مسؤول تركي يكشف عن عدد السوريين الموجودين في تركيا و عن عدد مواليدهم منذ بدء لجوئهم

قالت وسائل إعلام تركية، إن أكثر من 300 ألف طفل سوري، وُلدوا في تركيا، منذ بداية “الأزمة السورية” على حد تعبيرها.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، أن “محمد غوللو أوغلو”، رئيس منظمة إدارة الطوارئ وكوارث الحروب التركية (أفاد)، كشف عن عدد الأطفال السوريين المولودين في تركيا، في كلمة ألقاها، خلال ندوة عقدتها المنظمة، في محافظة قونيا، حيث قال: “وصل عدد الأطفال السوريين المولودين داخل الأراضي التركية، إلى أكثر من 300 ألف طفل سوري، منذ بداية الأزمة السورية”.

وتابع أوغلو: “أعلم أن هذا العدد يزيد عن عدد سكان العديد من المدن التركية، إلا أن السوريين لم يأتوا إلى تركيا طواعية، لقد جاؤوا هرباً من الحرب التي دمرت البنية التحتية لبلادهم، ندعو الله أن يبعدها عنا، بشتى أشكالها”.

وأضاف: “يعيش اليوم ما يزيد عن 3.5 مليون سوري على الأراضي التركية، قمنا بتأسيس 21 مخيماً، موزعة على 10 مدن تركية، يعيش داخلها 230 ألف لاجئ، غالبيتهم من السوريين”.

وختم قائلاً: “كانت منظمة أفاد، حتى يوم الجمعة المنصرم، مسؤولة عن تأسيس المخيمات، وتقديم الخدمات داخلها، إضافة إلى الخدمات الصحية والتعليمية خارجها، إلا أنها أصبحت من مهام ومسؤولية إدارة الهجرة، من الآن وصاعداً”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. وانت يا أخو ال…. ما إلك تلتين الخاطر بالحرب اللي صارت وماشربتو من دم السوريين وسرقتوهم ومازلتو عم تمثلو تمثيلية إنكم متفضلين عليهن ؟؟؟؟؟

    1. صرماية احقر و اخس تركي اشرف من و جه بشار و من كل علوي و من كل شبيح و كمان اشرف من كل حكام العرب