أردوغان : يزعمون أنهم لن يخرجوا من منبج .. دعكم من انسحابهم إنهم لا يملكون حق الوجود أصلاً في تلك المنطقة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، إن بلاده لن تتوقف حتى تقضي تماماً على تهديد “الإرهابيين” الذين يخططون لشن هجمات ضدها على طول حدودها، بدء من منطقة منبج.

جاء ذلك في كلمة ألقاها اردوغان باجتماع الأربعاء في العاصمة أنقرة، نظمته وزارة الغابات والمياه التركية، بمناسبة “اليوم الدولي للغابات”.

وأضاف أردوغان: “يزعمون أنهم لن يخرجوا من منبج .. دعكم من انسحابهم إنهم لا يملكون حق الوجود أصلًا في تلك المنطقة”.

وتابع أردوغان: “تمت السيطرة على مركز مدينة عفرين، وعلى الفور بدأنا بصيانة المدارس والمستشفيات وغيرها، ونعمل على تشكيل الإدارة وضمان محيط آمن في أقرب وقت”.

أردوغان: نتطلع من السيد ترامب أن ينتهج موقفًا يبدد التشوش الموجود في السياسات (الأمريكية) تجاه بلادنا، ويضع حدًّا للتصريحات التي بلغت حد الصفاقة، لأن من يتحدّثون باسمه لا يدركون ما يقولون.

وأكد أردوغان أن بلاده حيّدت 38 عنصراً من “بي كا كا” بعمليات في شمال العراق، مبيناً أنهم سيتقدمون أكثر في حال استمرت التهديدات الإرهابية ضد بلاده.

وأضاف: “لدينا (مع سوريا) 911 كيلومترًا من الحدود، فيما نملك مع العراق حدودًا بطول 350 كيلومترًا. لماذا تتدفق كل هذه الأسلحة على هذه المنطقة؟. إذن فإن هذه الأسلحة سوف يتم استخدامها ضد تركيا أو ضد إيران. لا أحدًا غيرهما. لأنهم لا يستطيعون استخدام تلك الأسلحة ضد روسيا، لأنه لو حدث ذلك، سيتسبب في اندلاع الحرب العالمية الثالثة”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. اردوغان بين النفاق السياسي والاستهلاك الإعلامي منذ إن تولى حزب العدالة والتنمية سدة الحكم في تركيا وإنا لا استبشر خيرا لعلمي المسبق إن الأحزاب ذات الطابع السياسي الإسلامي لا تحمل فكرا ولا منهجا إلى شعارات لتستهلك إعلاميا لكن نحن في تونس لدينا علم واحد لا اثنان لا ثلاثة لا “رابعة”. ضاحك على الناس مرة أسلامي و مرة علماني و مرة أخونجي و مرة مع الناتو . منافق والدليل وقوفه مع امريكا واسرائيل سياسيا وفي هجمتهم المزعومه ضد سوريا

    1. السيد غازي منذ تولى حزب العدالة والتنمية سدة الحكم وتركيا تحلق في الاعالي واقتصدها ومشاريعها تنفذ بالوقت المحدد وبافضل الشروط العالمية . اذا كنت لا ترى فهذه مشكلتك اما اذا كنت ترى و لا تريد ان تصدق فهذه مشكلة اخرى تعاني منها ولاسباب يمكن ان تكون من جماعة المنحبكجية وما اقل فهمهم تركيا اليوم تقف صامدة في وجه امريكا العضو في حلف الناتو والتي يفترض ان كل الحلف يجب ان يقف مع شريك له لكن …..وما ادراك ما لكن هذه …فقط لانها بلدمسلم وسني فهم يعادوها ويحاربوهاولكنها ستنتصر على كل من عاداها من(عرب) وحلفاء مزعومين وقد انكشف حالهم

    2. السيد احمد: أليس أهل عفرين. من المسلمين السنه فلماذا يقتلهم أردوغان انا مثلك كنت مخدوع به .الم يقل الله في قرآنه من قتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها. اذا كان صحيح مايدعيه فليذهب وليحرر القدس.ايران تدعي الإسلام والإسلام برئ منهم كذابون. انما غايتهم استرجاع الإمبراطورية الفارسيه.كذلك أردوغان هدفه الإمبراطورية العثمانية. وليس الإسلام.

  2. يوم كان الثوار والمدنيون السوريون الأبرياء يتعرضون لأبشع الاعتداءات والقصف بالقنابل والصواريخ في حلب، لم ترسل تركيا جنديا واحداً للدفاع عنهم، وتركت السوريين يسحقون بلا رحمة إلى أن سقطت حلب في يد قوات السفاح وحلفاؤه. واليوم صار اردوغان رجلا يصول ويجول ويهدد وأنصاره يطبلون ويزمرون.

  3. شوف صاحب الحق بالبقاء هو صاحب الصرماية الاكبر .. وياللي ما فهم هالموضوع لحد الان اما غبي او رافض يعترف بالحقيقة.. كل واحد معو صرماية اكبر بيعمل ياللي بدو ياه بالمنطقة ..

  4. قوات تركية تقترب من نبل و الزهراء و قاسم سليماني يحذر من اي مساس

  5. بقيت دولة الدواعش في الباب ومنبج وجرابلس وتل أبيض والرقة…. لمدة تزيد عن ثلاث سنوات ولم تطلق رصاصة وحيدة على “غربانك” …أنتم الأتراك بقايا جيش” الجراد” هولاكو و خربتم الحضارات اليونانية و الفارسية و الآىشورية، لكم حق وحيد أن تكفوا عن النباح و تعودوا إلى موطن جدك طغرل…. و للحديث بقية…

  6. السيد أحمد:
    أليس أهل عفرين مسلمين وسنه.واردوغانك يقتلهم ليل نهار. انا مثلك انخدعت به.اليس الله يقول في قرانه : من قتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها.