تركيا : افتتاح مركز للرعاية الصحية للسوريين و الأفغان في ” بطمان “

افتتحت وزارة الصحة التركية، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، مركزاً لتقديم الرعاية الصحية الأولية، للاجئين السوريين والأفغان، في محافظة بطمان، جنوب شرقي تركيا.

وذكرت وكالة “دوغان” التركية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، أن المركز سيقدم خدمات التلقيح للأطفال، والخدمات الصحية للنساء الحوامل، إضافة إلى خدمات الدعم النفسي، للاجئين السوريين والأفغان، وذلك وفقاً لما أكده الطبيب السوري، عماد أحمد، والتركي محمد جيلان.

وقال “أحمد دنيز”، والي مدينة بطمان، في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح المركز: “سنقدم الخدمات الصحية، للعائلات المهاجرة، التي تعيش في مدينتنا، في مركز الرعاية الصحية الأولية، الذي نفتتحه اليوم”.

وأضاف دنيز: “يوجد في المركز أطباء وممرضين وأخصائيين نفسيين، ليتمكن بذلك المركز من تقديم الخدمات، في التشخيص والعلاج، على حد سواء”.

وتحدث “عثمان سونغير”، مسؤول مديرية الصحة في المدينة، قائلاً: “بتعاون كل من مديرية الصحة العامة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وبدعم من الاتحاد الأوروبي، تم افتتاح المركز، بهدف توفير الخدمات الصحية، بشكل أفضل، في المقاطعات التي يكثر بها الضيوف السوريون”.

وأضاف عثمان: “سيقدم المركز خدماته في لقاحات الأطفال، ومتابعة الحالة الصحية للنساء الحوامل، إضافة إلى غيرها من الخدمات الصحية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. ماشالله …. كلهن بدهن يقصوا الشريط … منين بنا نلحق مقصات … ذكروني بأهل حبران اللي طلبوا باص يمشي بالعرض منشان كلهن يقعدوا قدام …
    توضيح: حبران قرية في السويدا نهفات أهلها فاقت الحماصنة

  2. تحذير للمخدوعين من النظام الغدار – انباء عن استشهاد عدد من الشباب من الغوطة الذين صدقوا وعود المصالحة و اكاذيب اعلام بشار – حيث تم تعذيبهم حتى الموت بداعي انهم حملوا السلاح مع المنظمات الارهابية