الرئيس التركي : لا يحق لأحد القول إن تركيا تحتل سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إنه “لا يحق لأحد القول إن تركيا وقواتها تقوم باحتلال سوريا، والغرب قدّم أفضل الأمثلة على عمليات الاحتلال”.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أردوغان في المؤتمر الاعتيادي السادس لحزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه.

وأضاف أن “الجميع في سوريا ما عدا تركيا، يتواجدون هناك لنوايا وتكتيكات مختلفة”.

وأكد أردوغان: “سنكون في أقرب وقت إلى جانب أشقائنا الذين ترنوا أعينهم وقلوبهم إلينا على طول الحدود السورية”.

وتابع: “أشقاؤنا الذين رأوا هذا الوضع ممن يعيشون في المنطقة، يبعثون برسائل يطالبون فيها تركيا بإحلال الأمن والاطمئنان والاستقرار، بدءا من تل رفعت ومنبج و تل أبيض ورأس العين وكل المناطق هناك”.

واستطرد قائلا: “إن شاء الله لن نقف متكوفي الأيدي تجاه نداءاتهم وسنلبي طلبهم”.

وأكد أردوغان على أن بلاده تشعر بالامتنان من زيادة عدد أصدقائها إلا أنه عندما تستهدف تركيا فإن بلاده ترد على ذلك ولا تعطي اعتبارا لأحد في هذا الخصوص. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ليش احتلال بل فتحوحات عثمانية

  2. اطمن ما حدا بدو ياك غير مرتزقة الـ ٢٠٠ دولار تبع الجيش الحر

  3. طيب و الايغور و هم أصل الترك اللي الحكومة الصينية ما تركت المخبر فيهم عينك ما عما ترنو عليهم طيب هدول بعاد و شو مشان الطاجيك و الاذر اللي هما كمان أصل الاتراك اللي ايران و روسيا داعسين على شواربهم . هدول شو وضعهم قلبك الجردوني لم ينبض و الله بس بعتت امونة كم مرة بكيت و لمت المعلوم و كفى الله المؤمنين شر القتال

  4. نرجو ايصال صوتنا – خرجنا بسبب الفوضى اثناء دخول ميليشيات النظام و موجود في معسكرات للنظام – غدا ستبدأ مزيد من الباصات لنقل اهالي جوبر و عربين و زملكا – نريد ايضا اخراج من يريد من المدنيين و ان يكون هذا بالاتفاق مع الروس لخروج من يريد من المدنيين الى ادلب – و حتى و لو هم موجودين في مراكز ايواء عصابات بشار