قوات سوريا الديمقراطية تطلق حزباً جديداً .. و مصادر معارضة تؤكد : ” ب ي د جديد خاضع لسيطرة الوحدات الكردية “

أفادت مصادر في قوات سورية الديمقراطية بأنه سيتم الثلاثاء الإعلان عن حزب جديد ممثل لها في مدينة الرقة.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن ” قوات سورية الديمقراطية ستعلن من ساحة الساعة وسط مدينة الرقة عن حزب ( سورية المستقبل ) “.

إلى ذلك ، قال مصدر في المعارضة السورية لـ (د. ب. أ) إن الحزب الجديد هو امتداد لحزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” ، إلا أنه سيكون مفتوحا للجميع عرب وأكراد وتركمان وغيرهم، وهو يضم بعض القوات العسكرية المشاركة في قوات سورية الديمقراطية.

وأكد المصدر أن ”الحزب الجديد تم الحديث عنه قبل بدء الحملة العسكرية التركية على منطقة عفرين لسحب الذرائع من تركيا بمهاجمة حزب الاتحاد الديمقراطي، وهو الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني، ومع ذلك سيكون هذا الحزب امتدادا لحزب ب ي د وسيطرته على الجميع كما هو حال وحدات حماية الشعب التي تسيطر على قوات قسد “.

وتسعى وحدات حماية الشعب الكردي للتقرب خلال الفترة الماضية من المكون العربي في محافظة الرقة ومنبج بعد تزايد التهديدات التركية بتوسيع العمليات العسكرية في منطقة منبج وكذلك شرق الفرات.

وسيطرت قوات سورية الديمقراطية (قسد) على مدينة الرقة بداية شهر تشرين أول / أكتوبر الماضي بعد أربعة أشهر من المعارك المتواصلة مع تنظيم الدولة قتل خلالها أكثر من 2500 مدني من أهالي وسكان المدينة، ودمّرت المدينة والبنى التحتية بشكل شبه كامل. (DPA)

متابعات

أعلن في محافظة الرقة عن تأسيس حزب سياسي يضم في صفوفه كتلاً سياسية عربية وكردية وسريانية تحت أسم “حزب سورية المستقبل”.

وحضر المؤتمر التأسيسي للحزب، الذي انعقد اليوم وسط مدينة الرقة، التي تسيطر عليها مجموعات قوات “سورية الديمقراطية”، 880 عضواً منهم 180 من الضيوف من مختلف المحافظات السورية، وشيوخ ووجهاء عشائر النعيم، الهنادة، الشداد، علاء الدين، والولدة، العربية وذلك تحت شعار سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية.

وقال رئيس المؤتمر “عبدالله المهباش” من مجلس الرقة المدني، في كلمة له خلال المؤتمر: “بغض النظر عن العرق أو الدين أو الجنس سيلعب هذا الحزب دوره مرة أخرى لإنشاء سوريا المستقبل، وإن انعقاد المؤتمر في الرقة “يحملنا مسؤولية عالية، ويعطينا معنويات عالية”.

ووجه الشكر لمجلس سوريا الديمقراطية و”قسد”، قائلاً إنهما أساس بناء مجلس الرقة المدني الذي تم تشكيله بعد دحر مسلحي تنظيم داعش الارهابي من الرقة.

واعتبر المهباش أن أهالي “الشمال والشمال الشرقي في سوريا أحسنوا في إدارة مناطقهم بعد تحريرها واستطاعوا أيضاً أن ينظموها”.

وتضمن المؤتمر كلمات باسم مجلس الرقة المدني، والهيئة الوطنية العربية، والتحالف الوطني الكردي، والتجمع اليساريين الديمقراطيين، والاتحاد السرياني وكلمة من قبل حركة المجتمع الديمقراطي. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. هل كان تغيير اسم جبهة النصرة الى هيئة تحرير الشام ذو قيمة عند الاطراف المعنية بالتأكيد لا وهل تغيير حزب البي كي كي الى بي واي دي او حزب المستقبل سيغير من حقيقة هذا الحزب الارهابي طبعاً لا

  2. احزاب وهميه وكلها عميله وتنفذ مآرب الأميركان ويعني اذا غيرو الاسم ولون العلم مارح يتغير شي فكرهم واحد وأعمالهم نفسها ومارح شئ حتى لو انضم لهم كم منافق من العرب أو غيرهم

  3. الكردي لما بدو يتزاكى …….
    كان لازم يسموه روج آفا الماضي

  4. هل ارتداء الحجاب يمنح العاهرة العفة والشرف سؤال برسم مؤيدي ال ي ب ك

  5. المهم نسال الاخوة الكرد لسه بدكم روج افا ولا صرفتم النظر عنها في بداية الحرب على عفرين كان هناك بعض الاخوة الكرد اللذين ارادوا استفزازنا ان عفرين صامدة والتركي لن يتقدم وسنكتسح ونحتل انقرة واسطنبول وهجوم معاكس وكل هذه الخرابيط فقلنا ياجماعة عفرين انتهى امرها صارت بجوار قامشلوا وبعدين التركي راح يكنسكم لحتى اربيل فاسلموا على اربيل كل من وقف معكم راح يبيعكم الجيش التركي كان قد جهز حوالي مائتين الف جندي وحشرهم على حدود تركيا الجنوبية لحتى يتفسحوا بما اسميتموه روج افا بلغتكم الكردية اي غرب كردستان كان لازم تسموها اراضي عرب غرب كردستان على كل المارد التركي مستمر وروسيا باعتكم وامريكا وحتى زعماءكم من الكرد باعوكم ظليتم قسد او المستقبل او اي مسمى اخر انتم من وسع الشرخ بينكم وبين العرب وستدفعون ثمن جهلكم رغم محبتنا لكم وتعاطفنا معكم