الديمقراطية لایقاتل من اجل ابناءه فشو دخل امی بالموضوع کی اکون اکثر کاثولیکیة من البابا…

  16. صقور شنكاااال
    وحدااات حماية الشعب
    قوات الكريلاا
    لواء القاءد المناضل إيحو خليل حمووو
    فوج وري وري للمهام الخاصة
    كتيبة الشهيد بكري هورو
    احفاد سيامند وكاوا الحداد وسرهنكان ومابعرف مين
    وبالأخر مو بتول عفرينو غير شهرين لو ؟!!!
    مو بسير هيك لو اشو هاد

  17. لماذا لا ترفعون تعليقاتي يا قليل من الحيادية كثير من المصداقية. (عكس السير) أم أن تعليقاتي لا تتماشى مع ما تنشرون؟

  18. لماذا لم نرى مباني على الارض كتلك المدن التي “حررها”الروس و النظام… فرق كبير بين الغزاة و المجرمين و بين الذين يريدون تطهير البلاد من الارهابيين

  19. ونمر سيارات دولة عفرين شو لح يعملوا فيها الشباب ههههههههه هربجي خربجي روج قرافا اولاد الشمس هههههههه

  20. الف الف مبروك عفرين عيونها خضرا وزيتونها أخضر اليوم … الف رحمة ونور تتنزل على قبور الشهداء الأبطال من الجيش الحر والجيش التركي الّذان طهرا عفرين من رجس قوات العمالة الكردية … لن ننسى سيارات الشحن العائدة لقوات الYBG الممتلئة بجثامين السوريين الأبرياء التي كانت تجوب شوارع عفرين وأهل عفرين فرحين باخذ صور السيلفي على أشلاء الجثامين … بس حابب أسأل الكرد وين الجيش الشعبي الأسدي ومراسله شادي حلوة على اساس إجو ينصروا عفرين شو هربو مع الهاربين ههههههههههه

    1. الاكراد ما قتلوهم بحمص يا سيدي بل بعفرين .وما بتصور انو جايين نزهة وحاملين سلاحم. بالرغم من اني ضد الصوره يلي اظهروهم فيها على السيارت.وهالشي ما بيبرر السرقات الخطف بعفرين

  21. الحمد لله سجدتين شكر لله ياشباب والله يوحد صف هالامة من عرب وكرد وترك وسنه وشيعه ومسيحيين

  22. ما ضل حدا الا ركب ع ضهرنا….يلعن روحك يا حافظ على هالجحش اللي خلفتو…

  23. من يملك سلاح الطيران سوف ينتصر، كما لولا الطيران الطائفي للنظام المجرم لما دمرت مآت المدن السورية.
    اتمنى ان يتابع الجيش التركي الى الحسكة و القامشلى و على طول الحدود، لم نحارب القرد ليأتينا القرباطي بنفس الفكر الشوعي العلوي الفاجر و صور كلابه.

  24. سبحان الله
    تحرير عفرين
    بدون تدمير المباني على ساكنيها أو تجويعهم وحصارهم
    هذه هي أخلاق المسلمين

  25. الآن سقطت حجتكم يا مجرمين يا أتراك و يا مرتزقة و حثالة أردوغان بأن عفرين كانت خنجراً في خاصرتكم و منعتكم من محاربة النظام! الآن أنتم وجهاً لوجه مع النظام من جرابلس إلى إدلب و نبل و الزهراء أمامكم! إن توجهتم إلى نبل و الزهراء فأنا أصدقكم و لو ظاهرياً رغم أنني على يقين أنكم كاذبون! هل تريدونني أن أبشركم أن بشار الأسد أمهلكم حتى الساعة الثالثة حتى تسلموا حرستا! هل تركتم لنا نحن أهل السنة مجالاً إلا أن نكون في صف بشار المجرم رغم معرفتنا بإجرامه و لكن إجرامكم أشد

    1. یا خي… مفکرین هذول الآن یتحرکون اتجاه حلب و هم یتساقطون فی الغوطة؟!

  26. الحمدلله ولله الحمد عقبال بقية سورية اللعنة على اوجلان والبيده عملاء نظام اسد

  27. عفرين كورديا وستبقى كورديا سوريا واللعنه على خونه جيش مرتزقه تابعه لحمير تركي

  28. تركيا عمليتها لن تنتهي حتى تأخذ منطقة عفرين بشكل كامل بدون اهلها ….وتجعلها وطنا بديلا للاجئين الذين نصبت لهم المخيمات في اراضيها قبل اندلاع الحرب في سوريا بـ6 اشهر تقريبا….. والخوف من تركيا وردة فعلها على الاكراد حمل مئات الالاف منهم على الفرار من عفرين على مدى الايام الماضية.

  29. العثماني الجديد السلطان” أردوغان، الذي أكثر ما يلفت الأمر فيه وفي وسياسته في كل الفترة الزمنية التي حكم فيها تركيا، أنه لم يَصْدُق يوماً بشيء قاله، ولم يفِ بوعد قطعه، ولم يكن أهلاً للثقة به يوما، وهذه ليست خصائصه وحده، بل هي أهم ما يميز حركة الإخوان المسلمين بشكل عام، في كافة أماكن تواجدها بعمومية، وبشكل خاص في كل مكان على حده. وكونه جزءاً أساسياً من هذه الحركة، بل قائدها العملي، فهو الأقدر ليعطي دروساً في هذه المجالات، وليكون أكثر من يتمتع بهذه الخصال. وكونه ابن المدرسة الأمريكية، فهو يعتقد أن تكرار الأكاذيب وزيادة تردادها في وسائل الإعلام يمكنه أن يقلبها إلى حقائق، ويجعل الناس يصدقونها، وهذا الأمر ممكن آنياً، أعني يمكن أن يُضلل الناس إلى فترة وجيزة من الوقت، لكنه لن يُغيّر الحقائق من جهة ولن يستمر طويلاً الى مالا نهاية من جهة ثانية أيضاً.

  30. متى سنحتفل بتحرير الغوطة الشرقية من الإرهابيين، هيك كان اتفاقنا مع الخليفة ادامه الله! بنسكتلك في عفرين و بتخرس شو ما بنساوي بالغوطة، مبروك تركيا 🇹🇷 مبروك سيادة الرئيس بشار الأسد سوريا 🇸🇾.

  31. الى المطبلين للخليفة قردوغان….. ما كان ليحصل ذلك لولا التنسيق مع روسيا و إيران……. فعفرين مقابل الغوطة

  32. نطلب من الجيش التركي تخليص باقي الشعب السوري من هذه العائله المجرمه فانتم ارحم من هؤلاء السفله ،، تابع الى حلب و ضمها وحمص و دمشق و اقلع هذا الطاغيه و زبانيته و سيعود كل السوريين الى ديارهم بلا خوف بعد اليوم …

  33. كملوا يا مجاهدين يا أبطال، يا أيها الأتراك و حاملو الجنسية التركية إلى حلب كلها 65 كيلومتر. فإن لم تفعلو و لن تفعلو فبصقة ملء الفم و الأنف على وجوهكم القبيحة.

  34. مقارنة بسيطة بين مدينة عفرين السورية ومدن الغوطة الشرقية لريف دمشق تظهر الفرق الشاسع بين نوعين من المقاتلي الجيش التركي والجيش الحر دخلوا مدينة عفرين ومظاهر الفرح بادية على وجوه الناس لا يوجد تهجير او قتل المباني سليمة الشوارع نظيفة لا يوجد عمليات انتقام رحلت عصابات المجرم القرد العلوي اوجلان الى جحورهم في جبال قنديل وعاد السوريون أكراد وعرب الى مدينتهم اما جيش مجرم بني قيقي والروس والمجوس فقد ارتكبوا مجازر يندى لها الجبين وهي تظهر حجم الحقد الأسود الذي تكنه هذه الطغمة القاتلة لكل ماهو انساني لقد استعملو نختلف صنوف الأسلحة ومنها النابالم ضد الأطفال والنساء والشيوخ واقتلعوا السكان من بيوتهم ليجري احتلالها وتوطين الشيعة والخونة ومرتزقة العصابات الروسية هذا هو الفرق بين الجيش التركي والجيش الحر من جهة وعصابات اولاد العهر والمتعة والشيوعيين وعصابات الضبع اوجلان ابو ريحة تحية مخلصة للجيش التركي والجيش الحر وكل خوازيق بني عثمان بموءخرات راسبوتين والضبع والنمر وحيوانات اولاد المتعة والولي العرصة وقرود بني قيقي والمتخاذلين من الشبيحة والنبيحة

    1. یا مغتصب فی بلاد الله… ممکن تاتی بشریط واحد عن ایرانی واحد ترك نعیم بلاده و جاي لیعیش ع الدمار داریا مثلاً؟! بلا ماء و.لا الکهرباء و لا الغاز؟! لو اتیت بشریط واحد انا رح افجر حالي ضد المخابرات الجویة باللاذقیة…

  35. لك مو على اساس عفرين صارت من الدول العظمى واخترعوا نمر سيارات لدولة عفرين .هربجي خطير دولة عفرين روج افا طارت وصارت باي باي اللهم إني شامت ههههههههه

  36. ما كتير بتفرق ..بس يوقفوا القتل المقرف للابرياء .. بس مابظن في امل ..
    المقرف بهالشعوب هو بالمختصر :
    انها بتبعبع كتير وبتعمل خطابات اكبر منها عن تاريخ مضى ولن يعود..
    وانها عصبية جدا ولاقل سبب بيطلعوا شخصيات باب الحارة ..
    بعبعة .. باب الحارة .. بعبعة .. باب الحارة.. نوم .. بعبعة .. باب الحارة .. بعبعة .. باب الحار ة .. نوم .. هيك الحياة..
    تركي . .عربي . .سني .. علوي .. شيعي .. كردي .. درزي .. ماروني .. كلو متل بعض ..

  37. أنا مع أن تنظف البلد من كل شي عم يأذي فيها بس التركي؟؟؟ والعلم التركي؟؟؟ الها الف معنى
    وهلاء يا جيشنا الحر, ممكن تفتح جبهة جديدة لتخفف عن اخوانكم بالغوطة؟؟؟؟ بشار الحيوان نزل عالشارع وتفتل وانتو مالكن خبر؟؟؟؟؟ كلو مرتب والله عفرين والغوطة تبادل مناطق

  38. شو قصة المعارضين لاردوغان صاروا يغاروا على الغوطة؟؟؟لم نكن نسمع لهم حسا ولابكاءا ولاغيرة ولانحيبا على الغوطة!!!!

  39. يجب على اخوتنا الاكراد ان يفهوا ان امريكا مامنها خير دعمتهم وكبرت روسهم ولكن اين هم الان والله من المحزن ماوصلنا اليه متى كنا بهذه التفرقة متى كان السوري يقتل اخوه السوري ويشمت فيه…………لاحول ولاقوة الا بالله

  40. بعد التحية وكل الاحترام لكل الانسان الذين يعانون لسبب الحرب في البلاد العربية، الأتراك ليس عندهم قوى دينية والسلوكية لا يفهمون إلا البلاد خاصة لهم، ما ادري ماذا سيفعلون إذا غلبوا على أي دولة مستقلة؟؟؟؟؟ لاحظت عاداتهم وتقاليدهم وبيان سياسي لـ كبار زعمائهم فوجدت أنها عبارة عن وطن مستقلة فقط والحرية، هم أحرار في بلاديهم في العراق كان أو في سوريا لكن هم منتظرين للفرصة للمنطقة مستقلة لماذا؟؟؟؟؟؟ في كل البلاد يعيشون يؤامرون ضد الحكومة مع التنسيق بالدول الأمريكية والأوروبية اليهودية رأينا ذلك في كل من عراق وسوريا وتركيا وغيرها، لولا المؤامرة ضد الدولة هم محترمين في كل البلاد التى يعيشون فيها………………………