صورة لـ ” محجبة تنتظر أمام مؤسسة خيرية بالقرب من سيارة فارهة ” تنتشر على نحو واسع وسط أجواء كراهية .. و المؤسسة توضح و تكشف الحقيقة !

قالت مجلة “شتيرن” الألمانية إن شخصاً قام بنشر صورة على فيسبوك في 15 آذار، التقطت أمام مؤسسة “تافل” الخيرية، والتي تمد المحتاجين بمواد غذائية رخيصة، بمدينة لانداو، جنوبي غربي ألمانيا.

وذكرت المجلة، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، أن الصورة أظهرت سيارة مرسيدس وبقربها امرأة محجبة تفتح الباب الخلفي للسيارة، كما تظهر الصورة مجموعة من أربع نساء ، اثنتان منهن يرتدين الحجاب أيضاً يقفن أمام مقر المؤسسة.

وأشارت المجلة أن ما قصده ناشر الصورة هو “إننا نرى سيارة كبيرة ومجموعة من النساء المسلمات يقفن أمام مؤسسة خيرية تساعد الفئات الضعيفة اجتماعياً ، لذا فهم يستغلون نظامنا الاجتماعي”.

وانهالت آلاف التعليقات العنصرية على المسلمين، بعد نشره للصورة، حيث تمت مشاركة المنشور أكثر من 32 ألف مرة.

وبحسب المجلة فإن الجانب الآخر من الصورة لم يتم ذكره، حيث أوضحت المؤسسة على موقعها أن السيارة كانت بانتظار سيدة ألمانية متقاعدة، وأن أصحاب السيارة هم جيران السيدة، وأرادوا توصيلها إلى المنزل لأنها لا تستطيع العودة بمفردها لذلك قام أصحاب السيارة التي تعود إلى عائلة مسلمة بتوصيل السيدة المتقاعدة إلى منزلها.

ونددت المؤسسة بالصورة وقالت إن الهدف من نشرها هو التشويه وإثارة الأحقاد ضد الأجانب وختمت قائلة : ” لا يعرف الجوع أي جنسية، حيث يحصل الجميع على المساعدة، بغض النظر عن البلد الذي ينتمون إليه”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. هربنا من الغبياء بسسوريا لقينا في اغبا بالمانيا معقول صاحبة هيك سياره تووقف عباب التافل ششو جنت الناس يعني ممكن تكون القصه حقيقه بسس مخططه الها مسسبق حتى تثير ضجه اعلامية

  2. شايف بعيني ما حدا قالي !
    الكثير من المحجبات في اوربا اسوء من المتسولين ! لست اقول بقصد الاهانة بل اصف الواقع !

  3. كثير من اللاجئين كان هدفهم من اللجوء الهجرة وليسوا لاجئين فعليين
    هم فقط استغلوا موجة اللجوء بادعائهم انهم لاجئين
    انا رايت منهم بام عيني يركبون المرسيدس ويذهبون بها لجلب المساعدات

  4. مو صحيح, أنا اشتغلت كمتطوع مع جمعية تأخذ مواد غذائية شارفت فترة صلاحيتها على الإنتهاء من السوبرماركتات الكبيرة وتقوم بتوزيعها بالمجان على أناس قليلو الدخل أو لا دخل لهم لسبب أو لأخر, وبعيوني رأيت العديد ممن يستفيدون من هذه المساعدات ممن كانوا يأتون بسيارات مرسيدس (صحيح مو موديل السنة لكنها تبقى مرسيدس). تعليقي يأتي فقط من باب حتى لو كان اللاجئ لا يعمل أو لم يجد عمل بعد إلا أنه يتقاضى مساعدة مالية تكفيه وتزيد عنه فلا يضطر لطلب المساعدة من هذه الجمعيات. معليش عزة النفس منيحة حتى لو كنت في بلد لا يعرفك فيها أحد.

  5. تستحق الكثير من الدول الأوربية التقدير و الاحترام على تعاملها الإنساني مع الفقراء و النازحين، اذا لم يكن هذا هو الدين فأين إذاً هو؟ الم نردد نحن المسلمين دائماً ان الدين اخلاق و معاملة؟ نحن في الصفوف الخلفية من البشر لأننا نسينا ديننا و إنسانيتنا.
    قال لي احد الأصدقاء ان له اقرباء أرادوا السفر الى النروج عن طريق روسيا و لم يستطيعوا و عندما حاولوا البقاء عند (الأصدقاء) الروس وقتياً الى ان تحين فرصة اخرى طلبوا منهم رشوة ١٥٠٠ دولار لإعطائهم تصريح إقامة كا نازح لمدة ٦ أشهر بدون أية مساعدات فقط لكي يكون وجودهم قانوني في دولة الكلب تاج راس ذيل الكلب و عفنه الطائفي.
    هذا هو الفرق بين القرود و الخنازير و البشر.