احتقان في ريف حلب الشمالي بسبب الغموض الذي يكتنف مصير تل رفعت .. و مظاهرات تقطع طريقاً تمر منه الأرتال التركية ( صور + فيديو )

تشهد اعزاز والمناطق المحيطة بها، في ريف حلب الشمالي، احتقاناً ومظاهرات منددة، بعد سريان أنباء تفيد بانتهاء عملية “غصن الزيتون”، دون استعادة مناطق كانت سيطرت عليها الوحدات الكردية قبل عامين، ما أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من سكانها.

وقال ناشطون معارضون، الخميس، إن مدنيين من النازحين من مناطق تل رفعت ودير جمال ومنغ وغيرها، ممن يقيمون في المخيمات الحدودية، تظاهروا مساء وقطعوا طريقاً تمر عبره الأرتال التركية، في “سجو”، منددين بالأنباء التي تتحدث عن انتهاء عملية “غصن الزيتون” وعدم وجود نية لاستعادة تل رفعت وبقية المناطق المحيطة، وإعادة النازحين إلى ديارهم، بدلاً من البقاء في المخيمات.

وقام ناشطون بتعليق لافتات تطالب قوات “غصن الزيتون” بإكمال عمليتها، واستعادة المناطق المذكورة، وإعادة مئات الآلاف من المهجرين في المخيمات إلى منازلهم.

ولم تصدر أية تصريحات تركية رسمية أو غير رسمية، مرتبطة بانتهاء عملية “غصن الزيتون” من عدمه، كما لم تتحدث وسائل الإعلام التركية عن أية تفاصيل متعلقة، وسط سريان أنباء لم يتسن لعكس السير التأكد من صحتها، تفيد بأن تل رفعت والمناطق المحيطة بها، ستظل خاضعة لسيطرة النظام والوحدات الكردية، وفق التفاهمات التركية الروسية، غير المعلنة.

وكانت الوحدات الكردية سيطرت، في شباط من العام 2016، على عدة قرى وبلدات في ريف حلب الشمالي، أبرزها تل رفعت ودير جمال ومنغ، بعد معارك مع الفصائل المعارضة، وزعمت حينها أنها سيطرت عليها بعد معارك مع جبهة النصرة، علماً أن جبهة النصرة لا وجود لها في تلك المناطق.

وقال ناشطون معارضون في ريف حلب الشمالي حينها، إن سيطرة الوحدات على المنطقة تمت بإسناد من الطيران الروسي، الأمر الذي أدى لتهجير الآلاف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. أرجو إكمال عملية غصن الزيتون لتزهر أيام اللاجئين المتواجدين على الحدود .. الله ينصر الجيش التركي

  2. فقط حتى تدركوا انكم مجرد بيادق بيد تركيا.. لا تستطيعون ان تتحركوا قيد انملة بدون موافقتهم.. الا ساء ما تعملون. طز فيكم و بالاسد

  3. اهلها يشلو السلاح ويرجعو غصب عن الكل التركي بهمو مصلحتو بس واخرى من الروسي والنظام

  4. لكل الملعوبين بهم عرب وأكراد. الأمر ليس بيد أردوغان وهو مجرد ممثل بارع. وتل رفعت لن يجرأ الإقتراب منها.
    الأمر تم الإتفاق عليه بمؤتمر ألمانيا أن ينسحب البكك وتوابعه لشرق الفرات والمناطق تسلم للجيش الحر ويعطى للنظام وروسيا الضوء الأخضر لتمكين بشار في باقي المناطق كالغوطة وإدلب.
    وتم إعطاء الروسي دور البلطجي بالتهديد لإقناع البكك والypg بالإنسحاب لشرق الفرات لأن الأمريكي المنافق لايريد الإفصاح أنه مع المجرم بشار وبوتين.
    وعندما لم يقتنع البكك تم تسليط أردوغان بضوء روسي وأمريكي وأوربي وبعلم ألمانيا وغيرها.
    وسيتم إعطاء البكك سلطات بالدستور بشرق الفرات.
    أي الكل منافقين وكذابين ويتبادلون الأدوار.
    العرب في شرق الفرات سيكونوا الضحية.
    بشار ليس إلا بيدق يتم تحريكه والدب السعودي والأمارتي سيمول بالصرماية إعمار شرق الفرات.
    والأيام قادمة.

    1. أنت تعلم أنه الأكراد قاموا بمظاهرات كبيرة ضغطوا بها على النظام الالماني للتدخل و لو للعرب السوريين الكثر من ابناء المنطقة ذات الثقل فليتفضلوا.

  5. ههههههه مساكين السوريين و كأنو تركيا دخلت كرمالهم ! تركيا ما بتقدر تتقدم خطوة وحدة عن الحد الي تفاهمت عليه مع روسيا
    اثبتت الاحداث ان الشعب السوري غشييييم

  6. الرجاء عدم الاستعجال … الأمور لم تتوضح بعد !!! الجيش التركي يمشي حسب الخطة الموضوعة له لا حسب الرغبات …. العجيب أنه يوجد أناس يريدون من الاتراك أن يقاتلوا عوضا عنهم !!!!!!!! .

  7. كل حكام دول وخاصه دول خليج لعهر ودعاره يحركهم لوبي صهيوني كيف ماشاء ضد ثوره وشعب سوري كل مايحصل بسوريا بتخطيط لوبي صهيوني وبتمول مملكه العهر ودعاره سعوديه هي اكثر دول لمواليه لسراءيل والامارات دفعت مليارات دولارات لروسيا لقتل ثوره في سوريا

  8. هذا اكبر دليل ان السلطان والخليفة المزعومة لا يستطيع تحريك جندي تركي واحد داخل الاراضي السوريةال بالموافقة الروسية, تذكروا الوضع على الحدود السورية التركية بعد اسقاط الطائرة الروسية في 2016 وكيف ذهب سلطانكم الى روسيا , افهموا يا بهائم الذين يصفقون للسلطان.

  9. شو انتهى عنتريات السلطان؟ مو على اساس بدو يصل على الحدود العراقية واحد الواويين تبعه قال لا وقوف حتى تحرير القدس. كم انتم اغبياء يا مصفقي المحتل التركي.

  10. یا سلام…یا سلام…شو کنتو رایحین لنبل و الزهراء؟!ههههههه….