إعلام النظام : نسبة نجاح متدنية تصل في بعض المواد إلى صفر بالمئة في جامعة البعث !

تصدرت جامعة البعث قائمة الجامعات السورية بالنسب المتدنية من النجاح في مختلف الكليات بجميع المراحل الدراسية، بحسب صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام.

وأضافت الصحيفة أن نسبة النجاح وصلت إلى أقل من 5%، بسبب عدم الالتزام من قبل بعض أعضاء الهيئة التدريسية بعدم تصدير نسبة نجاح تقل عن 20%.

ونقلت الصحيفة شكاوى الطلاب والتي جاء فيها: “نحن طلاب جامعة البعث قسم القوى، نسب النجاح لدينا غير معقولة، حيث وصلت في مادة الميكانيك الهندسي إلى 1 بالمئة، وكذلك الحال بالنسبة لمواد الـ«ترموديناميك بقسم الطاقة الكهربائية في السنة الأولى، والكيمياء الصناعية في السنة الأولى أيضا، في حين حصل 80 طالباً على درجة الصفر و66 طالباً منهم بمعدل 46 بالمئة في إحدى المواد بكلية الهمك”.

واشتكى عدد من طلاب الهندسة الزراعية في جامعة البعث نسب النجاح المتدنية وخاصة في مادة الحشرات والكيمياء الحيوية والبستنة والمناخ والنبات والفيزيولوجيا والبيئة والأحياء الدقيقة، وعن صعوبة المقررات، كما أن نسبة النجاح في مادة (ري وصرف سنة 3) بلغت 11 بالمئة فقط، مع نسبة نجاح متدنية في أساسيات المحاصيل الحلقية.

وقال طلاب: نسبة النجاح في قسم اللغة العربية في كلية الآداب لا تتجاوز الـ15 بالمئة، وفي مادة (نحو وصرف 1و 2 سنة أولى عربي) نسبة النجاح أقل من 20 بالمئة.

بدوره، قال رئيس جامعة البعث، بسام إبراهيم، إنه ستتم دراسة ملف النسب المتدنية في مجلس الجامعة واتخاذ القرار اللازم، واعداً بمعالجة الأمر ووضع إحصائية كاملة لكل مقرر من المقررات ونسبته المتدنية ودراسة المواد بدقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. بالرغم من اني كنت طالب وبعرف معاناة الطلبة …. وبعرف الدكاترة وعقدهم
    بس هالأمر طبيعي وخصوصا انو بالسنين الأخيرة نسبة الغش بالبكلوريا صارت عالية وفي ناس دخلت فروع مابتحلم تدخلها لو ماصار الغش العلني ….

  2. لانو اتحاد الطلبة مو فاضي… و مكتب الطلبة بفرع الحزب مو فاضي…