اللجنة الدولية للصليب الأحمر : نطالب بالوصول إلى عفرين .. ” لا يمكن الوثوق بعمال الإغاثة الأتراك ” !

طالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الاثنين بالوصول إلى المدنيين في عفرين، محذرة من عدم إمكانية الوثوق بعمال الإغاثة الأتراك بعدما سيطرت قوات موالية لأنقرة على المدينة.

وأكد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير ضرورة مساعدة من تبقى في المدينة محذرا من أن مهمة الوصول إلى عفرين كانت صعبة حتى قبل التطورات الأخيرة.

وقال للصحافيين في جنيف بعد جولة لاسبوعين في الشرق الأوسط شملت سوريا “مع العملية القتالية حاليا، بات لدينا عدد كبير من النازحين”.

وأوضح “سيتعين علينا ايجاد أفضل طريقة للوصول إلى هؤلاء السكان خلال الأيام والأسابيع المقبلة” مضيفا “آمل بأن يكون ذلك ممكنا”.

وأقر ماورير بأن الهلال الأحمر التركي سيواجه صعوبات في العمل مع المدنيين الأكراد بعد العمليات العسكرية التي قادتها تركيا.

وقال إن “نسبة الثقة بعمل الهلال الأحمر التركي في عفرين مع الشعب الكردي تناهز الصفر”، مؤكدا ضرورة دخول اللجنة الدولية للصليب الأحمر بنفسها إلى المدينة.

واعتبر أن الوضع في المدينة الواقعة في شمال سوريا “متقلب للغاية” مضيفا “لا نعرف من بقي في عفرين”.

وقال “سيكون الوضع غاية في التعقيد بالنسبة لمن تبقوا في عفرين وسيكون صعبا على من نزحوا وعلى اولئك الذين لا يزالون في وضع غير مستقر” في ما يتعلق بإيصال المساعدات الإنسانية. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. طالما قلبكن هيك كثير حنون ليش ما ترسلوا مساعدتكم الإنسانية على النازحين بريف إدلب وحلب اللي بالخيام وحالتهن مأساوية ؟؟

    ولا الشغلة مكايدة وأجندات دولية ؟؟!!

  2. والله الاكراد مساكين الاتراك عم يطبخوا الهم ويطعموهم بس الاكراد مخهم يابس مايحبوا الطبخ التركي مع العلم انو اطيب اكل لذلك بدهم اكل من مطعم مكسيم بباريس اكلب ناس منظمة الصليب الاحمر تتدخل في الاماكن الفقيرة وترسل بدل المساعدات حملات تبشير لاجل التنصير خنازير برخصة لانو يعرف انو الاكراد ايمانهم ضعيف فسهل تنصيرهم بس انا عمري ما شفت كردي نصراني يا يكون مسلم متمسك بالدين يا ملحد لايؤمن باي دين