في ألمانيا .. العاطلون عن العمل يحصلون على دخل أكبر من العاملين !

قالت مجلة ألمانية، إن العاطلين عن العمل في ألمانيا يحصلون على دخل أكبر من العاملين أنفسهم، حيث يتبقى لديهم في نهاية الشهر مال أكثر من المسؤولين عن عائلاتهم.

وأضافت مجلة “فوكوس” الألمانية، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن عائلة شخص عاطل عن العمل مؤلفة من 4 أشخاص، يتبقى لديها في بعض الأحيان مال في آخر الشهر أكثر من شخص عامل مسؤول عن نفس العدد.

ويجب أن يحصل العامل على دخل لا يقل عن 2540 (قبل اقتطاع الضرائب / بروتو)، لتغطية احتياجات عائلة مؤلفة من أربعة أشخاص، ليتساوى مع حجم المساعدات المالية التي يحصل عليها العاطل عن العمل، فيما تحتاج عائلة مؤلفة من 5 أشخاص لمبلغ لا يقل عن 3300 يورو.

وضربت المجلة مثالاً بشخص لديه عائلة مؤلفة من 4 أشخاص، ويعمل 38 ساعة في الأسبوع، وقالت إنه يحتاج لراتب ساعي 15.40 يورو، ليصل إلى مستوى إعانة البطالة، فيما يكون الحد الأدنى للدخل في الساعة 8.84 يورو، فيما يتجاوز الدخل الساعي العشرين يورو في حال كان هناك 3 أطفال.

وأوضحت أن معونة البطالة لشخصين وطفلين تبلغ 1928 يورو في المتوسط، منها 1284 يورو يصرف كراتب والباقي لإيجار المنزل، وغير ذلك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. كلام سليم ١٠٠ ٪ بس للايضاح
    في شي مهم هو راتب الطفولة طبعا المبلغ المذكور ١٩٢٨ هو مع الكندير غيلد ويلي يتقاضاه اي طفل بالمانيا بغض النظر عن عمل الاهل اذا بتطرح ٣٨٨ من المبلغ يصبح المبلغ تقريبا ١٥٥٠ يورو وهذا يعادل تقريبا اجر ساعي ١٢ يورو…