قوات سوريا الديمقراطية : ما حدث في عفرين تم بتواطؤ قوى إقليمية و بالاتفاق مع روسيا

اتهمت قوات “سوريا الديمقراطية” المعروفة باسم (قسد)، يوم الأحد، روسيا بفتح المجال الجوي لإبادة شعب عفرين في ظل صمت المجتمع الدولي.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية، إن “الهجوم العدواني على عفرين بدأ باتفاق مع روسيا وبتواطؤ مع قوى إقليمية”، متهمة روسيا بـ “المشاركة الفعلية في فتح المجال الجوي لكي يقوم العدوان التركي بإبادة شعبنا بكل أنواع الأسلحة ، إنها ومرة أخرى ضحت بشعب من أجل مصالحها في سوريا”.

وأضافت: “شرد شعب عفرين في ظل صمت دولي، بدأ من قوى التحالف وحتى الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة و مجلس الأمن، إن ما تعيشه عفرين من تطهير عرقي و تشريد قسري و تعرض المئات من المدنيين لشتى أنواع القصف يعود إلى عدم قيام هذه القوى بمهامها الإنسانية و السياسية تجاه شعبنا و مقاتلينا الذين قاموا بالدفاع عن كل العالم ضد داعش وضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي مول ومازال يمول الإرهاب في العالم”.

واتهمت قسد تركيا بتمويل داعش ، قائلة ” تقوم الدولة التركية الداعشية و باستخدام مرتزقته في تغيير ديمغرافية منطقة عفرين و إسكان القوى التكفيرية و عوائلهم فيها ، أيضا قامت و تقوم بقتل المئات من المدنيين الذين هربوا من بطش قصفهم و سياساتهم التنمية ، فاليوم يقوم أردوغان بتطهير عرقي و يقوم بإبادة شعب بالكامل”.

وأكدت قوات “سوريا الديمقراطية” استمرار حربها ضد تركيا ، قائلة “نود أن نعلن بأن حربنا ضد الاحتلال التركي والقوى التكفيرية المسماة بالجيش الحر دخلت مرحلة جديدة و هو الانتقال من حرب المواجهة المباشرة إلى تكتيك الكر والفر. تجنبا لقتل المدنيين بشكل أكثر و إلحاق ضربات بالعدو”.

وأشارت إلى أن “قواتها تتواجد في كل مكان من جغرافية عفرين و ستقوم هذه القوات بضرب مواقع العدوان التركي و مرتزقته في كل فرصة”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. انو الجيش ” الحر ” ماضل عندهم كرامة ليرفعو علم تركيا بدل علم ثورتهم ؟!

    1. وين كرامته معلمك لما العلم الأميركي والشيوعي كان مرفوع من أول يوم الأكراد نزلو العلم السوري ورفعوا العلم الأصفر صاحبه النجمة الارهابيه الششششششوعيه والعلم الأميركي ووجهو سلاحهم بوجه كل العرب من أهالي المنطقة وهجروهم واستحلو أراضيهم هل تعلم انوحزب الكفار دخل بالتركستات على بيوت عربيه ودمرها فوق اَهلها