أمير قطر يزور روسيا الأحد بدعوة من بوتين

يتوجه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، إلى روسيا، الأحد، في زيارة عمل، تستمر يومين، بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، مساء السبت، إن أمير قطر سيجري، الاثنين، مباحثات مع الرئيس الروسي، تتناول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وأضافت الوكالة أن الجانبين سيبحثان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي الزيارة بعد نحو شهر من تلقي أمير قطر دعوة خطية من بوتين، لزيارة روسيا، خلال استقبال الشيخ تميم، لرئيس جمهورية أنغوشيا (إحدى جمهوريات الاتحاد الروسي)، يونس بك يفكوروف، في الدوحة، فبراير/شباط الماضي.

وتعد هذه أول زيارة لأمير قطر لروسيا منذ اندلاع الأزمة الخليجية في 5 يونيو/ حزيران الماضي، بعدما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه “حملة افتراءات وأكاذيب”.

وتدعم موسكو حل الأزمة بالطرق الدبلوماسية وعبر الحوار المباشر بين الأطراف. وكانت آخر زيارة أمير قطر لروسيا قبل عامين، حيث أجرى مباحثات مع بوتين في 18 يناير/ كانون الثاني عام 2016، أعربا خلالها عن رغبتهما في تعميق وتنويع العلاقات الاقتصادية، خاصة في مجال الطاقة والاستثمار، والارتقاء بمستوى العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. روسيا ستحل في قاعدة العديد العسكرية في حال غادرتها القوات الامريكية.