السجن عشرة أعوام لأردنيين خططا لتفجير سفارات إسرائيل و روسيا و إيران في عمان

حكمت محكمة أمن الدولة الأردنية الاربعاء بالسجن عشرة اعوام بحق اثنين من الأردنيين بعد ادانتهم بالتخطيط لتفجير سفارات روسيا وإسرائيل وإيران في عمان، بحسب ما افادت مراسلة وكالة فرانس برس داخل قاعة المحكمة.

وحكم القاضي على المتهمين العشرينيين بالأشغال 10 اعوام بعد ادانتهما بـ “تصنيع مواد مفرقعة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية” و”المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية” و”الترويج لأفكار جماعة إرهابية”.

وبحسب لائحة الاتهام التي اطلعت عليها وكالة فرانس برس فان المتهمين من مؤيدي تنظيم الدولة الإسلامية و”خططا لتفجير السفارات الروسية والإسرائيلية والإيرانية في عام 2016 بواسطة عبوات متفجرة” وقاما بـ “اجراء تجارب عليها”.

وتمكنت الاجهزة الامنية الأردنية من القبض عليهما في الثامن من اذار/مارس 2016.

من جانب آخر، اصدرت محكمة أمن الدولة الاربعاء أحكاما بالسجن لفترات متفاوتة راوحت بين عامين و15 عاما بحق 17 أردنيا في العشرينات والثلاثينات من العمر دينوا بقضايا منفصلة وتهم مختلفة بينها “الترويج لأفكار جماعة ارهابية” و”محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة” و”الالتحاق بجماعات إرهابية مسلحة”، في اشارة الى تنظيم الدولة الاسلامية.

وتمت محاكمة اثنين من هؤلاء غيابيا وصدرت بحقهما احكام مشددة بالسجن 15 عاما.

وتنظر محكمة أمن الدولة اسبوعيا في قضايا تتصل بالإرهاب. واغلب المتهمين من مؤيدي تنظيمي الدولة الإسلامية وجبهة النصرة او المنضمين اليهما.

وشدد الأردن اعتبارا من مطلع العام الماضي العقوبات التي يفرضها على المروجين لأفكار تنظيم الدولة الاسلامية او الذين يحاولون الالتحاق بالتنظيم وبات يترصد كل متعاطف معه حتى عبر الانترنت.

كما شدد منذ اندلاع الازمة السورية في آذار/مارس 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن العشرات لمحاولتهم التسلل إلى البلد المجاور للقتال. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. و يسألونك لماذا الدولة الإسلامية لا تحرر القدس ..!? تحرير القدس يمر عبر إزالة السور الاستنادي المتمثل بالنظام الأردني الذي يحرس أطول مساحة شرق اليهود .. و إزالة كل أنظمة سايكس و بيكو التي تقسم و تمزق المسلمين تحت حكم زمرة من عبيد اليهود و الصليبيين…

  2. و يسألونك لماذا الدولة الإسلامية لا تحرر القدس ..!? تحرير القدس يمر عبر إزالة السور الاستنادي المتمثل بالنظام الأردني الذي يحرس أطول مساحة شرق اليهود .. و إزالة كل أنظمة سايكس و بيكو التي تقسم و تمزق المسلمين تحت حكم زمرة من عبيد اليهود و الصليبيين…

  3. و يسألونك لماذا الدولة الإسلامية لا تحرر القدس ..!? تحرير القدس يمر عبر إزالة السور الاستنادي المتمثل بالنظام الأردني الذي يحرس أطول مساحة شرق اليهود .. و إزالة كل أنظمة سايكس و بيكو التي تقسم و تمزق المسلمين تحت حكم زمرة من عبيد اليهود و الصليبيين…