عفرين : الإعلام الروسي يتحدث عن مقتل 18 جندياً تركياً .. و مصادر ميدانية تنقل تفاصيل المواجهة الأولى بين ” غصن الزيتون ” و حزب الله ( فيديو )

قالت غرفة عمليات “غصن الزيتون”، الأربعاء، إن الجيش الحر سيطر على قرى جديدة في محيط عفرين، جعلته على مقربة من، بلدتي نبل والزهراء الخاضعتين لسيطرة الميليشيات الشيعية متعددة الجنسيات.

وقالت الغرفة عبر معرفها الرسمي في تويتر، إن “قوات الجيش السوري الحر سيطرت على قريتي كيمار وبراد جنوب عفرين”، بعد معارك مع الوحدات الكردية.

وخلافاً لما ذكرت الغرفة، قال الناشط الإعلامي الميداني، ماجد عبد النور، عبر صفحته في فيسبوك، إن السيطرة على قرية كيمار، جاءت بعد معارك مع ميليشيا حزب الله ومسلحي نبل والزهراء.

من جهتها، نقلت قناة “روسيا اليوم” عن مصادر كردية، أن 18 جندياً تركياً قتلوا خلال اشتباكات بين مقاتلين أكراد وقوات غصن الزيتون، بالتزامن مع قصف تركي على قريتي كيمار وبراد ناحية شيراوا في عفرين.

وقال مراسل القناة إن “القوات التركية قصفت قرية زور مغار الحدودية شرق الفرات في ريف عين العرب كوباني”.

وفي سياق متصل، نشرت وحدات الحماية الكردية، عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، مقطعاً مصوراً يظهر ما قالت إنه تدمير آلية للجيش التركي في ناحية بلبلة في عفرين.

مواضيع متعلقة

قوات ” غصن الزيتون ” تواصل تقدمها و تطل على نبل و الزهراء عبر ” جبل الأحلام ” .. و غموض يكتنف مصير ” تل رفعت “

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. الی العصابة المعارضة: لاتمتحنوا صبرنا… فلسنا من یحتاج باذن امریكا لیحول الحیاة فی الریف الشمالي الی الجحیم… و لسنا من یحتاج الی اذن احد لارسال کل المجموعات المقاومة في الکرة الارضیة للقتال في الریف الشمالي… فالزموا حدکم…

    1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      بأي عصفورية قاعد

    2. صبر ايوب .. صبرت عليك بالمحبوب
      ع كل حال لك ولأسيادك حق الرد وفي المكان والزمان المناسبين هههههه

    3. الإذن بإذن الله. لا تتمني الجحيم إنه سيأتيك لا محال.. وعن قريب بإذنه سبحانه وتعالي.

    4. لا والله خوفتنا .. حارتنا ديقه ومنعرف بعض .. وابوي ما بيقدر إلا على إمي .. يعني الزرافة مو قادر غير يقصف المواطنين السوريين ( ريف حلب الشمالي ) خلينا نشوف الحدود وشوعملتوا عليها من 50 سنه .. كويس انه الواحد يعرف حدوده بس في شوية جراثيم ومرتزقه ما عاد إلها حدود ولا وجود مجرد فقاعات وواجهات إعلاميه الهدف منها تسيير مصالح دول اخرى كأيران وروسيا .. والحديث يطول عن السيادة ووحدة البلاد والجيش المغوار والعدالة و و و .

  2. حذر مصدر ايراني القوات التركية و حلفاؤها من اي مساس بالاتفاقيات و محاولة الهجوم على نبل و الزهراء ذات الاغلبية الشيعية لان ذلك سيؤدي لتفاقم الامور و مواجهة شاملة

  3. اذا فلت عليكم الجيش التركي راح تاكلوا هوا .. حاج تلعبوا بالنار … شوية ميليشيات جربانة.

  4. العصبيات الطائفية الشيعية لا تستطيع الوقوف أمام الجيش الحر ولم تدخل روسيا إلى عندما هروب سليماني إلى موسكو لطلب الدعم بعد فشل عصاباته للوقوف أمام أمام الجيش الحر