أمريكا : ” قلقون للغاية ” بسبب ما يحصل في عفرين

أعربت الولايات المتحدة عن قلقها بشأن الوضع الإنسان في مدينة عفرين.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، اليوم الإثنين، في واشنطن إنه يبدو أن أكثر سكان المدينة ذات الأغلبية الكردية قد نجوا بأنفسهم إلى مكان آمن بعد تهديد تركيا بشن هجوم على المدينة.

ورأت نويرت أن ذلك يفاقم الوضع الإنساني المقلق أصلا، وقالت “نحن قلقون للغاية”.

وناشدت نويرت تركيا وروسيا والنظام السوري السماح لمنظمات الإغاثة الدولية بالوصول للسكان، وإعداد خطة لتوفير عودة آمنة لهم إلى مدينة عفرين.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، روبرت مانينغ، إن هناك قلقا بشأن تقارير تقول إن مدنيين لا يستطيعون الحصول على مياه الشرب. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. و الله انا كمان كنت قلق بس لما شفت هل الشقرا هي ارتاح بال و ايقنت انو العالم بخير و الله يوفق

  2. لا تقلقي، قرباطي و رجع عالطنبورة.
    راح يغني من اعلى مغارة بقنديل عن ايام الجهاد بعفرين.
    NOقربان NO طنبورة.

  3. قلقة من ايش مما فعلته الوحدات بتلغيم بيوت الناس في عفرين لتنفجر بيهم عند عودتهم وهل ال11 الف لغم اللتي زرعتها الوحدات الجبانة لن تصيب المدنيين ان عادوا تركيا ستحتاج على الاقل لشهر او اثنين وستترك اهالي عفرين يعودون اما خنازير وحدات الشعب لم يسمحوا لاهالي تل رفعت والقرى العربية بالعودة حتى الان اهل جنديرس سمح لهم بالعودة وهم الان يقبعون خارج بيوتهم لايتمكنون من الدخول اليها لانها ملغمة وبالمناسبة لقد قامت الوحدات بتلغيم بيوت العرب وحتى الكرد اللذين لايؤيدونهم اي ديموظراطية تلك التي يتمنطقون بها عصابات وخنازير قنديل لقد هربت العصابات بالغنائم بعد ان سرقت السكان من ابناء جلدتهم فحملوا معهم ما خف حمله وغلى ثمنه فاستوقفهتم عصابات الانجاس في نبل والزهراء ليتقاسموا الغنائم معهم للسماح لهم بالمرور على تركيا والحر عدم السماح لهم بالخروج من تل رفعت

  4. بدو يجي يوم يا جبل قنديل اخخخ بس رح تتمنا الموت ولا رح تشوفو انت و شعبك الغدار

  5. و أنا قلق على حقوق الإنسان في أمريكا بعد ما قتل واحد ولد عمره 9 سنوات أخته اللي عمرها 13 برصاصة بالرأس بأمريكا.

  6. المفروض القلق يكون اختصاص رئيس الامم المتحدة .. بان كي مون قلق كتير بالزمان .. هاد الجديد ما عم يقلق .. يمكن عين حدا يقلق عنو ..

  7. تقولون أيها الحاقدون : لن يرضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم، لكن متى سيرضى العرب عنك! لم نرى كلباً عوى حين استقلت جنوب السودان! و ابشركم بأن جميع الأقليات ستستقل و تتحرر من حقدكم و تخلفكم و رأينا في اسبانيا حين احتليتموها 700 عام و بعدها لم يبقى منكم لا ملك و لا راعي و لا الدومري بفضل الاسبان الشجعان و رأينا أورشليم حين عادت عاصمة لبني إسرائيل بعد الآلاف السنين و كما جئتمونا بالذبح فالذبح محيط باعناق اولادكم و احفادكم و أحفاد احفادكم إلى يوم يبعثون.