بعد ” التشويل ” الذي شهدته عفرين .. صحيفة تركية نقلاً عن أردوغان : مجموعات من الجيش الحر ” تحمل في أذهانها فكرة الحصول على الغنائم “

علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على انتشار مقاطع مصورة، تُظهر “تشويل” بعض مقاتلي الجيش الحر، للمتلكات العامة، في مدينة عفرين، بعد سيطرتهم والجيش التركي عليها، بأن بعض المجموعات المشاركة في العملية، تحمل في أذهانها فكرة الحصول على “الغنائم”، مضيفاً أنه تم تسوية الأمر، من خلال التحدث إليهم.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الرئيس التركي تطرق للموضوع، خلال اجتماعه مع نواب حزب العدالة والتنمية، قائلاً: “أولويتنا الآن هي توفير الأمن في المنطقة، وتشكيل مجلس إداري، مؤلف من عناصر محلية، لضمان عدم حدوث فراغ في الإدارة”.

وأضاف أردوغان: “أما بالنسبة للمساعدات التي ستخرج من تركيا، فسيتم خلال وقت قصير، تعيين وال مساعد، لتنسيق عملها، كما حدث في جرابلس سابقاً”.

أما عن حالات “النهب”، كما وصفتها الصحيفة، فقد علق قائلاً: “تم تنظيم عملية عفرين بالتعاون مع الجيش السوري الحر، ودخلناها برفقتهم، إلا أن بعض المجموعات تحمل في أذهانها فكرة الحصول على الغنائم، وتم اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة، وتسوية الأمر من خلال التحدث إليهم”.

وكان اليوم الأول من سيطرة قوات “غصن الزيتون” على عفرين”، شهد قيام مجموعات من الجيش الحر بنهب الممتلكات والمحال التجارية، قبل أن تقوم القيادات بمحاولة ضبط الأوضاع الأمنية وإعادة المسروقات لأصحابها، إلى جانب حملة قام بها ناشطون معارضون ميدانيون، تنديداً بما حدث.

مواضيع متعلقة .. عفرين : في ساعات السيطرة الأولى .. نزوح و تدمير رموز و ” تشويل ” ممتلكات ( صور )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. كما قلت سابقاً سأعيده اليوم و هو أنني سأربي أولادي على أنكم يا أتراك أعداؤنا إلى يوم الدين و أن نوروزنا الجديد هو يوم دمار الكيان الطوراني و الإيراني إلى الأبد أما بالنسبة للمرتزقة من السوريين فهؤلاء لا ولاء لهم أبداً و تغيير السيد بين ليلة و ضحاها فهي في دمهم فهم كانوا بعثيين و شبيحة فأصبحوا عبيد أردوغان و لن أقول مسلمين فحاشا للاسلام. الذي فعلتموه في عفرين هو حقد ما بعده حقد على كل شيء اسمه كردي! نحن خسرنا هذه الجولة و نعرف لماذا و عندما يحي الوقت فعنده يوم الحساب و يوم لا ينفع فيه الدم يا حقراء و مجرمين

    1. انتو من يوم يومكن خونة واتباع لامريكا واليهود…
      روح انقلع ربي اولادك عند الامريكان واليهود لاني هنن اللي ضحكوا عليكون…
      واوردغان هو دواء لالكون يامرتزقة…

    2. الكورد يا غير معروف ما عندهم وزارات و سفارات يدعوا الاميركان يدخلوا للبلد او يطلعوا منها و هنن فايتين غصبا عن شوارب الكبير فيكون اما و الحال انك انو الكورد عميتلقوا دعم منهم من مين بدك ياخدوا دعمهم من الصومال مثلا؟ و قياسا على كلامك انقلع من سوريا لعند السعوديين و القطريين و المنغول لان هنن افشلوا ثورتكم و ضحوا عليكم و بوتين كان دواء لألكون يا قابضي الدولار .. شعب جحش ما اتربى بعد كل المآسي يلي حلت عليه.

    3. طبعا صادق .. لانهم من تحت الطاولة سمن على عسل اما الكورد فشوكة في حلوقكم و حلوق الايرانيين لى يوم الدين

  2. هاد هو وعدك ياكردوغان ما عأساس رح ترجع عفرين لصحابها متطور الوضع معك والي وادارة محلية وتلميحات عن جرابلس ….

  3. بالله يا عكس السير شو معنات تشويل و ليش ما تقولوا سرقة ممتلكات يعني بدي افهم هل الشغلة

    1. تشويل كلمة الختايرة القدماء وهي أتت من الشوال وهو كيس القنب الذي يعبآ فيه القمح او الحمص
      والعدس والبقول او حتى البصل ولم تك السيارات في قديم الزمان موجودة
      فكان الرجل او المراة يملؤن بالشوال ا و الكيس الكبير كل حاجتهم من السوق و على الظهر يحملون
      الشوال ويسيرون مسافات بعيدة فلا تكسي ولا يحزنون
      ومن هنا أتت كلمة تشويل او ايضا العتال الخ
      المهم نرجو من الله ان يعيد الأمن والسلام الى بلاد الشام
      ويعودون اخواننا الاكراد والنصيريون والأرمن الى ديارهم !!!

  4. تركيا ايران روسيا امريكا بالنهاية كله استعمار و كلشي معن خاين من الطرفين . عقولة المتل تسابقت الجحاش من سعد الركاب. ما بقي عندنا غير أمل انه لما يطلعو يكونو طوروا شوي بالبلد متل فرنسا

  5. التشويل اختصاص الجيش الحر .. التعفيش اختصاص الجيش النظامي .. وبشكل عام السرقة اختصاص اي شخص يملك سلطة باي شكل من اشكالها .. مسدس .. رشاش.. منصب .. نجوم على الكتف .. معمل .. طاولة بدائرة الاحوال المدنية .. الخ ..
    اي شخص مع سلطة في مزبلة ما يتحول غالبا لجردون بنسبة عالية جدا جدا جدا ..

  6. انتشرت في الاونة الاخيرة مقاطع تظهر بان (الجحش الحر ) بريء من هذه الافعال..الا ان الوقائع والاخبار التي نسمعها من هناك مخالف تماما وحسب اتصالتنا مع الاقارب هناك تبين بأن من يقوم بحجز وسرقة سيارات وجرارات الناس والبسطاء هم عناصر (الجيش المسمى بالحر) وذلك بالترهيب وقوة السلاح..
    البارحة تم سلب سيارة لاحد سكان قريتنا مما ادى الى اصابته بنوبة قلبية والوفاة..لا اعرف ماذا اقول..من بعد ما كنت من اشد المناصرين لهذه الثورة..الآن بت من اشد الكارهين لها…وبهذه المناسبة اقول الله لاينجح هيك ثورة..وتفو على هيك ثورة..
    ثورة حرامية وقطاعين طرق..افعالكن هي خلت كل العالم تنفر منكن..مشان هيك ما حدا ساعدكن بثورتكن لانو معروفين مين انتو وشو خلفياتكن..بس يا حيف سبع سنين وانا دافع عنكن..الله يخزيكن متل ما انصدمت منكم..والله يسامحني على مناصرتكم بهالسبع سنين..بس انتو ترباية معلمكن بشار..
    الله يسطفل فيكم بس..ولايسامحكم…

  7. اتمنى من صفحتكم الكريمة فضح هؤلاء على اوسع نطاق..
    ان كنتم تريدون الخير للشعب..حتى يردعوا..واعملو بحياديتكم وكونو عونا للشعب..وصوتا لهم..ولا تجاملوا احدا حتى لو كان على اعلى المستويات..

  8. نشكر اردوغان بابا لانه تحدث مع حرامييه بهذا الصدد ولكن بصراحة التشويل والتحميل والتعفيش كانت من صفات الشعب السوري منذو القدم وليست وليدة العهد لقد عفشوا وحملو لبنان في بداية الثمانينات عفشو وشول حماة في الاحداث اخوان المسلمين ونهبت البيوت والاسواق وخاصة الذهب هذه هي حقيقتنا لا احد يزعل.