مسؤول في وزارة التعليم التركية يكشف عن عدد الطلاب السوريين الحاصلين على حق التعليم في تركيا

قال مسؤول في وزارة التعليم التركية، إن قرابة 603.000 طالب سوري، حصل على حق التعليم، داخل الأراضي التركية.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية، الأربعاء، حديث “محمد نزير غول”، مدير المديرية العامة للتعلم مدى الحياة، التابعة لوزارة التعليم التركية، حيث قال، بحسب ما ترجم عكس السير: “حصل قرابة 603.000 طالب سوري، على حق التعليم، في مراكز التعليم المؤقت، والمدارس التركية الرسمية، على حد سواء”.

وأضاف غول: “الاضطهاد والظلم الذي يشهده الشرق الأوسط عامة، وسوريا على وجه الأخص، شكل سبباً رئيسياً، لزيادة أعداد المهاجرين، داخل الأراضي التركية، التي تستقبل اليوم 4.5 مليون ضيف، بينهم 3.5 مليون سوري”.

وتابع: “قامت الوزارة بدراسات عديدة، داخل المخيمات، ومراكز التعليم المؤقت، فيما يخص تعليم السوريين، واتخذت ابتداءاً من العام الدراسي 2016/2017، خطوات هامة وجدية، لتوفير الانسجام، ما بين الطالب السوري، ونظام التعليم”.

وختم قائلاً: “اليوم وصل عدد الطلاب السوريين، في مراكز التعليم المؤقت، والمراكز الرسمية، قرابة 603.000 طالب، وهدفنا هو الوصول لـ 975.000 طالب في سن التعليم، الذي نعتبره حق أساسي، وتبذل الحكومة والوزارة جهدها، كي لا يُحرم أي طفل منه”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ارجو منع السوريين من فتح اي مدرسة او تدريس اي منهاج غير المنهاج التركي – اسوا تعليم المناهج تبع الائتلاف لا نريدها – نريد مناهج تركية متطورة