ممثل منظمة الصحة العالمية في تركيا يتحدث عن وجود نية لتوظيف مئات الأطباء و الممرضين السوريين

كشف “باول أورسو”، ممثل منظمة الصحة العالمية في تركيا، عن نية توظيف 700 طبيب وممرض سوري داخل تركيا، بعد إخضاعهم لدورة تدريبية، داخل مراكز التدريب الصحي المخصصة للمهاجرين.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية، السبت، تصريح أورسو، والذي قال فيه، بحسب ما ترجم عكس السير: “أُنشئت مراكز التدريب الصحي المخصصة للمهاجرين، عام 2017، في كل من اسطنبول وأنقرة وإزمير وغازي عينتاب ومرسين وشانلي أورفه وهاتاي، وبدأ تدريب الأطباء والممرضين السوريين، بهدف تقديم خدمات صحية أفضل للاجئين السوريين”.

وتابع أورسو: “كان نقص المعلومات، ومشاكل اللغة، يشكلان الصعوبة الأكبر، في توفير الخدمات الصحية للاجئين، أما الآن فيتم تدريب الأطباء والممرضين السوريين، في هذه المراكز، إلى جانب زملائهم الأتراك، على مدار سبعة أسابيع، يكون التدريب نظرياً خلال الأسبوع الأول للدورة، من ثم يصبح عملياً في الأسابيع الستة الأخرى “.

وأضاف: “مع بداية شهر شباط من العام الحالي، باشر 731 سوري، بينهم 339 طبيب، عملهم في المراكز الصحية، والآن نخطط لتدريب 700 آخرين، بين أطباء وممرضين، ليباشروا عملهم في المجال الصحي”.

وختم قائلاً: “هذا النظام الذي اعتدمناه في تركيا، غير مسبوق، وسهل كثيراً على اللاجئين حصولهم على الخدمات الصحية، من أشخاص يتحدثون بلغتهم، فعلى سبيل المثال، أصبحت متابعة لقاحات الأطفال أسهل بكثير من قبل، إضافة إلى متابعة الأمراض المزمنة، أعتقد أن على الدول الأخرى أن تحتذي بمثل هذا النظام”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هناك 20 الف اضافية موجودين في مراكز الايواء يريدون الخروج مع الخارجين لانه لا ضمانات لاي عيش كريم و الافضل ان ننتقل لادلب و لعفرين و للمدن التي سيبنيها اردوغان او تركيا من البقاء لنرى محمد قبنض يتسول علينا بالماء – اكرر يجب مراسلة الجانب الروسي لاعطاء الحق لمن خرج مع المدنيين بالخروج مع قوافل الخارجين من مخرج الموارد المائية و عربين و نهنئ الجميع بهذا الاتفاق الذي حمى الارواح – لم يبق شيء بالغوطة بشار دمرها و دمر اهلها الله يدمروا