أنباء عن مقتل ” جلاد داعش ” الفرنسي الشهير

أكدت مصادر فرنسية مقتل ماكسيم هوشار المشهور بالجلاد في تنظيم داعش، بدون تقديم أي معلومات إضافية عن مكان وكيفية موته، المصادر أعلنت أنه مات خلال صيف عام 2017.

وكان هوشار قد سبق وأن ظهر في فيديو انتشر على الإنترنت وهو يقوم بقطع رأس الرهينة الأمريكي بيتر كاسيغ الذي كان يعمل في مجال المساعدات الإنسانية. كاسيغ خُطف في تشرين الأول/أكتوبر عام 2013، وتم إعدامه مع مجموعة مختطفين من عناصر جيش النظام السوري من قبل التنظيم المتطرف.

ماكسيم هوشار، الفرنسي الأصل، وُلد في بلدة صغيرة في إقليم نورماندي في الشمال الفرنسي، وتحول من الدين المسيحي للإسلام في عام 2009، وخلال 2013 توجه إلى سوريا عن طريق تركيا، ثم ظهر بعدة صور انتشرت على الانترنيت مسلحاً وهو يدعو للجهاد والتطرف.

تحقيقات المخابرات الفرنسية والأمريكية توصلت إلى أن ماكسيم كان ناشطاً على مجموعة من المنتديات المخصصة للتطرف والإرهاب على الانترنيت مستخدماً اسم “عبدالله الفرنسي”.

وأصدرت السلطات الفرنسية مذكرة توقيف بحقه بينما أدرجت الحكومة الأمريكية إسمه على لوائح الإرهابيين.

الحكومة الفرنسية صرحت أن أكثر من 1700 مواطن فرنسي غادروا أراضيها ليلتحقوا بتنظيم “داعش” في سوريا والعراق منذ عام 2014. وعاد منهم 256 إرهابياً إلى فرنسا، منهم 78 قاصر، بحسب تقارير وزارة الداخلية الفرنسية. (euronews)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. طبعا حاليا حليق الذقن وباسم جديد او ربما راح لمنطقة تانية لصالح عمل جديد من اجل تشويه صورة الاسلام ….مثل ابو القعقاع (القولاغاسي) في مدينة حلب (الجهادي) الذي كان يعمل مع المخابرات السورية والذي قتلته المخابرات بعد انكشافه….هذه الخطط صارت قديمة ومكشوفة

    1. وانت مهمتك بالدنيا ما هي؟ أبو القعقاع مفضوح أمره من زمان وتصويره للمسلمين بالفيديو كان بخلي كل إنسان عاقل يعرف مباشرة إنه عميل لمخابرات الأسد. أما أن تتطاول على من جاهد في صفوف جيش دولة أقامة شرع الله و حاربها على ذلك تحالف ضم كل كفار الأرض فوالله ما يدل هذا إلا أنك إما تعمل مع المخابرات أو جاهل لا يعلم عما يدور حول من شيء.

  2. كل واحد عنده امراض نفسية كان ينضم لداعش بدعم من مخابرات الغرب التي تريد الخلاص منهم بارسالهم للموت بدلاً من الانفاق على علاجهم

    1. لن يضرهم وصفك شيء, أيام معدودات ونموت أنا وأنت وكل الخلق وبعدها نجتمع عند ربٍ لا يخفى عنه شيء, عندها ستعلم من المريض النفسي ومن هو الشهيد السعيد, اللهم تقبله عندك في الشهداء واغفر لنا و اخذل من خذل عبادك الذين جاهدوا في سبيلك.