ألمانيا : صحيفة تسلط الضوء على لاجئة سورية أتقنت اللغة و نجحت في الحصول على مقعد تدريب مهني

قالت صحيفة ألمانية إن موضوع اندماج اللاجئين في سوق العمل كان وما زال حاضراً، مسلطةً الضوء على تجربة لاجئة سورية حصلت على مقعد تدريب مهني.

وأضافت صحيفة “ميركوريست” المحلية، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، أن ميرنا سعدا (23 عاماً)، لجأت إلى ألمانيا قادمةً من حلب منذ سنتين ونصف.

وأوضحت أن ميرنا درست الاقتصاد في سوريا، وبعد أن لجأت إلى ألمانيا تمكنت من الحصول على مقعد تدريب مهني، بمجال إدارة المكاتب لدى شركة ألمانية، قبل حوالي السنة.

وكانت ميرنا قد عملت في البداية بأحد أفرع مطاعم “KFC” المعروفة، كمحاسبة، في وقت كان يبحث فيه “ديرك فاكنهوت” عن متدربين، مسجلاً ذلك في وكالة العمل.

وبدون موعد، قدمت ميرنا أوراقها لفاكنهوت شخصياً، حيث قال مبتسماً: “المدير اندهش من لغة ميرنا الممتازة، و قام بتعيينها كمتدربة بلا راتب بشكل مبدأي.

بدوره، قال المدير: “ميرنا تشكل بجهدها إثراء لشركتنا، أنا لم أقل في البداية أنني سأساعد اللاجئين بتعيينهم، لكن ميرنا استحقت ذلك، وهي من أهدت نفسها التدريب المهني بجهدها و مثابرتها”.

وعبرت ميرنا عن سعادتها بالعمل في الشركة، ولم تشتك من شيء، وأضافت أن الاعتماد على حصص المدرسة لتعلم اللغة الألمانية غير كاف وإنما يحتاج الشخص للاحتكاك وممارسة اللغة على أرض الواقع، الأمر الذي دفعها للعمل مبكراً في “KFC” لتتمكن من التواصل بشكل مباشر مع الألمان، حسب قولها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. سمعت أيضا عن رجل او يقولون شاب سوري تعلم اللغة بشكل جيد بعد مرور ٣ سنوات على الأقل ووجد مكان للتدريب المهني في مخرطة و ورشة نجارة في جنوب او غرب ألمانيا لست متأكدا…تامل يارعاك الله.. لاتنسوا ايضا ملوك الشاورما والفلافل من السوريين.