مسؤول نظامي : ازدياد تعاطي المخدرات بين طلاب الجامعات و المدارس .. و السبب ” رفقاء السوء “

تزداد ظاهرة تعاطي المخدرات بين طلبة الجامعات والمدارس، في السنوات الأخيرة، حيث أعلن رئيس محاكم الجنايات بدمشق، ماجد الأيوبي، عن ضبط العديد من الطلاب، سواء كانوا ذكوراً أم إناثاً.

وأضاف بتصريح لصحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، أنه لوحظ انتشار تلك الظاهرة بين الشباب لتصل إلى الطلاب، ما يزيد المخاوف من ازدياد انتشارها، خصوصاً أن القضايا من هذا النوع كانت في السابق نادرة، حيث أصبح من السهل جلب تلك المادة وتوزيعها مع انتشار وسائل الاتصال عبر الانترنت.

وكشف الأيوبي أن نسبة 60 بالمئة من متعاطي المخدرات في القضاء من الشباب و85 بالمئة منهم نتيجة رفقة السوء، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية ضبطت في أسبوع واحد، نهاية العام الماضي، نحو 235 كغ من الحشيش والكبتاغون.

وأوضح الأيوبي أن من الأسباب التي تدفع بعض طلاب الجامعات إلى تعاطي المخدرات الضغط والتوتر النفسي وذلك نتيجة الأعباء الدراسية التي يتحملها الطالب وعدم اهتمام الجامعات بشكل خاص بتقديم المحتوى التعليمي يفيد الطلاب بعد تخرجهم، إضافة إلى الفضول والرغبة في الاستكشاف.

ولفت الأيوبي إلى أن رفقة السوء تلعب دوراً في تعاطي المخدرات لدى الشباب وهي من أهم الأسباب التي تدفع بهذا الاتجاه، وخصوصاً أنه في حال كان الأصدقاء يتعاطون المخدرات ما يسهل إقناع أقرانهم في ذلك.

وأوضح الأيوبي أنه يعاقب بالاعتقال المؤقت والغرامة من 100 إلى 500 ألف ليرة كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو نقل أو سلم و تسلم مواد مخدرة بقصد التعاطي، لافتا إلى أن العقوبة تكون بالاعتقال المؤبد إذا قدم الجاني المواد المخدرة لقاصر ولا تقل عن 10 سنوات من سهل أو روج لتعاطي المخدرات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. تصحيح لمعلوماتك الحقيقة التي لا تستطيع قولها ان ظاهرة انتشار المخدرات بين شباب سوريا وطلبة الجامعات هم العصابات التي تعمل متخفية بمعرفة النظام الحاكم والتي لا تستطيع القوانين ان تطالهم لسبب بسيط ان دود الخل منه وفيه . فمن أهداف هذا الملة الحاقدة المجرمة ملة بني قيقي هي تحطيم الشباب السوري جسديا ونفسيا وعقليا . وذلك لاستمرار السيطرة عليهم . كما كانت بريطانيا تنشر الأفيون في الصين في بداية القرن العشرين .

  2. طبيعي لان المجتمع اصبح فيه كل من هب ودب من الافغان والايرانيين واللبناني والفوضى سمحت الى ضعاف النفوس ان تنشط تجارتها والنظام ما همه لا المجتمع ولا هم يحزنون لان الفساد بدمه وهو يشجع على ذلك

  3. نعما اي شو هل مسؤول مهبول حبيب انتشار مخدرات ودعاره ليس بسبب رفقاء السوء ابدا رفقاء السوء بريئين من هذه تهمه السبب في الحواجز الاي تقبض وتترك مخدرات تمر بسلام السبب في مسؤولي السوء مشاء الله مافي مسؤل الا وهو ابن سوء اغلب مهربي مخدرات مسؤلين في نظام وتجار الدعاره اغلبهم من مسؤلين بيوت دعاره كلها بحمايه الشرطه ورئيس المخفر هههه

  4. يا عرصى خايف تقول ان السبب هو نظام البعث الخرى ؟
    العواينيه تبع النظام كانت ولا تزال تبيع المخدرات علنا بلشوارع
    نظام نجس من الاب الى الابن
    جحش خلف كر والنتيجه حمار يحكم بلد