رامي عبد الرحمن : ما حصل في عفرين و الغوطة تم بالاتفاق بين بوتين و أردوغان .. و هذه هي الأوامر التي أعطيت لفيلق الرحمن ( فيديو )

قال “رامي عبد الرحمن”، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن ما حصل في عفرين والغوطة الشرقية، تم بالاتفاق بين بوتين وأردوغان.

وأشار عبد الرحمن، في تصريح تلفزيوني، الأحد، إلى أن “تسارع الأحداث الأخير يؤكد ما قلناه سابقا من أن الغوطة الشرقية كانت مقابل عفرين، والويلات التي تعرض ويتعرض لها المدنيين في المنطقتين هي نتيجة اتفاق تم ابرامه بين بوتين وأردوغان”.

وأضاف: “المراوغة التي نفذها فيلق الرحمن في الغوطة الشرقية كانت بسبب أوامر تركية طلبت منهم تأخير دخول الغوطة حتى يتمكنوا من الدخول لعفرين، واليوم بعد أن دخلت قوات تركيا لعفرين نرى فيلق الرحمن ينسحب من البلدات حتى دون أن يخطر المدنيين أو يبلغهم، والكثير من المدنيين في سقبا وكفربطنا تفاجئوا بقوات النظام وقد دخلت لمناطقهم”.

وتابع: “رغم الحملات التي ستشن على المرصد سنقول المعلومات التي لدينا، وسنقول لفيلق الرحمن وقياداته أن يمتلكوا الجرأة ويخبروا المدنيين في الغوطة عن الاتفاقيات التي أبرموها مع الأتراك والتي كان ضحيتها المدنيين من أبناء الغوطة الشرقية، واليوم هناك احتلال روسي للغوطة الشرقية مقابل احتلال تركي لعفرين، وبمساعدة عملاء سوريين يدعون معارضة النظام لكن أفعالهم تخدم النظام وروسيا وتركيا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. ان شاء الله ما يطلع كلامك صحيح
    لان هذا كلام خطير جدا لانه يعري جميع الاطراف
    والضحيه هو الشعب
    نحن الشعب نفوض امرنا الى الله وهو خير الراحمين
    من ايد ثورتنا بدون اي مطامع فجزاه الله خيرا
    ومن ايد ثورتنا في سبيل مطامع خاصه فان الله لا يضيع مثقال ذره
    اللهم عليك بلظالمين

  2. رامي خفف شوي من كرديتك وكون شوي موضوعي وجيش الاسلام شو عم يساوي

    1. هذا الخنيث فلتت معه الطبة ولم يعد يستطيع اهفاء عنصريته الكردية المقيتة… عفرين اطارت صوابه ونسي كل مبادئ العمل الاعلامي واصبح يريد ان يخلي الناس (تزاعل) تركيا … مثل الولاد لما ينقهر الواحد من غيرو يبدأ يؤلف الاكاذيب ويريد من الجميع ان يبتعد عنه ولا يحاكيه…
      بهيم هالعميل الرخيص المتسمي رامي …

  3. اوسخ واقذر شخص عميل للنظام من يوم يومو وتابع للمخابرات العامه ومابيحكي ولا كلمه الا من تحت امر النظام

  4. الله ياخدك ياعميل النظام ياابن العلوية سلومة عامل حالك ناشط حقوقي يا عنصر مخابراتي

  5. استاذ رامي ضعوهم في الحملاتهم يعمهون كلهم يعرفون بهذا مسبقا التجارة متبادلة عفرين مقابل الغوطةولكن يضعون رؤوسهم في الرمل ارضاءا للسلطان العثماني .

  6. نتمنى من السيد رامي أن يشرح لنا أولا ماذا استفاد مقاتلو الفيلق المحاصرون من هذا ولماذا ينسحبون بأوامر أردوغان وهم ليسوا على حدود تركيا حتى يصلهم منها دعم وما سبب حملة القصف الهمجي التي تعرضت لها الغوطة طالما بوتين قد حل الموضوع ومن الذي قتل المئات من قادة وعناصر الأسد الذين نشر الموالين نعيهم وكيف استشهد قائد أركان “فيلق الرحمن” أبي علي ضياء الشاغوري وهو أعلى رتبة عسكرية في الفيلق على الإطلاق من أسبوع وما هو شكل الحل الذي ادعى وجوده (والمضحك أنه بوساطة مصرية، يعني المجرم السيسي) وهل وصلت الحقارة بالسيد رامي أن يمرغ تضحيات أهل الغوطة في وحل خلافه الدنيء مع تركيا؟؟؟
    على كل حال ابحث عن القنوات التي تستضيف رامي هذا وداعميها ومالكيها وستعرف الإجابة ،ولعل قناة France 24 لم تعد تعثر لاجئ سوري “شاذ” أو لاجئة “متحررة” حتى تصنع عنهم تقارير كما عودتنا لأنها قد قابلتهم جميعا فأصبحت تروج لهذه التفاهات.

  7. واضح انه السيد (عبد الرحمن) يحاول يحمل الاتراك ذنوب من عليها، اعرف ان السياسة قذرة و لكن اتمنى ان لا تكون حسب ما يدعي هذا المنافق لتكون جثث السوريين هي البازار.

  8. تصدير فخر صناعة تركية اردوغانية من جبهة النصرة الى ليبيا عن طريق السودان.

  9. كل ما خلصوا اتفاقاتهم بسرعة بيكون أحسن للجميع…..و يا ريت من هلق و رايح لما يتفقوا على مبادلة الأراضي لا يعملوا شوشرة و ضحايا….من الأول بس سكر البازار يسلموا المفاتيح لبعض و كل واحد يطالع قواته على السكت و خلصونا

  10. كان اسامة سليمان او رامي عبد الرحمن الاسم المخابراتي
    يعمل اجازة في عفرين عند اخوانه من ال ب ك ك
    هلق يا حسرته وين بدو يروح؟

  11. أنت أكبر عميل للمخابرات وبوق النظام وتريد أن تسقط هيبة أردوغان وتركيا أمام الشعب السوري والله لن يصدقك أحد غير شيطانك بشار الذي أرسلك

  12. معاذ بكر – العلم التركي يرفع فوق عفرين والعلم الروسي فوق الساحل والعلم الامريكي في الشمال والعلم الاسرائيلي بالجولان والعلم الايراني بدمشق وعلم حزب الله على الباقي اما العلم السوري فهو يرفع على توابيت السوريين الذين قتلهم الاسد – فلتنعموا بما حققتموه

  13. التاريخ يعيد نفسه .. تم بيع حلب وحمص والزبداني .. والان يتم بيع الغوطة .. هذه هي بضاعة الاخوان المسلمين !!