جندي من الجيش التركي بعد السيطرة على عفرين : سنمضي نحو قنديل و منبج و الموصل و كركوك و حلب ! ( فيديو )

نشرت القوات التركية المسلحة، الاثنين، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، صوراً جوية، تُظهر حجم الدمار الذي أصاب كل من الموصل والرقة وحلب والغوطة الشرقية، إزاء العمليات العسكرية التي تعرضت لها المدن، من قبل القوات الأمريكية والروسية، في إشارة إلى أن عمليتها العسكرية في عفرين، أثمرت نتائجها، دون أن تتسبب بدمار البنية التحتية للمدينة.

وعلقت على الصور قائلة، بحسب ما ترجم عكس السير: “المدنيون الأبرياء، والبيئة المحيطة، والتحف التاريخية، إضافة إلى الرموز الدينية والثقافية، هي أمور لا يمكن أن ينتهكها الجيش التركي”.

وكانت قد أجرت وسائل إعلام تركية، لقاءات مع عناصر من الجيش التركي، عقب سيطرته على مركز مدينة عفرين بالكامل، حيث أجاب أحد العناصر على سؤال المراسل الإخباري، حول هدف الجيش التركي القادم، قائلاً: “سنمضي نحو قنديل (جبل قنديل) ومنبج والموصل وكركوك، إضافة إلى حلب”.

في حين أضاف آخر: “أشكر حكومتنا وشعبنا، لم نواجه حتى الآن أية مشكلة، وهدفنا القادم هو التفاحة الحمراء، ما من وجهة أخرى لدينا”.

الجدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان قد كشف سابقاً عن معنى رمزية “التفاحة الحمراء”، بين عناصر الجيش التركي، مشيراً إلى أنها ترمز لـ “الدماء”، وتعني إعلاء كلمة الله، على حد تعبيره.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. ماشي .. متل الكل .. بس المفروض تحكي على قد صرمايتك .. مو اكتر .. لحد الان القياس ظبط على عفرين .. يمكن ما يظبط عالباقي ..

  2. لو كنتم قادرين على دخول الى قنديل لما جئتم الى عفرين لانو الجماعة بك ك ايضا جاءوا من هناك صار لهم ٥٠ سنة بالقنديل نصيحة وفروا الدم والعناء والتعب والمصاريف روحوا حرر قنديل بألاول والباقي المناطق في سوريا تخرج حالا من سيطرة ب ك ك ومن دون قتال اذا هدفكم محاربتهم ولكن هذا جندي اهبل وغشيم ولا يعرف شي عن القنديل الجيش التركي فقد بالاف من جنوده منذو ثمانينات والى الان فليسأل اجويد ومسعود يلماز واربكان وتانسو جيلر التي هاجمت قنديل ب٢٥٠ الف جندي والدبابات والطيران لكنهم فشلو لم يدخلوها، واردوغان يعرف هذا جيدا واضطر الى عمل على هدنة واردوغان يريد ان يقود البوسطة في الاراضي سورية خالية من المطبات من عفرين ثم منبج و..و… قنديل اخر خط …ولكن سؤال لماذا لم يبدأ من قنديل هرم الارهاب على قول الاتراك ثم ديريك وقامشلي واخيرا عفرين

  3. هههههه اكيد هذا الجندي سوف يحلق ع صفر ويعاقب لانو فضح اردوغان وجاب سيرة حلب

  4. هنا الخلاف بين من يحب الحياة و الألوان و بين غربان دواعش أردوغان،…… آثروا الانسحاب حتى لا يجد أحفاد هولاكو عذراً لتدمير ما تبقى من جمال و رونق عفرين….تباً للخونة الذين يدخلون مع جيش الغزاة مدينة كانت آمنة بناسها

  5. وياريت كمان تجو على الشام احسن من هالعرصات يلي جايبن الاسد وجماعتو اللطامين

  6. لمن يتحدى الترك ويقول انهم يقاتلون في قنديل من خمسين سنة الان في عهد اردوغان عادت تركيا الى وضعها الصحيح واستفزت المشاعر الدينية وزالت المشاعر القومية العلمانية وشوي شوي ستعود تركيا الى الحاضنة الاسلامية نحن لم نرى ولم نسمع من قبل ان الاتراك يودعون ابنائهم وهم يحثونهم على الجهاد والجنود في ارض المعركة يرددون الله اكبر بسم الله ويقسمون بالله العظيم كل ذلك اختلف الان لذا نصيحة لاخوتنا الاكراد المسلمين واخص هنا المسلمين اقبروا المشاعر القومية لديكم والتفتوا لمحيطكم الديني وتعايشوا مع العرب والتركمان تسلموا وتغنموا والا فلا مصلحة لكم من الان بمعاداة جيرانكم المارد التركي انطلق الان ووضع اصبع قدمه الكبير في عفرين وسيضع بقية قدمه في غرب الفرات ليعبر بجسده الى شرق الفرات وليصل بيديه الى شرق الخابور وشرق دجلة الى جبال قنديل وسيمسحكم مسحا انسوا امر روج افا لانها خرجت من خريطتكم وحافظوا على اربيل والسليمانية كي لاتذهب من ايديكم تقولون ان العالم تخلى عنكم لانكم تخليتم عن انفسكم لنرى من يعترف بكم الا شرذمة متصهينة مثلكم احتلت ارض فلسطين والصراع لم ينتهي معها وهي زائلة اجلا ام عاجلا انتم منا ونحن منكم ولاعدوان الا على الظالمين

  7. “التحف التاریخیة، إضافة إلى الرموز الدينية و الثقافية!!!”…. ههههه… مثل التمثال ” كاوا الحداد ” یلي دمرتموه؟! 😂

  8. حرر سوريا يااردوغان ..والله معك ونحن معك والكل معك