” أرخص من دويتشه بان ” .. انطلاق أولى رحلات قطارات ” فليكس بوس ” في ألمانيا

انطلقت رحلة القطار الأولى لشركة “فليكس بوس”، صباح الجمعة، من هامبورغ إلى كولن، وكان سعر التذكرة 10 يورو فقط.

ونقلت صحيفة “بيلد” الألمانية، عن مؤسس شركة “فليكسبوس”، أندري شفيملاين، قوله: “إنها حقًا لحظة مميزة للغاية، ومشاهدتها على أرض الواقع، تبدو مختلفةً عن رؤيتها في الصور”.

وأضافت الصحيفة، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن الرحلة من هامبورغ إلى كولونيا بقطارات “فليكسبوس”، تستغرق أربع ساعات وفقًا للخطة، وتكون بذلك أسرع مرتين من السفر بالحافلة، في بعض الأحيان، وعلق شفيملاين على ذلك بقوله: “العديد من ركابنا يرغبون بالسفر بمدة أقصر قليلاً، والآن حققنا لهم ذلك”.

وبذلك تكون مدة الرحلة المذكورة مقاربةً لمدة رحلة القطار السريع لشركة “دويتشه بان”.

وأضاف شفيملاين، أن “فليكسبوس” هي شركة متواضعة، وأن الشركة لا تطمح بأن تصبح “دويتشه بان” ثانية.

ومن المقرر أن تكون رحلات قطارات “فليكسبوس”، بين هامبورغ وكولن، كل يوم ما عدا الأربعاء، ومن المقرر أيضاً افتتاح خط آخر، بين شتوتغارت وبرلين، في منتصف نيسان.

وفي حال تحققت توقعات شفيملاين، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “فليكس بوس”، فإن أكثر من نصف مليون شخص، سوف يستخدمون رحلات “فليكس ترينس”، حتى نهاية العام.

وقد سافر في الرحلة الأولى لـ “فليكس ترينس”، الجمعة، حوالي 500 مسافر، واستغل الزبائن انخفاض سعر التذاكر، إذ أن الشركة تقدم عروضاً مغريةً، وتوفر على المسافر حوالي عشرة يوروهات.

وحتى إن رفعت الشركة أسعار التذاكر، فإنها ستظل أرخص من قطارات شركة “دويتشه بان”، بحسب المتحدث باسم “فليكسبوس”، الذي أضاف أنه سوف يوجد على متن القطارات، إنترنت مجاني ومقابس للشحن.

ووصلت الرحلة الأولى للشركة، إلى هدفها كولن، متأخرة عن الموعد المقرر بأربع دقائق فقط.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ذكرني بقطار ابن العلوية، الدير الشام ١٨ ساعة، بسرعة ٣ كم بالساعة،
    من إنجازات جوز العلوية، ابن العلوية ما لحق يعمل إنجازات لانه جديد عالسلطة، ١٥ سنة بس.

  2. والعرب نازلين تكفير بعضهم ونازلين رقص لحكامهم الدكتتوريين . فرق بين شعب حي و شعب مضطهد و ذليل .. و بين دول ديمقراطيه و دول دكتتوريه .. و بين شعب يحب بلده و يختار حاكمه بانتخابات حرة و بين خنزير ممكن ان يكون لا يعرف القراءه و الكتابه و ينتخب نفسه ب ٩٩،٩٩ بالمية أو يجعل من نفسه ملك و امير وينهي دوله بكاملها هو وعائلته… طز فيكم يا حكام العرب من المحيط إلى الخليج