أنباء عن اتفاق ” تركي – روسي ” حول تل رفعت .. و المرصد السوري يتحدث عن ” تغيير ديموغرافي ” !

أفضى اجتماع بين روسيا وتركيا، على منح الأخيرة الضوء الأخضرة للسيطرة على مدينة تل رفعت، في ريف حلب الشمالي، استكمالاً لعملية “غصن الزيتون”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن “مصادر موثوقة قالت إن اجتماعاً جرى في ريف حلب الشمالي بين الأتراك والروس، أفضى إلى اتفاق ينص على تسليم بلدة تل رفعت وقرى محيطة بها خاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردي، إلى مقاتلي غصن الزيتون”.

وأضاف: “الاتفاق هذا يأتي على الرغم من وجود أكثر من 50 ألف شخص في بلدة تل رفعت ممن هُجّروا من منطقة عفرين، يواجهون مصيراً مجهولاً عقب هذا الاتفاق”.

وأشار المرصد إلى أن معلومات وصلته تفيد بوجود “مخطط روسي – تركي متفق عليه، لتنفيذ عملية تغيير ديموغرافي تقوم على توطين سكان آخرين في منطقة عفرين بدل السكان الأصليين الذي نزحوا والذين يفترشون العراء في ريف حلب الشمالي، كما أن على قوات الاحتلال التركي المسيطرة على المنطقة، تأمين طرق عودة الأهالي خوفاً على حياة العائدين من انفجار الألغام بهم”.

وتناقل ناشطون معارضون، مساء الاثنين، أنباء تفيد بقصف الطيران التركي لمواقع وحدات الحماية الكردية في قرى أم حربل وحوش بالقرب من مارع، ما يؤكد بدء عملية السيطرة على تل رفعت ومحيطها.

وكانت الوحدات الكردية سيطرت، في شباط من العام 2016، على عدة قرى وبلدات في ريف حلب الشمالي، أبرزها تل رفعت ودير جمال ومنغ، بعد معارك مع الفصائل المعارضة، وزعمت حينها أنها سيطرت عليها بعد معارك مع جبهة النصرة، علماً أن جبهة النصرة لا وجود لها في تلك المناطق.

وقال ناشطون معارضون في ريف حلب الشمالي حينها، إن سيطرة الوحدات على المنطقة تمت بإسناد من الطيران الروسي، الأمر الذي أدى لتهجير الآلاف.

مواضيع متعلقة

احتقان في ريف حلب الشمالي بسبب الغموض الذي يكتنف مصير تل رفعت .. و مظاهرات تقطع طريقاً تمر منه الأرتال التركية ( صور + فيديو )

أردوغان يرد على مطالبات استكمال عملية ” غصن الزيتون ” في تل رفعت و محيطها

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. اصبح الاحتلال التركي هو من يريد تغير ديموغرافيا السكان
    وماذا فعلت عصابات النظام عندما فرغت المدن السورية بتدميرها وقتل اهلها
    وماذا فعل الروس والايرانيين والمليشيات الشيعية أم أنهم ليسوا باحتلال

  2. …..لعنت الله عليك ما أكذبك …..ما أخبثك ….!؟ …..ما أحقرك….

  3. يا عيني عليكم….مو من الاول لو كنتوا متفقين و مريحين هالعالم؟؟ الأكراد بيروحوا لشرق الفرات.. و العرب بشرق الفرات بيجوا على عفرين و النازحين من النظام على إدلب و عفرين….بقيان نبل و الزهراء و بياخدوا بدالهم الغوطة و رصيف حمص ….و كل جماعة بيصير عندها منطقتها و بتسرح و بتمرح على كيفها

  4. يا أسف على سوريا شو صار فيها صاروا الأتراك و الروس و الايرانيين يغيروا فيها على كيفهم و نحن قاعدين عم نتفرج نظام و معارضة عن جد أسقط و أحقر من هيك نظام و معارضة ما مر بالتاريخ و لا رح يمر

  5. شو المشكلة اذا تركيا جابت العرب للسكن في المناطق الكردية…الكراد ماقصرو بالعرب….الله محيي اردوغان

  6. ههههههههههههههههههههههههههه
    انو حاج كذب
    قال اتفاق قال
    هادا عبد الرحمن عم يحكش من جيبتو ويشلف اخبار هههههههههه

  7. قالها احد ثوار الغوطة نحن الكرارون ولسنا الفرارون وباذن الله عائدون الى غوطتنا فاتحين مزلزلين التغيير الديموغرافي ممكن حصوله الان بطرد النصيرية والرافضة من مناطق حلب وادلب والساحل وتجميعهم بمنطقة دمشق لاخراجهم خارج ارض الشام الى العراق وايران هذا ما سيحصل فلاتستخفوا باهل الغوطة هم عائدين فاتحين لارض الشام الروس لن يبقوا وايران متهالكة الان اوربا تحارب الاقتصاد الروسي والايراني المنهارين اما النصيري المغولي والرافضي النجس فلا مكان لهم بيننا

  8. انه التقسيم قادم يا حبيبي كما قلنا منذ بداية الأحداث لا تنتهي الأزمة إلابالتقسيم اذا لم يسقط بشار االأسد دولة القرود العلوية في الساحل تشمل دمشق حمص دولة الاكرد ا شرق الفرات دولةالسنة في شمال سوريا جنوب سوريا يلعن روحك يا بشار القرد

  9. لاتغيير ولابطيخ ولايوجد تركي يريد ترك تركيا ليسكن في تل رفعت او حربل أو مارع.
    وتل رفعت وحربل وأم حوش قرى تسكنها قبل الثورة 99% ممن يتحدث العربية فقط.
    بكك تطفل على روؤس الناس وهو يحكم الناس بطريقة شوفينية والكثير رفض العودة بوجود هل القرباط.
    هذا ليس تغيير ديمغرافي بل إعادة السكان كما كانوا قبل الثورة.
    الكل يعلم البرزاني والبكك هم من يقومون بالتغيير الديمغرافي وقاموا بهدم القرى العربية لأنهم عنصريون وشوفينيون يكرهون العرب.
    أما العرب فلامشكلة لديهم مع الكرد و العيش معهم ويعتبرونهم أخوتهم بالدين.
    أتمنى من عقلاء الكرد أن يصحوا ويعودوا لحضن أمتهم والعمل كمرتزقة مجانيون لأمريكا أخرته وخيمة وترامب تاجر لم يترك عاهرة ولم يشتريها. فخوش عهود ومواثيق مع هل المجنون.

  10. الأكراد كما هجروا العرب من ديارهم في الرقة وأرياف دير الزور بحجة محاربة داعش
    سيفعل بكم كذلك لكن لن نكون نحن ستكون تركيا التي أنتم بعينها الإرهاب
    حظا سعيدا

  11. هذا الي مسمي حاله عبد الرحمن… يعبر عن قلقله عن 50 الف نازح في تل رفعت ولم يعبر عن قلقله عن 200 الف نازح من تل رفعت ومنغ ودير جمال والشيخ عيسى بسبب الارهابيين الاكراد؟؟… يخاف ع التغيير الديمغرافي على تل رفعت ..التي هي عربيه 100 بالمية… هذا عبد الرحمن لمثله مثل اي واحد منتمي الى اقليلة طائفيه في سوريا.. لا بد ان يطق عنده عرق الانحياز للاقليات والابتعاد عن الحق

  12. التغيير الديموغرافي شغال بالمنطقة من ايام الاشوريين .. حتى انهيار الدولة العثمانية .مرورا بالرومانية وبالخلفاء من كافة الملل امويين عباسيين الخ .. . بعدها صار في بلد اسمو سورية عام 1920.. سكان البلد من طوائف مختلفة واثنيات مختلفة والدولة قررت اخضاع القانون للطائفية والاثنيات بدلا عن العكس .. يعني قانون زواج الاربع بيمشي على طائفة الاسلام بس مو على غيرها .. والارث بالقانون بحسب الدين والزوجة المسيحية لاترث ابنها المسلم .. الخ الخ ..
    فوق كل هاد زعامات البلد كلها مشايخ ومشيخيات .. سواء علوية او سنية او درزية او شو بدك ..
    يعني البلد مقسم قانونيا لفئات شعب متخلفة .. بدكون ياه يصير بلد واحد ؟؟
    شوفوا شوية كتب عن تاريخ المنطقة .. بتفهموا الوضع ..

  13. ان شاء الله مابخلوا ولا كردي, قلة ماساووا بالناس, شوفوا شو عم يساووا بالرقة ماعاد خلوا الأطفال يتعلموا عربي!!!
    اذا سيدنا نوح كردي صار, عفكرة صلاح الدين مو كردي, وفشروا يتشبهوا لصرمايته. اذا هو موحد فهم مفرقون وأندال ورب الجيش التركي والحر مابخلوا ولاكردي.