إيقاع أقصى عقوبة بحق لاجئ أفغاني اغتصب و قتل طالبة طب في ألمانيا

قضت محكمة الولاية بمدينة فرايبورغ الألمانية بتوقيع أقصى عقوبة ينص عليها القانون الألماني على اللاجئ الأفغاني “حسين ك”، الذي أدين باغتصاب وقتل الطالبة “ماريا ل” (19 عاماً).

كما أكد قضاة المحكمة في حكمهم، الذي أعلنوه صباح الخميس على جسامة الجريمة مما يعني عدم إمكانية الإفراج المبكر عن المدان.

وأقصى عقوبة في ألمانيا التي لا تنفذ حكم الإعدام، هي العقوبة المعروفة عند العامة بالسجن “مدى الحياة”، وتعني السجن لأجل غير مسمى، أقل مقدار له 15 عاماً.

وبمجرد نطق القضاة للحكم عجت قاعة المحكمة، التي كانت ممتلئة عن آخرها بالتصفيق، فتلك الجريمة وما تضمنته من فظائع هَزَّت ألمانيا بشدة وتسببت في حدوث نقاشات حامية حول اللاجئين.

حسين ك، كان جاء لاجئا من أفغانستان إلى ألمانيا في موجة اللجوء عام 2015، وتربص في أحد ليالي شهر تشرين الأول عام 2016 بالفتاة، التي كانت تدرس الطب في مدينة فرايبورغ، عندما كانت في طريق عودتها على متن دراجتها الهوائية من إحدى الحفلات إلى بيتها، وقام بخنقها ثم اغتصابها عدة مرات وفي النهاية ألقاها في نهر “درايزام”، وكانت ما زالت على قيد الحياة فغرقت، وقال الطب الشرعي إنها ظلت تصارع الغرق في المياه لمدة ساعة.

وكان حسين ك قد اعترف بجريمته في بداية جلسات القضية في أيلول الماضي، لكن تصويره للواقعة أثار الشكوك في كثير من أقواله.

وأدعى حسين أن عمره أثناء ارتكاب الجريمة كان 17 عاماً، مما يعني أنه كان سيُعاقب طبقاً لقانون الأحداث، لكن المحكمة عاقبته وفقاً للقانون الجنائي العادي، حيث يبلغ سنه 22 عاماً. (DPA – AFP – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

    1. يستحق اكثر من دالك هوهجاء إلا المانيا طالب الحمايه من المون فكيف لهو ان يقتل اصحاب البلد من هم يعتقدون انفسهم في امان والله انا استغرب من هاده الجرائم ادا هادا الشخص مجرم لمادا جاء إلا المأنيا يروح للجحيم المانيا استقبلت اللاجئين وامنت لهم ولنا الحمايه والمسكن والاكل والامان لمادا هادا الاجرام في مثل عربي بقول اتقي شر من احسنت اليه يستحق الاعدام قتل بنت وحرمها الحياه وارتكب جريما بحق اهلها وجعلهم يحزنو طوال حياتم هادا مجرم يستحق ان لا يخرج من السجن

  1. لماذا لا يعدمون امثال هؤلاء الوحوش الحقيرة ؟! يجب قتلهم الف مرة . الذي يغتصب امراة لا يستحق الحياة ناهيك عن اغتصابها ثم قتلها .

  2. جزاؤه في الإسلام القتل صلبًا للحرابة

    السجن ظلم للضحية التي قضت على يد هذا الوحش الا إنساني

  3. لابارك الله بك…. يجب الاعدام في هذه الحلات بلد اواك وطعماك وعملك بني ادم هيك بتاكيف وهيك بنت متل الملاك مين بيقدر يؤزيها حسبي الله ونعم الوكيل….

  4. ألمانيا أكبر بلد عنصري في العالم كان حدثا عند ارتكابه الجرم و حكموه كشخص راشد لو كان الجاني ألمانيا لاختلف الكلام كثيرا …

    1. اغلبهم !
      شكرا والله يسامحك واغلبنا خصومك عند العدل سبحانه وتعالى

  5. الاعدام الاعدام الاعدام هذا اقل شيئ
    فهو ليس إنسانا ما هو إلا حيوان قذر