مصر تدين ” احتلال تركيا لمدينة عفرين ” و انتهاك ” السيادة ” السورية

أدانت مصر “احتلال تركيا لمدينة عفرين”، مساء الإثنين، وجددت رفضها لانتهاك السيادة السورية.

وفيما يلي نص البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية المصرية، بحسب صحيفة “المصري اليوم”:

«أدانت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، يوم 19 مارس الجاري، الاحتلال التركي لمدينة عفرين السورية، وما نجم عن العمليات العسكرية التركية في عفرين بشمال سوريا من انتهاكات في حق المدنيين السوريين وتعريضهم لعمليات نزوح واسعة ومخاطر إنسانية جسيمة.

الانتهاكات المستمرة للسيادة السورية غير مقبولة، وتزيد من تعقيد المشهد السياسي باعتبارها تقوض من جهود التسوية السياسية القائمة، وتؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في سوريا.

نؤكد على استمرار الموقف المصري الداعم للحل السياسي في سوريا بما يحفظ كيان ووحدة الدولة السورية ومؤسساتها، ويلبي طموحات الشعب السوري الشقيق، وندعو جميع الأطراف الإقليمية والدولية إلى الاضطلاع بدورها لضمان الألتزام بدعم المسار السياسي لتسوية الأزمة، ومنع المزيد من التدهور في الأوضاع الأمنية والإنسانية».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. قبح الله وجهك ياسيسي الوسخ هلا صارت سوريه منتهكة السيادة ياوسخه ضاجعها الروس والايرانيين والنظام حتى النخاع الان تحركت فيك الغيرة والشرف ياعديم الشرف يامغتصب مصر يا مسخ تركيا واردوغان يشرفونك يا اممعه واردوغان سيحررسوريا من رجز اشباهك يا سافل

  2. نزوح 12مليون شخص وقتل مليون شخص في سوريا لم تره حكومة مصر العتيدة , وما فعله سفاح سوريا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  3. لماذا لم تدين مصر الاحتلال الروسي والايراني
    لانو حضره السيسي متل بشار من نفس الفصيله

  4. عادي ياجماعة .. يمكن الاتراك ندموا عالموضوع كمان . .بس شو الواحد ممكن يعمل بهيك حالات ؟ شي بيضرب عالعصب فعلا .. كلشي عم يصير بسورية بيضرب عالعصب .. ما بتعرف مع مين تحكي ولا مع مين تتفق .. السوريين عم يقتلوا بعض من سبع سنين . .. ومتل ما منعرف انو الاتراك والسوريين اخوة واصدقاء .. والواحد بيصير عندو رغبة بالمشاركة .. متل ما الولد ياللي عم يشوف رفقاتو واخواتو عم يلعبو طابة وهو قاعد يتفرج من الشباك .. بالنتيجة رح ينزل ويلعب معهم . عادي ..

  5. يا ريت لو تعيدوا حلايب التي تحتلوها الى السودان… وبعد ان تزول عنكم صفة المحتل ربما يحق لكم الكلام عن…. عن الفول والطعمية وكتير على دولة يقودها المخنث الCC

  6. روح انت شوف صار بعد بيع تيران و الصنافير للسعودية

  7. يا ابن الحرام عيونك يللي بدهن قلع ما شافو اجرام بشار على مدى سبع سنين من تدمير و تهجير !!؟؟ولا لانك واطي و دكتتور متله !!!!

  8. يعني هالحبايب ما أثار مشاعرهم كل القصف والدمار في الغوطة ومئات المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ الذين جعلتهم براميل وصواريخ النظام أشلاء وجاؤوا عشاء يبكون على عفرين ، حبذا لو صمتوا.

  9. اللي في دبره مسلة تظل تنخزه مثل قديم وماذا عن انتهاك السيادة السورية من ايران وجرذانها المخنثين وخنازير بوتين واتباع بنو صفيون من امريكان وانكليز وفرنسيين وقفت على تركيا ان شاء الله حلمنا نشوف العلم التركي نص ساحة الامويين في دمشق

  10. تفو عليك وعلى هيك رؤساء انتهاك للوطن العربي اوصلتونا .. طعبا بدون حرف الهاء

  11. شو مشان المصريين النازحين في سيناء !؟ يلعن أبو اللي أيّدكم وقال عندكم شرف

  12. مالي عارف اذا بدّي اضحك او ابكي، اضحك على المساخر التي يتفوه بها ابن العاهره وغيرته على أراضي سوريا وهو يبيع ارض مصر شبر شبر ولا نسى أيضا مياها، او ابكي على حال الدول العربيه وحكم السفهاء الذين خربوا ودمروا الدول والمجتمع وساعدوا ابن الزانيه بثار لسحق الثوره والثوار ودمار سوريا من الحزائر بالوقود لمصر بالاسلحه والجنود والطيارين لللفلسطينين التي فتح السوريين لهم بيوتهم وقلوبهم لحزب الشيطان نصر الشيطان ابن المتعه للمتخلفين الفرس الذين يحلمون بعوده المهدي ووووو… لكن الله ايها السوريين